أفضل 4 كورسات ذكاء اصطناعي جوجل 

كورسات ذكاء اصطناعي جوجل 

محتويات المقالة :

يعتبر الذكاء الاصطناعي واحد من أكثر المجالات التي تتمتع بشهرة وتقدم كبير خلال الفترة الأخيرة، ولهذا نوفر لكم أفضل كورسات ذكاء اصطناعي جوجل مجانًا، حيث يساعد الذكاء الاصطناعي الآلات على التعلم والتصرف والتفكير بطريقة تشبه البشر.

سواء كنت مبتدئًا يسعى لفهم الأساسيات أو متخصصًا يبحث عن أدوات وتقنيات متقدمة، تقدم لك كورسات جوجل الفرصة لتطوير مهاراتك واكتساب معرفة قيمة تفتح أمامك أبواب المستقبل المهني.

مقالات ذات صلة

فقد قامت شركة جوجل بتطوير المنهج التعليمي الخاص بالذكاء الاصطناعي وجعله يغطي جميع جوانبه المختلفة، وفيما يلي نستعرض معكم أفضل كورسات الذكاء الاصطناعي من جوجل.

أفضل 4 كورسات ذكاء اصطناعي جوجل 

تعد كورسات الذكاء الاصطناعي من جوجل من بين أكثر الموارد التعليمية قيمة في هذا المجال المتطور. تقدم هذه الكورسات محتوى تعليمي شامل يتناسب مع جميع المستويات، بدءًا من المبتدئين وصولاً إلى المتخصصين.

هذه الكورسات لا تقتصر على تقديم المعرفة النظرية فقط، بل تشمل أيضًا تطبيقات عملية تتيح للمتعلمين تعزيز مهاراتهم وتطوير حلول مبتكرة حيث انه من خلال هذه الكورسات، يمكن للمتعلمين فهم المبادئ الأساسية للذكاء الاصطناعي وتعلم كيفية تطبيقها في مشاريع واقعية.

إليكم خلال السطور التالية أفضل 4 كورسات ذكاء اصطناعي جوجل المجانية، والتي تتمثل في الآتي:

اقرا ايضا: أفضل 4 دورات جامعة كاليفورنيا المجانية

1- كورس في مقدمة لنماذج اللغات الكبيرة

من خلال هذه الدورة المصغرة لتعليم المرحلة التمهيدية واستكشاف ما هي نماذج اللغات الكبيرة، والحالات التي يمكن استخدام فيها هذه النماذج، ولذلك تعتبر من أفضل كورسات ذكاء اصطناعي جوجل التي تساعد في ضبط وتحسين أداء LLM، كما يغطي كافة أدوات جوجل التي تساعد في تطوير تطبيقاتك.

مدة هذه الدورة التدريبية تصل إلى 45 دقيقة، وعند الانتهاء منها، يكون للمتعلم إمكانية الحصول على الشاشة الظاهرة في الأعلى، قم بعرض كافة الشارات التي تمكنت من الحصول عليها عن طريق الدخول للصفحة الرسمية لملفك الشخصي، طور من حياتك العملية عن طريق تقديم المهارات التي عملت على تحسينها وتطويرها للعالم، وذلك من خلال الضغط على رابط التسجيل مباشرة من هنا.

2- كورس في مقدمة لتوليد الصور

هذا الكورس يعد واحد من أهم كورسات ذكاء اصطناعي جوجل التي تقدم نماذج الانتشار، وهي عبارة عن نماذج للتعلم الإلكتروني الذي ظهر خلال الآونة الأخيرة والمميزة في تصميم الصور، تأتي فكرة هذه النماذج من علوم الفيزياء وخاصة تخصص الديناميكا الحرارية، ولقد أصبحت هذه النماذج منتشرة بشكل كبير في مجال الصناعة والبحث، وتدعم مجموعة كبيرة من النماذج والأدوات المستخدمة في إنشاء الصور على جوجل كلوب.

هذه الدورة تقدم النظرية الرئيسية من استخدام نماذج الانتشار وطريقة التدريب عليها ونشرها على الذكاء الاصطناعي، يمكنك الاستفادة بهذه الدورة التدريبية مجانًا من خلال الضغط على رابط التسجيل مباشرة من هنا.

اقرا ايضا: افضل 5 تطبيقات بديلة للبودكاست

3- كورس في آلية الانتباه

ستتعلم من خلال هذا الكورس كافة التفاصيل المتعلقة بآليات الإنتباه، وهي تعتبر من أقوى التقنيات التي تمكن الشبكات العصبية من التركيز على أجزاء معينة من قائمة الإدخال، ولذلك يعتبر من كورسات ذكاء اصطناعي جوجل الهامة في مجال معرفة كيفية عمل الإنتباه، وطريقة استخدامه في تطوير العديد من المهام الخاصة بالتعلم الآلى، ومن أهم هذه المهام الترجمة الإلكترونية، والإجابة على الأسئلة، وتلخيص النصوص.

للاستفادة من هذه الدورة التدريبية، قم بالضغط مباشرة على الرابط الخاص بها من هنا.

4- كورس إنشاء نماذج التسميات التوضيحية للصور

هذا الكورس سيعلمك طريقة إنشاء نموذج تعليق خاص بالصور من خلال استخدام التعلم العميق، وستتعرف أيضًا على المكونات المتنوعة التي تتعلق بنموذج تعليق الصور، منها برنامج التشفير ووحدات فكها، كيفية تدريب وتقييم النموذج الخاص بك، وكذلك ستتعلم كيفية تحسين نماذج تركيب الصور وتطويرها عن طريق التقنيات مثل تركيب النصائح وتنظيم النموذج.

ومع نهاية هذا الكورس، سيكون لديك القدرة على إنشاء وتطوير نماذج تركيب الصور والتي يمكن أن توصف بصور بشكل طبيعي، في حالة الرغبة في التسجيل في هذا الكورس، قم بالضغط على رابط الدورة مجانًا من هنا.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم حول أفضل 4 كورسات ذكاء اصطناعي جوجل مجانًا، وهي خطوة مهمة في مجال التعلم الآلي والعمل على تطوير مهارات التكنولوجيا الحديثة من خلال الذكاء الاصطناعي.

اقرا ايضا: أفضل 7 تطبيقات مفيدة لطلاب الجامعات

زر الذهاب إلى الأعلى