6 طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 

طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية

محتويات المقالة :

طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية هي عدة طرق تواكب التطورات التكنولوجية  التي يشهدها العالم بأكمله في الوقت الحالي، فقد أصبحت الرغبة في تعلم اللغة الانجليزية من أهم المتطلبات التي لا يمكن الاستغناء عنها في مختلف المجالات سواء في الدراسة أو في العمل.

وفي ذات الوقت لم تؤتي الطرق التقليدية في تعلم اللغة الإنجليزية بنتائجها كما كانت في الماضي، كما توفر الطرق الغير تقليدية فرصة ذهبية في الحصول على تجربة تعلم فريدة من نوعها،و الخروج من نمط العملية التعليمية، وفيما يلي سنذكر لكم أهم طرق تعلم اللغة الإنجليزية الغير تقليدية، تابع معنا.

طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية 

أصبحت اللغة الإنجليزية مهارة ضرورية لا غنى عنها. لكن الطرق التقليدية لتعلم اللغة قد لا تكون دائماً فعّالة أو ممتعة للجميع. لحسن الحظ، هناك مجموعة من الطرق غير التقليدية التي يمكن أن تجعل عملية تعلم الإنجليزية أكثر جذباً وفعالية.

نقدم لكم خلال السطور التالية مجموعة طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية، تتمثل في الآتي: 

اقرا ايضا: أفضل 4 كورسات جوجل المجانية اون لاين 2024

1- الإجابة على الأسئلة باللغة الإنجليزية 

إذا أردت تطوير مهارة اللغة الإنجليزية لديك، لا تتبع استراتيجية استخدام كتب اللغة الانجليزية وتكرار الكلمات بعد المتحدث بدون تفكير، بل من الأفضل الإجابة على التساؤلات المطروحة ومشاركة حصيلتك اللغوية أو التي سمعتها من الأسئلة، كما يمكنك عمل تلخيصات بالكلمات والعبارات التي سمعتها.

2- استخدام القاموس الإلكتروني 

تعتبر هذه الطريقة أسهل طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية وأنجاحها، حيث تساعدك على معرفة عدد كبير من الكلمات والعبارات مع مختلف صيغ الصرف لها، كما يمكن استخدام القاموس الإلكتروني من أجل التعرف على النطق السليم لكل كلمة، والتعرف على معاني الكلمات وموضعها في مختلف الجمل.

3- الاستعانة بالكتب الصوتية 

يعتبر تعلم قواعد اللغة من خلال القصص القصيرة أحد طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الاستماع، وذلك لأنه يتم صياغة القصص القصيرة في أزمنة مختلفة، وتتناول العديد من الأحداث المتنوعة التي تعلمك كيفية استخدام الأزمنة داخل الجمل بشكل صحيح، كما تجعلك هذه الطريقة لديك القدرة على فهم معنى العبارات وإيجاد استخدام القواعد، وبذلك لن تصبح قواعد اللغة الإنجليزية مجرد معادلة صعبة وغير مفهومة.

اقرا ايضا: أهم دورة توفل مجانية عبر الإنترنت

4- البودكاست 

يعتبر البودكاست من أروع الأساليب التي تزيد من حصيلتك اللغوية بطريقة مميزة ورائعة، وذلك لاحتوائها على مؤثرات وأحداث صوتية، ولهذا السبب يمكنك الاستفادة من البودكاست في مختلف الموضوعات التي تهمك، والاستماع إليها لفهم السياق بشكل كامل، وأيضًا يمكنك إستخراج الكلمات والجمل، وحفظ كلمات وعبارات جديدة داخل السياق.

5- دراسة كورس في مجالك

في حالة كنت تدرس تخصص محدد، قم في البداية بالتسجيل في كورس متعلق بتخصصك لكي تتعلم كافة المعلومات باستخدام اللغة الإنجليزية، ولذلك يعتبر إحدى طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية حيث تساعدك على تطوير مهارة الاستماع لديك ومعرفة اللغة والحصول على حصيلة واسعة من الكلمات، بالإضافة إلى ذلك يمكنك سماع الفيديوهات المقدمة عن مجالك باللغة الإنجليزية.

والتطور في سماع الفيديوهات، في البداية يمكنك الاستماع للفيديو مع ظهور العبارات باللغة الإنجليزية، ومن ثم يتم الاهتمام بدون ظهور هذا الشريط، من خلال هذا التطور سوف تكون على دراية كافية وفهم ما يقال بدون ترجمة، هناك العديد من المواقع التي توفر محاضرات لتعلم اللغة الإنجليزية منها موقع تيد التعليمي ومنصة كورسيرا وخان أكاديمي وغيرها من المواقع الأخرى.

6- متابعة المسلسلات و الأفلام المترجمة 

تعد هذه الطريقة واحدة من أبرز طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث تشتمل متابعة المسلسلات و الأفلام المترجمة للغة الإنجليزية على العديد من المعاني والمفاهيم التي يحتاج إليها الشخص في حياته اليومية، يفضل الكثير من الأشخاص الأفلام الأجنبية التي تساعد بشكل كبير على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الاستماع إلى المحادثات وقراءة الترجمة الظاهرة على الشاشة، ومعرفة النطق الصحيح للكلمات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم حول طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث قمنا بذكر مجموعة من الطرق الغير تقليدية التي تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل احترافي ومميز وفي أسرع وقت.

اقرا ايضا: أفضل 4 دورات جامعة كاليفورنيا المجانية

زر الذهاب إلى الأعلى