أفضل 4 كورسات اكسل مجانية 2024

كورسات اكسل مجانية

بزيادة الطلب على مهارات استخدام برامج الحسابات وتحليل البيانات، أصبحت كورسات اكسل مجانية وجهة جذابة للأفراد الذين يسعون لتطوير مهاراتهم دون الحاجة للاشتراك في دورات مدفوعة حيث توفر هذه الكورسات فرصة مثالية للتعلم بأسلوب مرن ومبتكر، مما يمكن الأفراد من اكتساب مهارات جديدة في Excel دون تكبد تكاليف مالية.

تهدف هذه المقالة إلى استعراض بعض الكورسات المجانية المتاحة لتعلم الاكسل عبر الإنترنت من أجل مساعدتك على تعلم برنامج الاكسل دون الحاجة إلى دفع أي نفقات، وفيما يلي سنوضح لكم أهم هذه الدورات التدريبية، تابع معنا.

أفضل 4 كورسات اكسل مجانية 2024

برنامج اكسل هو عبارة عن أداة رئيسية وهامة للطلاب والشركات والأفراد، حيث يساعد في إدارة المعلومات وإنشاء بعض المخططات وتحليل البيانات، وبالرغم من ذلك، من الممكن أن يكون إتقان برنامج اكسل من أصعب الأمور، خاصة إذا لم يكن في مقدورك الحصول على كورسات الاكسل بأسعار عالية.

سنكشف لك عن أفضل 4 كورسات اكسل مجانية 2024 متاحة من خلال الإنترنت، بدءًا من الصفر وصولًا للاحتراف، وتتمثل هذه الكورسات في الآتي:

1- كورس مهارات اكسل للأعمال من منصة كورسيرا

هذا الكورس يتناسب مع جميع الأشخاص الذين يرغبون في تطوير إحدى المهارات الإلكترونية التي لها تأثير كبير في حياتنا اليومية، حيث يعتبر برامج اكسل من أشهر البرامج المستخدمة في قطاع الأعمال في كافة أنحاء العالم.

ولذلك يعتبر هذا الكورس واحد من أهم كورسات اكسل مجانية، التي ستتعلم منها كيفية تشغيل البرنامج بطريقة احترافية وإضافة الأصول والبيانات الهامة في مجال التوظيف التابع لك.

يتكون هذا الكورس من 4 دورات تدريبية في هذا المجال، فور الإنتهاء منها سيتمكن المتعلم من إنشاء جدول بيانات حديث، منها لوحات المعلومات بشكل احترافي، والقيام بعمليات حسابية غاية في التعقيد باستخدام أحدث تقنيات برنامج اكسل، وغيرها من المهارات، وبذلك سيتمكن المتعلم من اكتساب العديد من المهارات الضرورية لإدارة مجموعة بيانات كبيرة بجودة وكفاءة عالية.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول هذا الدورة والتسجيل فيها، من خلال الضغط على رابط الكورس من هنا.

2- كورس الجداول الإلكترونية Excel من موقع إدراك

يعتبر كورس الجداول الالكترونية Excel المقدم من موقع إدراك من أفضل كورسات اكسل مجانية، حيث يعد أمر أساسي في تخصص الرخصة الدولية لقيادة الحاسب، ستتعلم من هذه الدورة شرح مفصل عن برنامج اكسل وأهم استخداماته، بالإضافة إلى أهم المزايا التي يتمتع بها مع توضيح الفرق بينه وبين البرامج الأخرى.

ترجع أهمية برنامج اكسل إلى سهولة استخدامه لجميع المبتدئين، حيث يمكن للمستخدم إجراء عملية حسابية معقدة بضغطة زر، ولذلك تساعدك هذه الدورة على تعلم كل ما تريد معرفته عن استخدامات برنامج اكسل حتى تصل إلى مرحلة الاحتراف.

لا تفوت فرصة الحصول على شرح برنامج اكسل من الصفر المقدم من منصة إدراك، للتعرف على أهمية استخدام برنامج اكسل و مميزاته المتعددة، كل ما عليك هو التسجيل في هذه الدورة لاكتساب مهارات التعامل مع البرنامج من هنا.

3- كورس مايكروسوفت اكسل عبر الموقع الرسمي

يشرح هذا الكورس جميع المفاهيم والمصطلحات الأساسية والحديثة في برنامج اكسل، حيث يمكنك تعلم خطوات تصميم جدول بيانات، وتنسيق المعلومات، وكيفية استخدام الصيغ والوظائف، والقيام بالتحليلات الأساسية للبيانات، وغيرها من المعلومات التي يمكن أن تتعلمها من خلال التسجيل في هذه الدورة من هنا.

4- كورس تعلم اختصارات اكسل في 30 دقيقة من موقع يوديمي

هذا الكورس من أروع كورسات اكسل مجانية المتاحة على موقع يوديمي، حيث أنه لا يمكن أن تحتفظ بقائمة تتضمن الآلاف من مفاتيح الاختصار من اكسل، ولذلك فقد قمنا باستخدام بممارسة الأعمال واكتساب الخبرة من المدرب من أجل اختيار مفتاح الاختصار المناسب لتلبية كافة احتياجات العمل لديك، وتجعلك تظهر على أنك بارع في استخدام برنامج اكسل.

من الجدير بالذكر أن هذه الدورة تتناسب مع برنامج اكسل الذي يعمل بنظام ويندوز وليس نظام التشغيل ماك، والأمر الرائع في هذه الدورة أنه يمكن تعلمها في غضون 30 دقيقة فقط، فلا تتردد بالانضمام إلى هذه الدورة المجانية من خلال الرابط الخاص بها مباشرة من هنا.

وفي النهاية، نتمنى أن يكون موضوعنا اليوم حول أفضل 4 كورسات اكسل مجانية 2024، يساعدك على معرفة أهم الدورة التدريبية المجانية لتعلم برنامج اكسل من الصفر وصولًا إلى مرحلة الاحتراف عبر الإنترنت.

اقرا ايضا:

زر الذهاب إلى الأعلى