مواقع مجانية تساعدك على إحتراف اللغة الفرنسية

تعد اللغة الفرنسية إحدى اللغات الرومانسية، حيث تحتل المركز الخامس من حيث اللغات الأكثر تحدثًا في العالم، ففي هذه التدوينة ستتعرف على أشهر مواقع تمكنك من تعليم اللغة الفرنسية بكل سهولة التي يمتاز بعضها بأنه مجاني ولا يحتاج إلى دفع أي رسوم إطلاقًا.

فـ يتكلم باللغة الفرنسية نحو 80 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كلغة رسمية أساسية. وحوالي 190 مليون شخص كلغة رسمية ثانية.

فهي تعد أكبر ثالث لغة في أوروبا. وتعد لغة رسمية في 29 بلدًا. حيث هي أيضًا لغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة. وتتألف حروفها الأبجدية من 26 حرفًا هجائيًا تكتب من اليسار إلى اليمين على عكس لغتنا العربية.

يوجد الكثير من المنح الدراسية في فرنسا التي تمنحها للعديد من الطلاب الذين لم يحملوا الجنسية الفرنسية. فـ لهذا يكثر الطلب على تعلم اللغة الفرنسية حول العالم، فـ في هذا المقال ستجد بعض المواقع التي تمكنك من إحتراف اللغة وإتقانها بطريقة سهلة.

مواقع مجانية لتعليم اللغة الفرنسية

1) The French Tutorial:

هو موقع يعلمك خطوة بخطوة بحيث يغطي الأساسيات، والنطق. وأيضًا يحتوى على قواعد اللغة والمفردات.

ويقدم الدعم الصوتي لكل كلمة هو يشرحها في الدرس.

رابط الموقع


2) French Word A Day:

هو موقع يقوم كل يوم بـ تعليمك كلمة جديدة في اللغة الفرنسية. ويحتوى أيضًا على التعابير المهمة والمستخدمة في اللغة الفرنسية.

رابط الموقع


3) French Slang:

هو موقع يحتوى على أهم المصطلحات والكلمات. وخاصة هذه المفردات التي يمكن أن تستخدم في الحياة اليومية وخصوصًا العامية في فرنسا.

رابط الموقع


4) Lawless French:

هذا الموقع من أهم مواقع تعليم اللغة الفرنسية حيث يعرفك التركيبات النحوية (الجرامر). ويعرفك أيضًا كيفية استخدام التعبيرات الفرنسية المختلفة.

رابط الموقع


5) Podcast Français Facile:

موقع يحتوى على الكثير من الـ Podcast التي تعلمك اللغة الفرنسية حيث تركز على الكلمات والجرامر والثقافة الفرنسية.

رابط الموقع


6) Comme une Française:

يحتوى هذا الموقع الرائع والممتع على الكثير من مقاطع الفيديو التي تمكنك من تعلم اللغة بطريقة ممتعة. حيث من المعروف أن يمكنك من خلال هذه المقاطع تحسين الكثير من المهارات المهمة كمهارتي الاستماع والتحدث.

رابط الموقع


7) Larousse:

لا يجوز مقالة تساعدك على تعليم اللغة الفرنسية بدون ذكر هذا الموقع من وجهة نظري لأن يعتبر هذا الموقع بمثابة قاموس أون لاين يحتوى على قواميس من اللغات الأجنبية إلى اللغة الفرنسية.

فـ يحتوى على أكثر من :

  • 135,000 تعريف.
  • 34,000 مصطلح.
  • 15,000 مجانسة لفظية.

رابط الموقع


8) French Games:

موقع رائع لأنه يحتوى على الكثير من الألعاب التي تستطيع أن تتعلم الكلمات المختلفة التي تناسب جميع المستويات وخاصة المستويات المبتدئة في اللغة. ويحتوى أيضًا على الكثير من الاختبارات الأون لاين.

ويشمل أيضًا على الدروس البسيطة التي تمكنك من تعلم اللغة.

رابط الموقع


9) Ebooks Libres et Gratuits:

أكيد قد يحتاج البعض إلى كتب فرنسية لممارسة مهارة القراءة واكتساب القواعد اللغوية بسهولة، فيمكنك من خلال هذا الموقع أن تقوم بتحميل الكتب الفرنسية مجانًا بصيغة PDF.

رابط الموقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى