أهم 4 كورسات برمجة مجانية

كورسات برمجة مجانية

كورسات برمجة مجانية هذا ما تقوم بالبحث عنه، حيث يوفر لك مجال البرمجة الكثير من الفرص ويطور من مهاراتك، ولكن يمكن أن يكون استثمارًا مكلفًا، وعلى الرغم من ذلك يوجد الكثير من الموارد المتوفرة مجانًا للأشخاص الذين يريدون تعلم البرمجة، مثل الدورات التدريبية التي تتعلق بهذا المجال اونلاين، وبعض البرامج التعليمية وغيرها.

ومن خلال موضوعنا اليوم سنتطرق في الحديث عن أهم 4 كورسات برمجة مجانية متوفرة عبر الإنترنت، والتي تغطي الكثير من الموضوعات التي تتعلق بلغات البرمجة.

أهم 4 كورسات برمجة مجانية

إذا كنت مبتدئ أو تمتلك بعض الخبرة في مجال البرمجة، فإن هذه الكورسات أسلوب مميز لتطوير مهاراتك وتحقيق النجاح في حياتك العملية،.ولذلك دعنا نقدم لكم أهم 4 كورسات برمجة مجانية، والتي تتمثل في الآتي: 

1– كورس أساسيات برمجة جافا وهندسة البرمجيات من كورسيرا

تقدم منصة كورسيرا العديد من الكورسات عبر الإنترنت من أهم الجامعات، ومنها كورس أساسيات برمجة جافا وهندسة البرمجيات، حيث يتم تغطية كافة المعلومات التي تتعلق بأساسيات البرمجة والخوارزميات، كما يقدم اختبارات وتمارين قصيرة تساعدك على تثبيت معلوماتك.

ولذلك إذا كنت مهتم بتعلم برمجة الجافا، فهذا الكورس هو الأنسب لك، لأنه يمنحك أساسيات قوية في البرمجة تستخدم بصورة كبيرة، ولكي تتمكن من التسجيل في هذه الدورة قم بالضغط هنا.

2- كورس برمجة الحاسوب من أكاديمية خان

تهدف أكاديمية خان إلى توفير العديد من الكورسات التعليمية مجانًا بجودة عالية لجميع الأشخاص، ومنها كورس برمجة الحاسوب حيث يعد من افضل كورسات برمجة مجانية التي ستكون محطة انطلاق مميزة لأي شخص يرغب في تعلم أهم مبادئ البرمجة، يتم شرح أساسيات جافا سكريبت منها الوظائف والمتغيرات والحلقات، وتحتوي هذه الدورة على اختبارات تفاعلية من أجل مساعدة المتعلم على ممارسة قدراته الجديدة والقيام بتطبيقها.

يمكنك متابعة هذه الدروس والتفاعل مع المجتمع بكل سهولة، ولذلك يعتبر كورس برمجة الحاسوب المقدم من أكاديمية خان هو الخيار الأمثل لكل شخص يتطلع إلى تعلم البرمجة، يمكنك التسجيل في هذه الدورة من خلال الرابط التالي من هنا.

3- كورس التخصص الآلي من جامعة ستانفورد 

تقدم منصة ستانفورد اونلاين العديد من  كورسات برمجة مجانية من خلال الإنترنت من قبل جامعة ستانفورد، ومن أهم هذه الدورات التدريبية كورس التعلم الآلي.

حيث يعتبر كورس التعلم الآلي فرع من فروع الذكاء الاصطناعي التي تركز بشكل كبير على تطوير الخوارزميات التي تساعد في تعلم البيانات.

تقوم هذه الدورة التدريبية بشرح مبادئ التعلم الآلي، منها التعلم الذي يخضع إلى إشراف ومنها الغير خاضع للإشراف، وتساعد مهام البرمجة في ممارسة قدراتك الجديدة وتنفيذها، ولذلك يمكنك التعمق في هذا الكورس والاستفادة منه وتطبيقه بطريقة مميزة، من خلال التسجيل في هذه الدورة من هنا.

4- كورس تعلم طريقة استخدام جيت و جيت هاب

كورس تعلم طريقة استخدام جيت وجيت هاب هو واحد من افضل كورسات برمجة مجانية التي تقدم أهم الأدوات الأساسية التي تساهم في تطوير البرمجيات، حيث تشرح هذه الدورة أهم أساسيات جيت، وطريقة استخدامها لكي تتمكن من التحكم في الإصدار وخطوات المشاركة في المشروعات من خلال استخدام جيت هاب.

تقدم هذه الدورة شرح وتغطية واضحة وتمارين فعلية، تجعل من هذه الدورة مصدر رائع لكل شخص يرغب في تعلم طريقة استخدام جيت و جيت هاب، ولذلك فإذا كنت مطور برامج وترغب في تطوير قدراتك التعاونية، عليك بتسجيل في هذه الدورة من هنا.

الاسئلة الشائعة حول كورسات برمجة مجانية

يتناول هذا المقال بعض الأسئلة الشائعة حول كورسات البرمجة المجانية، ويقدم إجابات موجزة ومفيدة لمساعدة الأفراد في اتخاذ القرار المناسب.

كم يستغرق تعلم لغة برمجة؟

مدة تعلم لغة البرمجة تختلف حسب عدة عوامل مثل اللغة نفسها، مستوى المعرفة السابقة بالبرمجة، والجدول الزمني والالتزام بالتعلم. عمومًا، يمكن لشخص مبتدئ تعلم أساسيات لغة البرمجة خلال بضعة أشهر، بينما قد يستغرق تطوير مهارات متقدمة أو احترافية في اللغة وقتًا أطول قد يصل إلى عدة سنوات، حسب الجهد والممارسة المستمرة.

ما هي اسهل لغة برمجة؟

الإجابة على سؤال حول أسهل لغة برمجة قد تختلف باختلاف الأشخاص وخلفياتهم ومع ذلك تعتبر Python من بين أسهل لغات البرمجة للمبتدئين بسبب بساطة بنية اللغة وسهولة فهمها واستخدامها. توفر Python عددًا كبيرًا من الموارد التعليمية عبر الإنترنت ومجتمعًا نشطًا يدعم المبتدئين، مما يجعل عملية تعلمها أكثر سهولة ومتعة.

ختامًا، نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم فقد تعرفنا على أهم 4 كورسات برمجة مجانية، تساعدك على تطوير مهاراتك وقدراتك في مجال البرمجة بصورة كبيرة، ولذلك إذا كنت ترغب في تعلم أهم أساسيات البرمجة عليك بالتقديم في إحدى كورسات برمجة مجانًا عبر الإنترنت.

اقرا ايضا:

زر الذهاب إلى الأعلى