منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة : أفضل 7 منصات

بما انك تبحث عن افضل منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة، فإنك من الاشخاص المهتمة دائما بتطوير قدراتها ومهاراتها العلمية والعملية بما يتواكب مع متطلبات عصر التقدم التكنولوجي السريع.

ولذلك نقدم لك بين يديك اهم منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة، للاستفادة من هذه الشهادات بعمل نقلة نوعية والمضي قدما بسيرتك الذاتية.

محتويات مقالة افضل منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة :

  1. التعلم الذاتي واهميته
  2. افضل منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة

التعلم الذاتي واهميته:

التعلم الذاتي هو احد اهم المهارات التي قد تحتاج الى اكتسابها في العام 2023، نظرا للتقدم التقني والتكنولوجي السريع في جميع مجالات الحياة.

ففي هذا العصر فإن توقفك عن التعلم لا يعني فقط انك ما زلت تقف في مكانك، بل ان معناه انك تتراجع الى الخلف.

ومن اهم المهارات المقترنة بمهارة التعلم الذاتي هي مهارة الانظباط الذاتي بهدف الاستمرار على تكرار عملية التعلم بشكل يومي للوصول الى الهدف المنشود.

او اكتساب المهارة المتطلبة، او الحصول على شهادات تقوي من سيرتك الذاتية وقيمتك السوقية.

افضل منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة

منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة

منصة ادراك ( Edraak )

تحتوي المساقات التعليمية التي تقدمها هذه المنصة على اقوى المواد العلمية المتوفرة على منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة باللغة العربية.

وتعتبر هذه من اهم مميزات هذه المنصة التي تم تأسيسها من خلال مبادرة اطلقتها الملكة رانيا للتعليم المستمر والتنمية.

والاهم من ذلك كله انها منصة غير ربحية الهدف منها هو توفير التعليم وجعله في متناول الجميع، كما انك تستطيع الحصول على شهادة بالمحتوى العلمي الذي حصلت عليه في اي وقت ومن اي مكان.

للتسجيل بهذه المنصة اضغط هنا

منصة كورسيرا ( Coursera )

تعتبر منصة كورسيرا من اكبر منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة والتي تقدم الكورسات الأكاديمية والمهنية ايضا للمهارات والوظائف الاكثر طلبا في سوق العمل.

وتتميز هذه المنصة بأنها مجانية لطلاب الجامعات رغم انها تقدم مساقاتها التعليمية مدفوعة للاخرين، ولكن بإمكانك التقدم بطلب للدعم المادي والاعفاء من تكاليف هذه الكورسات في حالة اذا كنت لا تستطيع تحمل هذه التكاليف.

ومن اهم ما يميز هذه المنصة ان محتواها التعليمي مقدم من مجموعة من اعرق واشهر الجامعات حول العالم. وهو ما يجعل من تجربتك التعليمية في هذه المنصة فريدة من نوعها.

للتسجيل بهذه المنصة اضغط هنا

 

منصة يوديمي ( Udemy )

منصة يوديمي من اقوى منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة التي توفر العديد من الدورات التدريبية المقدمة بواسطة مدربين من جميع انحاء العالم.

ويعتبر تقييم المشتركين القدامى في كورس معين على المنصة هو المعيار الاهم في اختيار الكورس الذي ستتعلمه.

كما توفر المنصة العديد من التسهيلات لمقدمي تلك الدورات مثل ادوات التصميم لمنشئ الدورة التدريبية : العروض التقديمية، مقطع الفيديو، المستندات، واوراق الحساب وغيرها.

للتسجيل بهذه المنصة اضغط هنا

إقرأ ايضا : شرح موقع يوديمي ( Udemy ) 

منصة ( Edx )

تقدم منصة Edx اكثر من 3000 مساق تعليمي ودورة تدريبية في الكثير من المجالات المتنوعة، وتكمن قوة الشهادة الممنوحة من هذه المنصة في انها تابعة لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمعلومات.

للتسجيل في هذه المنصة اضغط هنا

إقرأ ايضا : أفضل منصة تعليمية للفنون و الحرف الإبداعية

منصة ( SkillShare )

تهتم هذه المنصة بشكل اساسي على تعليم المهارات العملية التي تساعد على انشاء تواجد عبر الانترنت ( مثل التسويق، والبراندينج، وغيرها ).

حيث انها اشبه بالمنصة المجتمعية نظرا لأنها توفر امكانية الحصول على التعليقات، والدعم من خلال منتدى المجتمع.

ومن الجدير بالذكر ان هذه المنصة مدفوعة، ولكنها تقدم شهريين مجانيين عند بداية التسجيل، يمكنك ان تكتسب الكثير والكثير من المهارات العملية والتطبيقية في خلال هذه المدة.

للتسجيل في هذه المنصة والحصول على الشهرين المجانيين اضغط هنا 

إقرأ ايضا : أفضل و أشهر المنصات العربية للتعلم اونلاين

منصة لينكدان للتعلم ( LinkedIn Learning )

تعتبر منصة لينكدان احد اهم منصات التوظيف عبر العالم، حيث تمكن اصحاب الاعمال من الوصول الى افضل الكفاءات المطلوبة في مختلف المجالات.

ونظرا لقوة هذه المنصة فلم تكتفي فقط بتوفير مجتمع ملائم لعرض الوظائف، ولكنها ايضا اطلقت منصة لينكدان للتعلم LinkedIn Learning لتعليمك المهارات الملائمة للحصول على تلك الوظائف المعروضة على المنصة بمختلف تخصصصاتها.

للتسجيل في هذه المنصة اضغط هنا 

منصة Udacity

تعتبر من اشهر منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة نظرا لما تقدمه من شهادات تعرف بشهادات ال ” Nano Degree “.

وهي عبارة عن بروتوكول تعاون مع المؤسسات والشركات العملاقة مثل جوجل وفيسبوك وغيرها.

وتوفر هذه الشهادات فرصة كبيرة لحامليها للعمل في مثل هذه الشركات نظرا لما تقدمه المنصة من محتوى تكنولوجي عملي وتطبيقي قيم، متلائم مع متطلبات سوق العمل.

للتسجيل في هذه المنصة اضغط هنا

وفيما سبق أهم 7 منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة ، تمكنك من الحصول على المعرفة والمهارات المطلوبة للعمل في مجال التكنولوجيا الرقمية ( مثل : البرمجة، التسويق، وغيرها ).

او تعزيز وتحديث معلوماتك وخبراتك في مجالك الحالي، وإثقال السيرة الذاتية الخاصة بك بشهادات قوية تعكس قوة المحتوى التعليمي الذي حصل عليه حامل هذه الشهادات.

إقرأ ايضا : افضل مواقع لعمل سيرة ذاتية احترافية CV

في حالة وجود اي استفسارات اكتبها لنا في التعليقات، ولا تنسى قرائة : نصائح سريعة حتى لا تفشل في التعليم الذاتي حتى لا تتعثر اثناء بدء رحلتك على منصات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة .

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى