موقع كورسيرا للكورسات | أفضل موقع كورسات أونلاين بشهادات معتمدة

يعتبر موقع كورسيرا للكورسات من أقوى مواقع الكورسات الاونلاين التى يمكنك من خلالها تعلم العديد من المجالات من الصفر الى الاحتراف. 

نبذة مختصرة عن موقع كورسيرا للكورسات الاونلاين 

هذا الموقع يعتبر من أشهر وأقدم مواقع التعليم الاونلاين حيث تم تأسيسه عام 2012.

هدف وشعار موقع كورسيرا للكورسات هو أنه يمكن لأى شخص فى أى مكان بالعالم أن يقوم بتغيير مسار حياته عن طريق الحصول على أفضل التجارب التعليمية من خلال موقع كورسيرا للكورسات التى تؤهله إلى سوق العمل. 

موقع coursera ليس مجرد منصة كورسات فحسب وإنما هو بمثابة جامعة اونلاين.

حيث أن موقع كورسيرا للكورسات يحظى بتعاون من أشهر وأعرق الجامعات في العالم لتقديم الكورسات الاونلاين فى جميع المجالات التى تتخيلها.

ويمكنك أيضا الحصول على الشهادات المعتمدة من هذه الجامعات بعد اتمامك للكورسات.

لماذا تختار موقع coursera دوناً عن غيره ؟

لأنه يمكنك من خلال موقع كورسيرا للكورسات أن تدرس في أكبر الجامعات على مستوى العالم مجاناً وانت فى منزلك مثل جامعة هارفارد و جامعة ستانفورد وغيرهم وأيضاً يمكنك الحصول على شهادة فى نهاية الكورس.

هذه الشهادات معتمدة من أكبر الجامعات على مستوى العالم وبالتأكيد سيكون لها وزن عند أضافتها فى السيرة الذاتية.

أيضاً اذا كان لا يتوفر لديك جهاز كمبيوتر أو أنك تُفضل المذاكرة عبر الهاتف فيمكنك الحصول على الكورسات على هذا الموقع باستخدام موبايلك فقط عن طريق تحميل البرنامج الخاص بموقع كورسيرا من هنا

أقسام الكورسات التى يقدمها موقع كورسيرا بشكل مجاني ومدفوع

موقع كورسيرا للكورسات يقدم جميع الكورسات من خلال أفضل وأقوى المدربين فى جميع المجالات على مستوى العالم وتنقسم الكورسات المقدمه من الموقع الى الانظمة التالية :

  • كورسات منفردة 

هذا النظام من الكورسات يمكنك من خلاله أن تتعلم مجال معين أو مهارة معينة في وقت قصير وبمجرد إنهاء المحتوى يمكنك الحصول على الشهادة الخاصة بهذا المحتوى.

  • الكورسات المتخصصة

اذا كان لديك مجال معين تريد أن تبدأ فيه وتتقنه وتتخصص فيه فبالتأكيد هذا النظام هو الأنسب لك على الموقع.

لان هذا النظام يُتيح لك مسار تعليمي كامل مكون من عدة كورسات منظمة في مجال معين ويحتوي على كل ما تحتاج لإتقان هذا المجال بالإضافة إلى المشاريع العملية التي تخدم التخصص المُختار.

بعد إنهائك لهذا المسار يمكن الحصول على شهادة التخصص والبدء فى العمل بهذا المجال.

  • الكورسات الخاصة بالماجستير والدبلومات 

يسعى الكثير منا لتطوير ذاته ومهارته والحصول على درجات علمية اعلى فى مجاله ومن ضمن هذه الدرجات العلمية هى الماجستير أو الدبلوم.

بالتأكيد يسعى الكثير للحصول على الماجستير أو الدبلوم فى أعلى الجامعات العالمية ولكن كان يوجد الكثير من العوائق مثل الإجراءات المعقدة والسفر والاموال.

لكن من خلال موقع كورسيرا للكورسات أصبح الأمر فى غاية السهولة وتستطيع الحصول على شهادة الدبلوم والماجستير وانت جالس فى منزلك.

حيث وفر موقع coursera نظام الدبلوم والماجستير الاونلاين والذى يمكنك من خلاله الدراسة في أشهر جامعات العالم والحصول على الشهادة في فترة من سنة إلى ثلاث سنوات فأكثر حسب التخصص.

  • الكورسات الاونلاين التفاعلية

هذه الكورسات بمثابة الكنز لانك تحضر هذه الكورسات تكون مباشرة مع المدرس او المدرب وهو يشرح ويمكنك التواصل معه وسؤاله عن أي شيء كما لو كنت تحضر الكورس بمركز أو جامعة وبهذا تكون الاستفادة مضاعفة.

لا تنسى قراءة : أفضل وأشهر المنصات العربية للتعلم اونلاين 

ما هي المجالات التي يمكن تعلمها من خلال موقع كورسيرا للكورسات ؟

يتميز موقع كورسيرا للكورسات بأنه يوجد عليه آلاف الكورسات فى مئات المجالات مثل اللغات والهندسة والفيزياء والأعمال والمحاسبة والتكنولوجيا والفنون والصحة وعلوم البيانات وغيرهم من المجالات العديدة.

بعد أن تحدثنا عن موقع كورسيرا للكورسات وعن المجالات والأقسام التي يقدمها الموقع ، الان سنتحدث عن أنواع الكورسات التى يقدمها موقع كورسيرا للكورسات عن طريق الدعم المادي الذى سنتحدث عنه لاحقاً.

 

موقع كورسيرا للكورسات

هذه الصورة توضح هذه المجالات والكورسات وأيضا يمكنك الدخول الى هذه الكورسات من هنا.

خطوات التسجيل فى موقع كورسيرا للكورسات الاونلاين 

قبل أن نشرح الدعم المادي الخاص بموقع كورسيرا دعونا نشرح فى خطوات بسيطة كيفية التسجيل فى الموقع.

اولا يمكنك دخول الموقع من هنا ثم إتباع الخطوات التالية :

  • بعد الدخول على صفحة الموقع الرئيسية ستقوم بالضغط على تسجيل الدخول مجاناً أو Join for free وستظهر لك النافذة التالية :

موقع coursera

يمكنك ببساطة كتابة الاسم والبريد الالكتروني الخاص بك وكلمة السر والضغط على تسجيل.

أو يمكنك التسجيل بالموقع مباشرة عن طريق الفيس بوك أو إيميل جوجل من الخانات الموضحة بالصورة.

ومن ثم يمكنك ببساطة تصفح جميع الدورات الموجوده على موقع كورسيرا للكورسات.

كيفية الحصول على جميع كورسات موقع كورسيرا بشكل مجانى

الكورسات فى هذا الموقع تكون مدفوعة وذلك إذا أردت الحصول على شهادة من الجامعات.

ولكن إذا كنت تريد أن تستفيد من المحتوى ومشاهدته فقط ولست بحاجة الى شهادة فسيكون ذلك مجانى تماماً.

ويمكنك أيضاً الحصول على الكورس والشهادة مجاناً عن طريق خدمة الدعم المالي فى موقع كورسيرا للكورسات.

اقرأ أيضاً : أفضل مواقع للتعليم الاونلاين 

الدعم المالي كورسيرا

من الأشياء الرائعة في موقع coursera أنه يمكنك الحصول على جميع الدورات والحصول على الشهادات بشكل مجانى عن طريق خدمة الدعم المالى فى كورسيرا.

لكن كيف تحصل على الدعم مالى ؟ هيا بنا لنتعرف على الخطوات.

بعد التسجيل فى الموقع كما شرحنا فى الخطوات السابقة وبعد إختيار الكورس الذى تريد أن تحصل عليه وعلى شهادته مجاناً ستظهر لك إختيارات التسجيل التالية : الدعم المالي كورسيراالكثير سيقوم بالضغط على Enroll for free لأنه يظن أن هذا هو الاختيار المجانى ولكن هذا الاختيار يمكنك من خلال أن تستفيد من المحتوى ومشاهدته فقط كما ذكرنا سابقاً.

لكنك ستكون غير قادر على دخول الاختبار أو الحصول على شهادة الكورس.

لذلك سوف تقوم بالضغط على الاختيار المُحدد فى الصورة السابقة وهو Financial aid available.

ومن ثم سنقوم بالمتابعه وسيظهر لك ما فى الصورة التالية ، وستقوم بالضغط على continue to the application.

الدعم المالي كورسيراومن ثم سيأخذك إلى ملء البيانات الخاصة بك وهو أمر بسيط ، لكن ما سنتحدث عنه هو السؤالين الاصعب حيث يطلب الاجابة عنهم بحد أدنى 150 كلمة.

الدعم المالي كورسيراالدعم المالي كورسيرالا تقلق من الاجابة على هذين السؤالين لانك ستحصل عليهم من خلال هذا المقال فيما يلى :

اجابة السؤال الاول : 

  I’m a student from Egypt and want to learn Translation. I think it will be beneficial for this work. But I’ve no job of my own to carry the expenses to pay for the certificate of this course. I live only for my scholarship ( $37 per month). In this circumstance, it is very much difficult for me to gather such an amount of money for the certificate. Financial Aid will help me take this course without any adverse impact on my monthly essential needs. So I’m badly in need of this financial aid. I want to take this course as I want to learn Marketing in English. I want to complete the Marketing: Customer Needs and Wants Course on offer by Business School. This course will boost my job prospects after graduation from my institute. It will help perform better in carrying out Marketing and give me an edge over my competitors. A verified certificate will attach credibility to the certificate I receive from this course. I plan to complete all assignments on or before time as I have done in previous Signature Track Courses. Also, I intend to participate in Discussion Forums, which I have found to supplement my learning immensely in the other online courses I have taken on Courser. Also, plan to grade assignments which are peer-reviewed which I believe will be an invaluable learning opportunity.

اجابة السؤال الثانى : 

I can’t pay for this course. I want to take this course as I want to complete the data mining Specialization on Coursera. I need financial aid because I am from Egypt and my income cannot pay for this course. Now I do not have a job to pay for it. My father’s income cannot either pay for it. I’m a fresh graduate from the faculty of science. I haven’t started my career yet and I need financial aid because I can’t afford the courses without having a job. I need to take this course to work and have money to increase my skill and help my father. I plan to complete all assignments on or before times I have done in previous Signature Track Courses. Also, I intend to participate in Discussion Forums, which I have found to supplement my learning immensely in the other online courses I have taken on Coursera. I also plan to grade assignments which are peer-reviewed which I believe will be an invaluable learning opportunity. I hope these reasons are enough. I thank you. So I need your help by giving me financial aid. The course will help me study data mining that helps me work freelance to earn money. I’ll always participate in the discussion forums and help others with my knowledge. I will meet deadlines and will not hesitate to ask if there’s something I don’t understand the certificate would be a valuable thing for me because it’ll help me get better job opportunities and start my career as fast as possible. It’ll show that I’m a hard worker and self-learner and that I’m very active. I want to add to my CV in the future. Then I want to complete the data mining Specialization on Coursera. I think it will be beneficial for my thesis work. A verified certificate will attach credibility to the certificate I receive from this course. I will share my information to help others to learn and work to earn money. I hope that you give me the chance. And finally,  thank you.

بعد الإجابة على جميع الاسئلة والضغط على Submit سوف تكون انتهت مهمتك في التقديم على الدعم المالى للكورس.

سيتم الرد عليك عن طريق البريد الإلكترونى المُسجل به فى الموقع بعد 14 يوم من تاريخ تقديم الاستمارة.

ملاحظه هامه : حتى لا يضيع كل ما فعلته فى التقديم على الدعم المالى للكورس لا تقوم بالبدء فى الكورس الا بعد 14 يوم.

ملخص المقال :

فى هذا المقال قمنا بشرح موقع كورسيرا للكورسات الاونلاين ووضحنا طبيعة المجالات والكورسات فى هذا الموقع وكيفية التسجيل فى الموقع وكيفية الحصول على الكورسات والشهادات مجاناً. 

اذا كان لديك أي أسئلة أو مشاكل حول موقع كورسيرا للكورسات أو أى موقع اخر للتعلم الاونلاين فلا تتردد فى ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليك.

أنصحك بقراءة : أفضل المواقع التعليمية للتعلم عن بعد

زر الذهاب إلى الأعلى