تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا 2024

تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية

هناك العديد من تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية مجانًا لجميع الفئات العمرية، والتي تقدم بطريقة تفاعلية وممتعة لكي تساعدك من تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية دون الحاجة إلى دفع أي رسوم وفي أسرع وقت.

في وقتنا الحالي أصبح للذكاء الاصطناعي أهمية كبيرة في تغيير العالم أجمع، فقد حازت التكنولوجيا على مكانة مرموقة في مجال التعليم، حيث قامت بتوفير العديد من الفرص لتطوير مهارة تعلم اللغة الإنجليزية، ومن خلال حديثنا اليوم سنتعرف على أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعلم اللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية

جمعنا لكم قائمة بأفضل تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية، التي يمكن تحميلها بكل سهولة على هاتفك، ومن هذه التطبيقات ما يلي: 

اقرا ايضا: أفضل 7 تطبيقات مفيدة لطلاب الجامعات

1- تطبيق لينجو دير Lingo Deer

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة، وبأسلوب تفاعلي ومنظم، كما يساعدك هذا التطبيق بالتطور في العديد من الموضوعات المنسقة بشكل يومي وبدقة عالية تهدف إلى تعزيز معلوماتك باللغة الإنجليزية بشكل تدريجي.

كما يمكن للطالب التطور في تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة سريعة تتناسب مع مستوى مهاراته، حيث تتم الدراسة داخل التطبيق من خلال بعض التمارين على مهارة القراءة والكتابة والاستماع.

يمكنك تحميل تطبيق Lingo Deer من خلال الضغط على الرابط مباشرة من هنا.

2- تطبيق أندي Andy

تطبيق أندي من أكثر تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية المصممة خصيصًا لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية، حيث يوفر لك مجموعة كبيرة من القواعد والمفردات الإنجليزية.

يستطيع المتعلم سواء كان مبتدئ أو متقدم الحصول على تفسيرات خاصة باللغة الإنجليزية، فور تحديد موضوع معين يقدم لك التطبيق تعليمات مختصرة كما يمكنك الحصول على شرح وافي.

بالإضافة إلى ذلك يتم عمل اختبار في نهاية الدرس، وفي حالة الخطأ يحدد لك التطبيق الخطأ مع تصحيح الخطأ خلال الدردشة.

يمكنك الحصول على رابط تحميل التطبيق عبر هاتفك، من خلال الضغط على الرابط مباشرة من هنا.

 3- تطبيق شات بوت Chat Bot

يعد تطبيق شات بوت واحد من أهم تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية التي تساعدك على تقييم مستواك في اللغة الإنجليزية والتعلم بصورة أسرع، سيقوم الروبوت ببعض المحادثات معك ومن ثم يقوم بتكوين نظرة شاملة عن مهاراتك في اللغة الإنجليزية ويحدد المحادثة وفقًا لمستواك.

كلما زاد تدريبك على المعلومات وحفظها داخل ذاكرتك كلما تعرفت على نقاط القوة والضعف الخاصة بك بصورة أفضل، ومن ثم يقوم التطبيق بتوفير دروس مقدمة بطريقة مميزة للتعلم وفقًا لمستواك وسرعتك.

يمكنك تنزيل التطبيق من خلال رابط التحميل المباشر من هنا.

اقرا ايضا: افضل 9 تطبيقات تحفيظ القرآن للأطفال

4- تطبيق بابل Babbel

هذا التطبيق من أسهل تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية التي تركز بشكل كبير على المفردات و الدروس والقواعد، كما يعمل هذا التطبيق على مساعدة الطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية من خلال اكتساب المهارات الأساسية للمحادثة.

ويوفر للمستخدمين إمكانية تعلم لغة جديدة عن طريق معرفة العبارات وتكرارها، يشتمل التطبيق على 4 أوضاع مختلفة عن طريق الذكاء الاصطناعي الذي يقدم المساعدة للتعرف على الصور والصوت وتعبئة الفراغات.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي من خلال الضغط على الرابط مباشرة من هنا.

الاسئلة الشائعة حول تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية

على الرغم من الانتشار المتزايد لهذه التطبيقات، إلا أن هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي قد يطرحها الأشخاص الراغبون في استخدامها. من فعالية التعلم إلى التكلفة والأمان، تتنوع هذه الأسئلة بشكل واسع وتتطلب إجابات شافية لتمكين الأفراد من اتخاذ القرارات المدروسة بشأن استخدام هذه التطبيقات.

كيف تعمل تطبيقات الذكاء الصناعي على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية؟

تستخدم تقنيات الذكاء الصناعي لتقديم تجربة تعلم مخصصة تعتمد على استجابات المستخدم وتحليل أدائه لتوفير المزيد من التدريبات الملائمة والملاحظات.

هل تتوفر تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية بتقديم محادثات متفاعلة؟

نعم، توفر العديد من التطبيقات تمارين محادثة تفاعلية لتطبيق المفردات والقواعد اللغوية في سياقات حياتية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم فقد تعرفنا على أفضل تطبيقات الذكاء الصناعي لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يمكن أن تختار إحداها وتبدأ رحلة التعلم بكل سهولة وفي أسرع وقت ممكن.

اقرا ايضا: أفضل ١٠ تطبيقات من المعهد الثقافي البريطاني لتعلم الانجليزية

زر الذهاب إلى الأعلى