علم ينتفع به

بمجرد سماعك لجملة علم ينتفع به يأتي الى عقلك مباشرة أن هذه المقولة ذات مرجع ديني من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حيث يقول:

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أو عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ. رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

و لكي تعلم عزيزي القارئ لم يكن الحث على العلم مقتصر او منفرد في الدين الإسلامي فقط و لكن ورد أيضًا في الإنجيل و الدين المسيحي وأيضاً فى التوراة والديانة اليهودية 

و مما سبق نستنتج ان الحث على العلم النافع هو امر من الامور الجيدة جدًا

نبذه بسيطه عما يقدمه موقع علم ينتفع به

لذلك قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع علم ينتفع به حتى نقوم بإثراء العديد من العلوم النافعة في وقتنا الحديث في مختلف المجالات و التخصصات سواء كان هذا العلم النافع في المجال الديني الإسلامي أو في طريقة التعلم و الفهم حتى تتعلم كيف تبدأ طريق العلم النافع في قسم كيف تتعلم و إذا كنت من هواة تعلم اللغات العربيه و الاجنبيه فقمنا بانشاء قسم خاص في موقع علم ينتفع به مخصص لـ تعلم اللغات بجميع انواعها و لم ننسى ايضا ان النشء في المجتمع ألا و هو الأطفال.

و من المهم بل من الضروري جدًا أن نقوم بالالتفات إلى الأطفال و المحتوى الخاص بالأطفال حتى نساعد الكثير من أولياء الأمور في البدء بتعليم أطفالهم العديد من العلوم النافعة حتى نصبح أفراد نافعين و مثقفين في المجتمع سواء كانت هذه الثقافة في القراءة و أهميتها أو تعليم اللغه العربيه او تعليم اللغه الانجليزيه او حتى في طرح أفكار جديدة لتعليم الحساب و العد للأطفال و لذلك إذا كنت ولى ام طفل او معلم او تساعد فى تعلم الأطفال و تبحث عن محتوى خاص بالأطفال فسوف تجد غايتك في قسم أطفال فتستطيع أن تستغل ما ورد في هذا القسم لكي تستفيد من موقعنا موقع علم ينتفع به فى تعلم من تريد من الأطفال العديد من الاشياء التى ستكون نافعة لهم في مستقبلهم بكل تأكيد.

و بعد ذلك إذا كنت تبحث عن فرصه لكى تقوم بالاستثمار في نفسك أو حتى تأخذ خطوة إيجابيه في بداية حلمك و لكي تنطلق في مستقبلك المهني فقد أنشأنا قسم فرص حتى نقوم بسرد ما يتعرض إلينا من فرص هامة سواء من مواقع منح دراسية في البلاد العربية أو حتى في البلاد الاوروبيه و مساعدتك على تحقيق حلمك و هذه كانت افضل الطرق لمساعدة الشباب بطريقة جيدة.

و من الجميل ان قمنا بالاهتمام في موقع علم ينتفع به بالدراسات العليا من الجامعات المختلفة حتى نقوم فيه بالتيسير على الطلاب في الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لكي يستطيعوا فهم طريقة التنسيق و اختيار الكلية التي تناسب رغباتهم و طموحهم في حياتهم العملية المستقبلية بإذن الله.

و قمنا في موقعنا علم ينتفع به بسرد و نشر العديد و العديد من المواضيع العامه لتحسين شخصيتك و للتخلص من العادات السيئة التي قد تكون تقيدك و تبطئ من عملية نجاحك و قمنا بسرد العديد من مواقع العمل الحر التي تستطيع ان تجني منها ربحًا جيدًا من منزلك دون العناء وسط صعوبات الحياة في الوقت الحالي.

نصيحة من موقعنا للقراء والمتابعين

من السهل جدًا في هذا العصر الذي يعج بالتكنولوجيا و وسائل التواصل الاجتماعي أن تقوم بإهدار الكثير من وقتك اليومي في تصفح العديد من الأشياء التي لا تعطي لك قيمة تذكر أو منفعة في نهاية اليوم لذلك وجب علينا تقديم هذه النصيحة لقراء ومتابعي موقعنا ان تقوموا باستثمار وقتكم الخاص في تعلم أشياء جديدة مثل اللغات و غيرها من الأشياء النافعة و تعليم اطفالكم أحد العلوم الموجودة في موقعنا موقع علم ينتفع به لأن الوقت يعتبر أثمن شيء في الكون لذلك من المهم أن تقوم باستثماره جيدًا حتى يعود ذلك عليك بالنفع في حياتك بشكل رائع.

و حتى نكون قدمنا النصيحه بطريقه عمليه فمثلًا قم بقضاء ساعة واحدة يوميًا من وقتك في تصفح أجدد المواضيع فى موقعنا و قم بالتطبيق في نفس الوقت مثل تعلم اللغات أو التقديم على منحه داخل اي دولة من الدول العربية او في اي دولة من الدول الأوروبية و إذا كنت طالب في الثانوية العامة او الثانوية الازهرية فقم بالإطلاع على المقالات التي تخص الكليات المختلفة حتى ترى ما هي ميولك تجاه الدراسة وما هي الكلية التي تريد التقديم عليها و الدراسة فيها و لكي تحصل بشكل سهل و بسيط على العديد من المعلومات الموثوقة و التي سوف تقدم لك النفع بشكل ممتاز وإذا كان لديك اي سؤال يخص اي جامعة من الجامعات فقط اترك لنا تعليق اسفل هذا الموضوع و سوف نقوم بالرد عليك في اسرع وقت ممكن.

طموحنا في مستقبل علم ينتفع به

لذلك نسعى دوما في علم ينتفع به على المساعدة في رقي الإنسان و تعلمه أحد العلوم التي تنفعه في حياته و بعد مماته بطريقه سهله و بسيطه يستطيع اي شخص و بأي درجة من الثقافة أن يقرأها و يستفيد مما قد بذلنا فيه الكثير من الجهد حتى يصبح بهذا الشكل الرائع في النهاية.

لذلك إذا كنت قد استفدت من موقعنا موقع علم ينتفع به ان تقوم بإعلامنا عن مدى إعجابك بالموقع و اذا كان لديك اي مقترحات تود عرضها على إدارة الموقع فتفضل بكتابة تعليق و سوف نقوم بالتواصل معك في اسرع وقت.

و لأنكم جمهورنا الذي نقدره جيدًا و نسعى لإرضاءه دائمًا ساعدونا في تحسين موقعنا بالاعجاب و التعليق على هذه المقالة و اذا كان لديكم اي سؤال او استفسار فنحن سعداء جدًا بارائكم جميعًا.

كما يمكنك الأنضمام إلى قناتنا قناة علم ينتفع به على اليوتيوب

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى