دورة كيفية انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين المجانية

انشاء قناة على اليوتيوب

يعد اليوتيوب احد اشهر مواقع الويب فى العالم حيث يضم أكثر من اثنين مليار مستخدم لذلك تساعد دورة كيفية انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين من تعلم طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة ربح المال من الفيديوهات التي يتم عرضها.

تتضمن دورة كيفية انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين خطوات انشاء قناة وذلك بدء من الانشاء الاول حتى الوصول إلى المعدات والبرامج الموصي بها.

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين

يعد التسويق عبر الانترنت جزء مهم من خطة تسويق شامله كما يعمل دوراً فى ذلك وستعمل دوره كيفية انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين على ايضاح عمليات انشاء قناة تجارية تمكن الفرد من عرض مقاطع فديو لتسويق منتجاته، بالإضافة الى معرفه الوجهة الخلفية للنظام واكتشاف كيفية اعداد كلمات رئيسية للقناة وانشاء علامه تجارية او رمز خاص بها وذلك من خلال قسم يوتيوب للفيديوهات.

كما ستساعد الدورة الفرد من استخدام مميزات العروض الترويجية واضافه روابط حتى يتمكن من متابعه تقدم القناة الخاصة به ومعرفة عدد المنضمين الى القناة، ولذلك عند إعداد الحساب بشكل صحيح سيتمكن الفرد من انشاء قناة ناجحة تمكنه من عرض منتجات وانشاء مقاطع فديو وتحريرها، كما ستساعد المقاطع الدعائية الخاصة بالقناة من زيادة عدد الزوار وتحويلهم إلى مشاركين في القناة ولذلك سيتم معرفه نصائح وحيل لانشاء هذه المقاطع بالإضافة الى عمل خاتمة للفيديو والتي تساعد على اتخاذ إجراء، وعند الانتهاء من الفيديو يحين موعد تحميله على القناة فتعمل هذه الدورة على معرفه كيفية تحميله بشكل صحيح وما هي الاعدادات التي يجب اتباعها عند اختيار عناوين او وصف للفيديو والذى سيسهل على الجمهور العثور على المحتوى واستخدام طرق تسويق مختلفة لجذب مزيد من العملاء

محتوى الدورة

  • والاعداد وانشاء المحتوى
  • تحميل وتسويق المحتوى
  • تقييم الدورة

ماذا ستتعلم من دورة كيفية انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين

يلزم لتعلم دورة كيفية انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين من ثلاث الى اربع ساعات كما يلي:

الاعداد وانشاء المحتوى

في هذه الوحدة سيتعلم الفرد عمليات الاعداد الأولى لانشاء قناة على اليوتيوب وذلك من خلال انشاء صفحه وتسجيل الدخول للحصول على حساب ويتم ذلك بعد الموافقة علي الارشادات والشروط وسياسات الضمان للوائح يوتيوب المعتمدة، بالإضافة الى معرفه الوجهة الخلفية للنظام واكتشاف كيفية اعداد كلمات رئيسية للقناة وانشاء علامه تجارية او رمز خاص بها وذلك من خلال قسم يوتيوب للفيديوهات وإدارة حساب الإعدادات المقدمة.

يساعد تخصص القناة الجمهور فى الحصول على تجربة فريدة وذلك من خلال انشاء صفحه جذابه واحترافية لان عند انشاء مقطع فديو او عرض منتج ذو جوده منخفضه يودي الى نفور الجمهور وعدم التفاعل علي القناة، لذلك يجب مراعاة بعد الأشياء عند انشاء مقطع فديو لكي يملك جودة قياسية وهذا ما تعمل عليه الدورة من خلال ايضاح كيفية عرض وتسجيل وتحرير الفيديوهات على اليوتيوب واستخدام معدات تؤدى لتحسين الجودة مثل الميكروفون وجوده الاضاءة والكاميرا المستخدمة للتصوير، كما ستقوم الدورة بعرض انواع مقاطع الفيديو المختلفة ومتى يتم استخدام كل نوع والعناصر الأساسية لإنشائها وكيفية دمجها لتناسب محتوى الفيديو او المنتج المعروض للجمهور.

تقييم الدورة

عند الانتهاء من الدورة سيكون الفرد قادراً على تصميم قناة للتسويق كما ستساعده الأسئلة المصاغة التي سيتم توزيعها على طول مده الدورة من تقيم الدورة وتحديد مدى الاستفادة منها.

 التقديم فى الدورة

يتيح موقع اليسون إمكانية التسجيل المجاني في دورة كيفية انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين من خلال الضغط هنا.

الاسئلة الشائعة حول انشاء قناة على اليوتيوب

فيما يلي نستعرض اهم الاسئلة الشائعة حول انشاء قناة على اليوتيوب

كم من المال تربح من اليوتيوب؟

وفقًا لتقديرات المنصات المختصة فان متوسط دخل مستخدمي يوتيوب حوالي 7.60 دولار لكل ألف مشاهدة، حيث تحصل شركة جوجل على نسبة 45% من هذا الربح بالإضافة إلى ذلك، يُشار إلى أنه من الممكن أيضًا كسب الأموال من خلال عرض الفيديوهات القصيرة على منصة يوتيوب.

كيف افتح قناة على اليوتيوب من الهاتف والربح منها؟

لفتح قناة على اليوتيوب من الهاتف والربح منها، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • تقم بتسجيل حساب جديد على منصة اليوتيوب من خلال تطبيق اليوتيوب على هاتفك.
  •  بمجرد تسجيل الحساب، انتقل إلى إعدادات الحساب واختر “إنشاء قناة” لبدء إنشاء القناة الخاصة بك.
  • قم بتحميل محتوى فيديو إلى قناتك على اليوتيوب. يمكنك تصوير الفيديو باستخدام هاتفك وتحميله مباشرة إلى القناة.
  • بمجرد تحقيق قناتك لبعض الشروط، مثل وجود عدد كافٍ من المشتركين والمشاهدات، يمكنك تفعيل الإعلانات على قناتك للبدء في كسب الأموال.
  •  قم بربط حساب AdSense الخاص بك بقناتك على اليوتيوب لتلقي الأرباح المالية من الإعلانات.
  • استمر في نشر محتوى جديد ومثير على قناتك بانتظام لجذب المزيد من المشتركين والمشاهدات، وبالتالي زيادة الأرباح.

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات من دورة كيفيه انشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين ومساعده الشخص على معرفه خطوات انشاء قناة ناجحة لتسويق المحتوى و زياده عدد الزوار ورفع مستوى مبيعات منتجات القناة.

اقرا ايضا:

كورس ICDL Teacher (دليل شامل)

كورس جرافيك ديزاين كامل مجانا | أفضل كورس في 2023

زر الذهاب إلى الأعلى