أدوات البحث بالذكاء الاصطناعى 2024

أدوات البحث بالذكاء الاصطناعى

أدوات البحث بالذكاء الاصطناعى تعتبر فى الوقت الحالى أداة أساسية فى تحسين طرق البحث وتعزيزها وذلك خلال مستويات جديدة من التحليل وفهم العديد من التخصصات الأكاديمية.

يعتبر إستخدام الذكاء الاصطناعى شيئًا مهمًا فى عملية البحث حيث وجوده أحدث ثورة فى مجال التعلم الآلي، لأنه يوفر على المستخدمين الكثير من الجهد والمزيد من الوقت، سوف نعرض فى هذا المقال بعضًا من أدوات الذكاء الاصطناعي تابعونا.

فوائد أدوات الذكاء الاصطناعى

أدوات البحث بالذكاء الاصطناعى تقدم فوائد متعددة في شتى المجالات. إليك أبرز هذه الفوائد:

  •  تُسرع أدوات الذكاء الاصطناعي المهام الروتينية وتقلل الأخطاء البشرية، مما يعزز الإنتاجية.
  •  تُسهم في معالجة كميات ضخمة من البيانات وتوفير رؤى قيمة لاتخاذ قرارات مبنية على بيانات دقيقة.
  •  تقدم توصيات مخصصة وتحسينات في تجربة المستخدم بناءً على تحليل سلوكهم.
  • تساعد في تشخيص الأمراض وتقديم خطط علاج دقيقة من خلال تحليل البيانات الطبية.
  •  تُستخدم في أنظمة الأمان للكشف عن الأنشطة المشبوهة وتحسين استجابة المؤسسات للتهديدات الأمنية.
  • توفر وسائل تعليمية تفاعلية وتعزز فعالية التعلم من خلال تخصيص المحتوى بناءً على احتياجات الطلاب.

هذه الفوائد تظهر كيف يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تؤثر بشكل إيجابي على جوانب مختلفة من الحياة اليومية والعملية، مما يجعلها أداةً قويةً في مسيرة التقدم والتطور التكنولوجي.

ابرز أدوات الذكاء الاصطناعى

يشمل الذكاء الاصطناعي مجموعة واسعة من التطبيقات وأدوات البحث بالذكاء الاصطناعى التي تساعد في تحسين الكفاءة، تعزيز الإنتاجية، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات المعقدة.

يوجد الكثير من أدوات البحث بالذكاء الاصطناعى التي لابد أن يعرفها الطالب ومنها:

1. زويتر

زويتر فهو أحد أدوات البحث بالذكاء الاصطناعي تساعد هذه الأداة المستخدم في إنشاء قائمة من المراجع وبهذه الطريقة يوفر الوقت والجهد على الطالب، حيث أن أداة زويتر تعمل على تحليل النصوص مثل: الورد ومايكروسوفت، تعمل الأداة على تنظيم وترتيب المراجع بطريقة دقيقة، للدخول عليها من هنا.

2. إيريس

هذا التطبيق يعمل على توفير الجهد والوقت للطلاب من خلال إمكانية إنشاء ملخص للمادة حيث يتيح فرصة تحليل مجموعات من الأوراق وبذلك يكون هذا التطبيق بمثابة أداة التلخيص للطلاب وهى أهم ما يميزها، وهي تعتبر من أهم أدوات الذكاء الاصطناعي، لتحميل التطبيق من هنا

3. ترينكا TRINKA

تعتبر ترينكا أحد أهم أدوات الذكاء الاصطناعي تستخدم فى البحث العلمى، أُنشئت خصيصًا لتحسين القواعد النحوية واللغوية حيث يحتوى هذه الأداة على الكثير من التصحيحات والتطبيقات اللغوية والنحوية والإملائية، كما إنه يساعدك فى البحث عن المراجع وبيانات التأليف، تستطيع من خلاله تحميل 10.000 كلمة شهريًا مجانًا، فهي تعتبر أداة من أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي، للدخول عليه من هنا.

4. آى بى إم واتسون ديسكفري

هذه الأداة تعتبر من أدوات الذكاء الاصطناعي فى عملية البحث حيث إنها تسهل عليك استخراج البيانات والحصول عليها، تستطيع من خلالها معالجة اللغة وآيضًا يحصل الطلاب على المعلومات المهمة عن طريق إستخدام اللغة، للدخول عليه من هنا.

اقرا ايضا: افضل 5 تطبيقات بديلة للبودكاست

5. جراميرلى 

جراميرلى تعتبر من اهم أدوات البحث بالذكاء الاصطناعى، حيث إن جراميرلى يختص تحسينات أسلوب الكتابة والإملاء والنحو، تستطيع من خلاله تغيير نغمة النص من إبداعية أو إحترافية أو غير رسمية، فهي أداة تصحيح الأخطاء أثناء الكتابة، للحصول عليها من هنا.

6. تطبيق حقد

تطبيق حقد يغنيك عن البحث عن العديد من المراجع والمصادر، فهو أداة من أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث العلمى حيث تكتشف شبكة الاقتباس يحتوى التطبيق على أكثر من 1.2 مليون اقتباس وتصريح لذا يمكن من خلاله أن تطلع على وجهات النظر حول العالم، تستطيع من خلال هذه الأداة البحث عن المقالات وقراءتها، للدخول عليه من هنا.

7. أداة paraphrasing

هذه أداة من أدوات كتابة البحث العلمى بالذكاء الاصطناعى، هدف هذه الأداة إعادة صياغة الجمل بطريقة محترفة ومن الممكن صياغتها باللغة الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، فهو أداة مجانية، للدخول عليها من هنا.

8. أداة QuillBot

هذه الأداة من الأدوات الاحترافية القائمة على الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي، فهي تعتمد على تقنية البرمجة اللغوية العصبية، فهى تحسن أسلوب الكتابة.

تعطى القارئ قابلية أكثر للقراءة وذلك عن طريق إعادة صياغة النصوص والمفردات كى تعطى نفس المعنى، الأداة فكرتها  قائمة على إنشاء محتوى،يوجد نسخة مجانية وتوفير إعادة صياغة باللغة الإنجليزية والأسبانية، للدخول على الموقع من هنا

في الختام أدوات البحث فى الذكاء الاصطناعى مهمة جدًا ويجب أن نتعرف عليها وندرسها ولكن لا يجب أن نعتمد عليها اعتماد كلى فى كتابة المقالات أو إعادة صياغتها.

اقرا ايضا: أفضل 4 كورسات جوجل المجانية اون لاين 2024

زر الذهاب إلى الأعلى