عادات سيئة عليك التخلص منها

ربما قرأت في مكان ما عن بعض العادات التي عليك اتباعها لتصبح أقرب للنجاح ولتكون نسخه افضل من نفسك ، ولكن ماذا عن بعض العادات التي تفعلها بشكل يومي وتمنعك من الوصول لأهدافك ، إليك بعض الأمثلة على ذلك :
 
1 – كثير من الناس يعتقدون أن مشاهدة التلفاز قبل الذهاب الي النوم يساعدهم على الاسترخاء ولكنهم لا يعرفون ان هذا الأمر يؤدي إلى تأثير عكسي ، فمشاهدة التلفاز قبل النوم لن يجعلك تنام مباشرة بل ستجعلك مستيقظا حتي وقت متاخر من الليل أو حتي النوم بين عرضين وهذا يقلل من فترة نومك وإنتاجيتك في اليوم التالي .
 
2 – من المستحيل محاولة الإبقاء علي تركيزك وإنتاجيتك طوال اليوم ، بعض الناس يعملون بشكل أفضل في الصباح والبعض الآخر يعملون بشكل أفضل في الليل ، لذا من المهم أن تقوم بجدوله اهم الأشياء التي تريد إنجازها لتفعلها في الوقت الذي يكون تركيزك فيه أعلي ، فإذا قمت بإجهاد نفسك ستفشل محاولتك في ان تكون شخصا ناجحا .
 
3 – واحده من اهم الأشياء التي يجب عليك تغييرها هي تمضية وقت كبير علي مواقع التواصل الإجتماعي ، فأنت عندما تتصفح ال Facebook تبدأ برؤيه آخر ما جد علي أصدقائك ومن ثم تستغرق في رؤيه حياه أناس آخرين ولن تشعر ابدا بضياع الوقت ، إمضاء الكثير الكثير من الوقت علي مواقع التواصل الإجتماعي لن يقوم فقط بتضيع وقتك بل سيجعلك تعبا وأقل إنتاجا بسبب التحديق المستر في الشاشة .
 
4 – من الجيد أن ترغب في إتمام مهامك بطريقة ممتازه ، لكن اذا كنت تسعي دائما وراء الكمال والمبالغة في تحليل الأشياء والتفاصيل الصغيره فهذا سيسبب لك التوتر ، الاهتمام بالتفاصيل طبعا شئ جيد ولكن التدقيق في كل عمل صغير سوف يؤدي الي الكثير من الأعمال الغير منجزة ، وهذا سوف يحبط الروح المعنوية لديك ويقلل من انتاجيتك بدرجة لن تتخيلها .
 
5 – وجبه الإفطار من اهم الوجبات في اليوم ، بالإضافة الى وجبه الغداء فهو كالوقود بالنسبة للجسم والعقل ، فإذا قمت بإهمال الوجبات الرئيسيه سينتهي بك الأمر بالشعور بالإرهاق الشديد ، وستستسلم لعادات أخري غير صحية ، لذا احرص على حمل صندوق معك وضع فيه بعض الوجبات الخفيفه خاصة إذا كنت تعمل لوقت متأخر ، احرص أيضا علي اكل طعام صحي وستري بالتأكيد كيف ستزيد انتاجيتك .
تعرفنا الآن على العادات التى يجب علينا التخلص منها ، وللتخلص من عادة يجب عليك أن تكتسب عادة جديدة مفيدة لذا يمكنك كيفية اكتساب العادات وتكون العادات من خلال هذا الفيديو 

ستتعرف فى هذا الفيديو على التالى :

1 – هتتعرف على ماهي العادة وما مدى أهميتها ؟

2 – كمان هتعرف أسباب تكون العادة ومكوناتها

3 – مهارة اكتساب العادات وكيفية تنمية هذه المهارة 

4 – كيفية التخلص من العادات السيئة 

 

أول كتاب – The Power of habit قوة العادات

وهو أشهر كتاب عن العادات ومن الأكثر مبيعاً .. ويعتبر هذا الكتاب مرجع  لكثير من الكتب والكتاب فى الحديث عن العادات وتكونها وكيفية اكتسابها 

الكتاب التاني SuperHuman by Habit خارق بالعادات

هذا الكتاب عملى أكثر ويغلب عليه الطابع العملى لمن لديه دراية بأهمية العادات  .. يسرد الكاتب فى هذا الكتاب مفهوم العادات وأهمية العادات فى مقدمة قصيرة فى بداية الكتاب لكن الجزء الأكبر من الكتاب يتطرق الكاتب إلى إستعراض العديد والعديد من العادات المختلفة كما يقدم الكاتب مجموعة دسمة من النصائح العملية والتى يمكنك تطبيقها لمحاولة إكتساب كل عادة من هذه العادات المختلفة

إقرأ أيضاً How to Build a New Habit: This is Your Strategy Guide

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى