افضل 5 مواقع اختبار سرعة الكتابة

اختبار سرعة الكتابة

يعتبر اختبار سرعة الكتابة هو من أكبر التحديات لدى الأشخاص الذين يحاولوا اختبار مهاراتهم فى استخدام لوحة المفاتيح وذلك من خلال سرعتك ودقتك فى الاستخدام.

فى الوقت الحالى الكتابة على لوحة المفاتيح من أهم تحديات العصر الحديث ولذلك على الجميع التعود على الكتابة على الكيبورد وعن طريق الشات بين الأصدقاء وغيرها.

يوجد ارتباط وثيق بين إنجاز العمل وسرعة الكتابة لذا عليك بالتدريب المستمر واجتياز اختبار سرعة الكتابة.

سرعة الكتابة على الكيبورد

عليك معرفة أن سرعة الكتابة على الكيبورد أصبحت مهارة العصر، أصبحت من متطلبات العمل الآن، كتابة حوالي من 65 : 75 كلمة فى الدقيقة أى بدقة 92% تكون جيدة جدًا بالنسبة لك، ولكن الكثير من الأعمال تحتاج إلى 80 كلمة بالدقيقة لذا عليك بالتدريب المستمر.

من مقومات الكتابة السريعة تحسين وضعك واختيار بيئة العمل المناسب من مكان جيد للتهوية ومريح، إستخدام أدوات مريحة لمساعدتك فى إجتياز المهام بشكل أسرع.

عليك بالتدريب كل يوم 30 دقيقة وذلك بالتعرف على لوحة المفاتيح ما يعرف بتدريب QWERTy، عليك العمل على برامج التدريب على الكتابة السريعة واليوم أصبحت هذه البرامج متعددة وكثيرة تساعدك على الدقة والسرعة في الكتابة.

مواقع اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد

لتحسين جودة كتابتك استخدم مواقع اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد ومن خلالها تعمل على تقييم نفسك ومن هذه المواقع:

اقرا ايضا: أفضل 4 مواقع مشاركة ملفات PDF

1. موقع 10FastFingers

موقع 10FastFingers يساعدك علي اختبار سرعة الكتابة وتحسين قدراتك حيث يوفر لك الموقع العديد من التمارين والاختبارات الهائلة بعدة لغات مختلفة، يتميز هذا الموقع بوجود الكثير من الالعاب التى تمكنك من المنافسة مع الأصدقاء لزيادة سرعة كتابتك على الكيبورد.

يمكنك الدخول الي الموقع من خلال الضغط هنا.

2. موقع  Monkeytype

يعتبر موقع Monkeytype من أكثر المواقع سلاسة وتَميز من بين المواقع لتناسب كافة الأشخاص، يتميز بوجود اللغة العربية لتسهيل الأمر على من يستخدمه، يعرفك سرعة كتابتك من خلال معرفة كم كلمة كتبت فى الدقيقة وكم كلمة صحيحة قد كتبتها.

يمكنك الدخول الي الموقع من خلال الضغط هنا.

3. موقع Typing Academy

يتميز موقع Typing Academy بتدعيم العديد من اللغات منها اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الألمانية، كما يتميز بالبساطة والسلاسة فى التعامل، يجعلك تتغلب على النظر المستمر على الكيبورد وذلك من خلال تقديم الطرق التعليمية الصحيحة لاصابعك على الكيبورد.

يمكنك الدخول الي الموقع من خلال الضغط هنا.

اقرا ايضا: افضل 5 مواقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد

4. موقع TYPING TEST

من مميزات هذا الموقع التعليم عن طريق الألعاب وذلك لتحفيز الأطفال على اللعب مع تعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد، حيث يقدم حوالى مائة لعبة، ليس فقط لتحفيز الأطفال بل بقوم الموقع بتقديم العاب خاصة للكبار لزيادة سرعة تعلم الكتابة على الكيبورد.

يمكنك الدخول الي الموقع من خلال الضغط هنا.

5. موقع Ratatype

يتميز موقع Ratatype بميزة مختلفة عن باقى المواقع ألا وهى تقديم شهادة بسرعة الكتابة على الكيبورد وذلك بعد الانتهاء من تقديم أختبار سرعة الكتابة، لذا تساعدك الشهادة فى التقديم للكثير من الوظائف التى يكون من متطلباتها سرعة الكتابة على الكيبورد.

يمكنك الدخول الي الموقع من خلال الضغط هنا.

خطوات تجعلك من محترفين سرعة الكتابة 

سواء كنت طالبًا، أو صحفيًا، أو كاتبًا محترفًا، فإن إتقان فن الكتابة السريعة يمكن أن يعزز إنتاجيتك ويمنحك ميزة تنافسية ولكن كيف يمكنك تحسين سرعة كتابتك دون التضحية بالجودة؟

بعض خطوات تجعلك من محترفين سرعة الكتابة منها:

  • إستخدام اى موقع من هذه المواقع التى تم ذِكرُها مسبقًا.
  • الجلوس فى الوضعية الصحية الصحيحة حتى لا تؤذى ظهرك بالجلوس فى وضعية خاطئة لمدة طويلة.
  • تعلم وضع أصابعك بالطريقة الصحيحة سواء كنت تكتب لغة عربية او انجليزية الاثنين بنفس توزيع الإصبع ومع كثرة التدريب سوف تتعود.
  • فى وقت التعلم وبعده حاول أن لا تنظر إلى لوحة المفاتيح بل أنظر إلى الشاشة وكن على وضع مستقيم.
  • الممارسة والتدريب المستمر نصف ساعة على الأقل يوميًا.
  • حاول أن تظهر لوحة المفاتيح على الشاشة لتتعود على وضع أصابعك عليها دون أن تنظر إليها.
  • استخدام برامج أختبار السرعة واختيار صحة الكلمات.

فى الختام عليكم الاهتمام باختبار سرعة الكتابة منذ الصغر وتنمية مهارات طفلك وتحفيزه على حب الكتابة على الكيبورد لتساعده فى حياته العملية.

اقرا ايضا: أفضل 7 تطبيقات مفيدة لطلاب الجامعات

زر الذهاب إلى الأعلى