قنوات رائعة لتعليم اللغة اليابانية على اليوتيوب

تعد اللغة اليابانية لغة اليابان الرسمية، وينطق بها أكثر من 130 مليون نسمة طبقًا لإحصائيات عام 2010، وفي هذا المقال حاولنا جمع قنوات تساعدك على تعليم اللغة اليابانية بسهولة! فهي لغة تكتب من اليسار إلى اليمين ومن الأعلى إلى الأسفل.

تستخدم اللغة اليابانية ثلاث أنواع من الحروف وهما :

  • الكانجي وهي الرموز التي تم أخذها من اللغة الصينية.
  • الهيراجانا وهي الحروف المستعملة في الكلمات اليابانية الأصلية.
  • الكاتاكانا وهي تستعمل في كتابة الأسماء الأجنبية وغيرها.

حيث تحتل المركز التاسع من ضمن اللغات الأكثر انتشارًا في العالم.

قنوات رائعة لتعليم اللغة اليابانية على اليوتيوب

FiveADay Kanji

توفر هذه القناة 5 أحرف صينية جديدة (Kanji) للمشاهدين لتتعلمها كل يوم؛ لتصبح متقن لـ 150 حرف خلال شهر! وتربطهم بـ قصة مختصرة قصيرة لتسهيل عملية التعلم. كما تحتوي على مقاطع فيديو لممارسة القراءة في اللغة اليابانية. وتضم مقاطع أخرى للاستعداد لاختبار JLPT. ومقاطع أخرى لتعليم أهم كلمات الكانجي.

رابط القناة

PuniPuniJapan

قناة تخطت حاجز الـ 6 مليون مشاهدة لتصبح من أوائل القنوات التي تساعد على تعليم اللغة اليابانية على اليوتيوب. تساعدك على تعلم القواعد النحوية خطوة بخطوة. تضم سلسلة رائعة لتعليم كلمات اللغة بطريقة سلسة. تحتوي على قائمة لتساعدك على أشهر الجمل المستخدمة في اللغة.

رابط القناة

Learn Japanese

هي عبارة عن سلسلة من مقاطع فيديو موجودة على اليوتيوب. الغرض الوحيد منها توفير الدروس اليابانية عبر الإنترنت مجانًا لأي شخص ولأي مستوى! يمكنك البحث عن أكثر من 300 فيديو حول مواضيع مختلفة بما في ذلك القواعد والمفردات وkanji والثقافة اليابانية وanime وأكثر من ذلك!

رابط القناة

JapanSocietyNYC 

هي منظمة أمريكية رائدة ملتزمة بتعميق التفاهم المتبادل بين الولايات المتحدة واليابان في سياق عالمي. تخدم هذه الجمعية الجماهير في جميع أنحاء الولايات المتحدة وخارجها من خلال برامج مبتكرة في الفنون والثقافة والسياسة العامة والأعمال واللغة والتعليم. حيث تزود المهتمين بالثقافة اليابانية بالمصادر والمعلومات للمساعدة في زيادة ارتباطهم باليابان. تناسب محتوياتها المبتدئين المقبلين على تعلم اللغة.

رابط القناة

في حالة معرفة قناة أخرى تساعد على تعلم اللغة، يمكنك تركها في التعليقات حتى يستفيد بها غيرك!

فريق علم ينتفع به

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى