افضل 5 تطبيقات بديلة للبودكاست

تطبيقات بديلة للبودكاست

ان البودكاستات وسيلة شائعة للاستماع إلى المحتوى التعليمي والترفيهي ولسوء الحظ قام جوجل بودكاست بحث المستخدمين باستخدام يوتيوب ميوزك ولذلك سنتحدث عن افضل 5 تطبيقات بديلة للبودكاست.

استطاع غوغل بودكاست أن يقطع رسميًا مسار غوغل بلاي music حيث تم دمجه في اليوتيوب بشكل مباشر بعد توقفه عن العمل، وما زال لديك الوقت في ترحيل اشتراكك إلى تطبيقات بديلة للبودكاست، حيث تسمح غوغل بتحويل كافة بياناتك إلى اليوتيوب ميوزيك أو أي تطبيق بودكاست تختاره حتى يوم 23 يوليو المقبل.

افضل 5 تطبيقات بديلة للبودكاست

بينما يظل البودكاست خياراً رائعاً للعديدين إلا أن هناك عالماً من التطبيقات البديلة التي تقدم تجارب فريدة ومزايا فريدة وتجارب سمعية مبتكرة تتجاوز حدود البودكاست التقليدية.

من خلال السطور التالية سنوضح لكم أبرز تطبيقات بديلة للبودكاست، ومنها:

1- بودكاست آبل Apple Podcasts

في حالة كنت من مستخدمي شركة آبل، فسوف يكون هذا التطبيق من أفضل تطبيقات بديلة للبودكاست لنظامك البيئي، حيث يقوم بودكاست آبل بتقديم تجربة مميزة تم تصميمها خصيصًا لكي تتناسب مع عادة الاستماع لديك، كما يقوم بتقديم بعض التوصيات والاختيارات المنسقة وفقًا لأولوياتك واهتماماتك.

يحتوي هذا البودكاست على ما يزيد عن 750 ألف عرض ليشمل جميع الأنواع المختلفة، ولذلك من المؤكد أن تجد الأشياء التي تثير اهتمامك، بالإضافة إلى توفير مكافآت إضافية مثل الموضوعات الإضافية والمزامنة السهلة من خلال أجهزة الآبل.

يمكنك الاستمتاع بهذا البودكاست من خلال الرابط التالي من هنا.

2- أوديبل بودكاست Audible

يعتبر هذا البودكاست واحد من أبرز تطبيقات بديلة للبودكاست التي تقدم مزيج مميز من البودكاست والكتب الصوتية ومحتوى الكلمات المنطوقة، هذه المنصة تابعة لشركة أمازون وتسهل عملية الوصول إلى ما يزيد عن 400 ألف ملف من أشهر البودكاست، منها سلسلة الأصول المسموعة التي استطاعت أن تنال إعجاب الكثير، فمنها المسرحيات الدرامية والإذاعية حتى الدورات التدريبية لتعليم اللغة.

تستطيع العروض المتنوعة التي يقدمها أوديبل أن تلبي كافة المتطلبات، كما أن العضوية مجانًا لكي تتيح للمستخدم الوصول إلى الكثير من الملفات، حيث أن الاشتراك في هذا التطبيق يمنحك العديد من الفوائد والمزايا الإضافية منها الحصول على رصيد شهري خاص بالكتب الصوتية والموضوعات الحصرية.

قم بالضغط على الرابط الخاص بهذا التطبيق مباشرة من هنا.

3- تطبيق Pocket Casts

يتضمن تطبيق Pocket Casts كافة وسائل الراحة، حيث يعمل هذا التطبيق مجانًا على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والايفون والويب، ولذلك يعد واحد من أبرز تطبيقات بديلة للبودكاست التي تعمل على تسهيل مهمة اكتشاف الملفات البودكاست التي تفضلها وتنظيمها و الاستمتاع بسماعها.

هذا التطبيق يتميز بالعديد من الوظائف المفيدة مثل العثور على بعض الحلقات المعينة، الفلاتر، التكامل مع إحدى المكبرات الصوتية الذكية، وقوائم الانتظار، وعلى الرغم من ضرورة الاتصال بالإنترنت للعثور على المحتوى، إلا أنه يمكن تشغيله دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت مرة أخرى من خلال تحميل ملف الحلقات.

يمكنك الدخول الي التطبيق من خلال الضغط هنا.

4- تطبيق Spotify

في حالة كان الأمر يتعلق ببث صوتي، لن تجد أفضل من تطبيق Spotify كأحد تطبيقات بديلة للبودكاست التي استطاعت أن تقطع خطوات طويلة ومميزة في مجال البودكاست، حيث أصبحت تضم ما يزيد عن 5 ملايين عرض داخل مكتبة التطبيق.

بالرغم من أن إصدار هذا التطبيق مجاني، إلا أنه يحتوي على العديد من الإعلانات ولا يمكن تشغيل البودكاست بدون الاتصال بالإنترنت، ويكون الخيار الأمثل هو الخدمة المدفوعة حيث تقوم بإلغاء كافة هذه القيود ويمنحك العديد من المميزات الإضافية.

يمكنك الدخول الي سبوتيفاي من خلال الضغط هنا.

5-تطبيق PodU

تطبيق PodU هو أول تطبيق عربي مخصص لصناع محتوى البودكاست ويعد خطوة رائدة في عالم المحتوى الصوتي العربي حيث يهدف إلى دعم وتنمية مجتمع صناع المحتوى الصوتي في العالم العربي.

يتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة تتيح للمستخدمين تصفح المحتوى واكتشاف برامج جديدة بسهولة وتجعل عملية إنشاء ونشر البودكاستات أمراً يسيراً، سواء للمبتدئين أو للمحترفين.

يمكنك الدخول الي التطبيق من خلال الضغط هنا.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا اليوم حول افضل 4 تطبيقات بديلة للبودكاست، يمكنك الاستفادة منهم بعد إعلان غوغل بودكاست عن إغلاقها بشكل رسمي بعد فترة قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى