أفضل 5 كورسات تحليل البيانات باستخدام الاكسيل-Data analysis

كورسات تحليل البيانات

كورسات تحليل البيانات أصبحت متواجدة بصورة أكبر بكثير في الفترة الاخيرة بخلاف الماضي ولكن قبل ذلك سنوضح اهمية هذا العلم بالنسبة لسوق العمل في مصر.

هل تساءلت يومًا كيف تتنبأ شركات التجارة الإلكترونية بما ستشتريه قبل أن تشتريه أنت؟ أو كيف تُحدد منصات التواصل الاجتماعي المحتوى الذي يظهر لك على صفحتك الرئيسية؟ أو كيف تُحدد مصانع السيارات كم عدد السيارات التي يجب تصنيعها في العام المقبل؟

الجواب على كل هذه الأسئلة يكمن في علم تحليل البيانات. ففي هذا العصر الرقمي، أصبحت البيانات أهمّ ثروة تملكها الشركات والمؤسسات. وعلم تحليل البيانات هو الأداة الضرورية لفهم هذه البيانات واستثمارها بشكل فعّال.

في هذا المقال، سنُبحر بك في عالم علم تحليل البيانات الشيّق. سنشرح لك ما هو هذا العلم وكيف يعمل وأهمّ تطبيقاته في مختلف المجالات. سنُقدّم لك أيضًا أمثلة واقعية للكيفية التي يستخدم بها هذا العلم من قبل الشركات والمؤسسات للتحسين من أدائها وتحقيق أهدافها.

فاستعد لرحلة شيقة في عالم البيانات ستُثري معرفتك وتُساعدك على فهم كيف تُشكل البيانات عالمنا وتُؤثّر على حياتنا اليومية.

في البداية ما هو تحليل البيانات؟

تحليل البيانات من العمليات المهمة جدا والتي قد تبدو لك في البداية على أنها معقدة ولكنها تمتاز بالسهولة حيث انك ستمتلك مجموعة من الأدوات سوف تستخدمها في تحويل مجموعة من البيانات الي مخططات ستساعدك هذه المخططات في التعرف على المشاكل وحلها بصورة أسرع وبدون تعقيد ومن ثم اتخاذ القرار السريع للمحافظة على التقدم.

تعلم مجال تحليل البيانات من المجالات الصعبة حيث انه يحتاج لمجموعة من الصفات الشخصية لإتقان هذا المجال مثل:

  • الذكاء التكنولوجي
  • القدرة على التحليل
  • التفكير النقدي
  • تعلم لغات البرمجة
  • القدرة على حل العمليات الحسابية المعقدة
  • القدرة على السيطرة على الذات وتطويرها

لذلك يمتاز العمل في مجال تحليل البيانات بمنافسة قليلة وأجور مرتفعة بصورة كبيرة عن العديد من المجالات الاخرى لان هذا المجال يمتاز بالصعوبة ويحتاج لمجموعة من المواصفات الشخصية التي لن تتواجد في الجميع.

اهمية مجال تحليل البيانات لا تكمن في المجهود المبذول حتى الاتقان فقط ولكنها تكمن أيضا في كونها قد تكون السبب في انقاذ شركة من الانهار واخري تكون سبب في نجاحها.

لذلك يسبب مجال تحليل البيانات طوق النجاة لاصحاب الشركات والمديرين خصوصا في فترة الازدهار التكنولوجي الموجودة حاليا.

لذلك سنقدم لكم مجموعة من كورسات تحليل البيانات التي ستساعد على إتقان هذا المجال بطريقة سريعة.

لذلك أصبح العمل الحر حديث الجميع في الفترة الأخيرة, تابع اهم المجالات من هنا

كورسات تحليل البيانات

هذا الكورس مقدم من موقع كورسيرا بالتعاون مع جوجل بشكل مجاني ويعد من اهم وافضل الكورسات حيث يجعلك جاهز للعمل وتملك القدرة على تجميع البيانات وتنظيمها وعرضها في مخططات في خلال 6 أشهر فقط.

هذا الكورس مقدم من منصة ادراك بشكل مجاني ايضا يساعدك على كيفية استخدام معادلات اكسيل وكيفية توظيفها في إيجاد حلول

يقدم هذا الكورس عن طريق د.محمد راجح عبد الله مستشار في تحليل البيانات وإنشاء التقارير

هذا الكورس مقدم من منصة المنتور يساعدك ايضا علي تعلم محاور جديدة في مايكروسوفت اكسيل ستتعرف من خلالة علي ادوات الفرز المتقدمة والتصفية والحساب.

يقدم عن طريق د.أشرف الشيخ المؤسس لشركة ايليت للتدريب

هذا الكورس مقدم من منصة معارف حيث انه يمتاز بوجود شهادة معتمدة

مقدم عن طريق د.عبد الرحمن رؤوف

هذا الكورس مقدم من منصة edx حيث انه من اهم وافضل الكورسات الموجودة اونلاين يتميز بعرض مجموعة من الكورسات تساعدك حتى استكمال مسارك المهني.

بحيث سيتمكن المتقدمون من تطوير معرفتهم حول تحليل البيانات الكبيرة وتعزيز مهاراتهم في البرمجة والرياضيات كما يتعلمون استخدام الأدوات التحليلية الأساسية مثل Apache Spark و R والتعامل مع مشاكل علوم البيانات بمهارة وإبداع.

هذا الكورس مقدم من اكاديمية إعمل بيزنس حيث يساعدك على تعلم جميع أدوات تحليل البيانات مثل Pivot Table و طريقة دمج وربط البيانات و كيفية استخدام calculated items.

ايضا يحتوي هذا الكورس على جزء تاني يساعدك علي تعلم معالجة البيانات وتجهيزها واستخدام الـ power query في إدارة البيانات و الوصول إلى أدق الإجابات لجميع الإستعلامات عن طريق PowerPivot ويمكنك الوصول له من هنا 

هذا الكورس مقدم عن طريق د.مينا مراد خبرة 12 سنه في تدريب برامج مايكروسوفت.

وبكده نكون قدمنالكو افضل واهم كورسات تحليل البيانات الي من خلالها هتقدروا تحققوا نجاح كبير باذن الله في مجال تحليل البيانات.

زر الذهاب إلى الأعلى