موقع خمسات: فرصتك لبدء عملك الخاص من المنزل

موقع خمسات: فرصتك لبدء عملك الخاص من المنزل

موقع خمسات بدأ وقت ما قام “رؤوف شبايك” فهو المدون المصري الذي قام بكتابة مقال بالإنجليزية ووضع الرابط فى واحد من أقسام موقع “ريديت”، حاول بعدها “رؤوف شبايك” بإنشاء موقع باللغة العربية.

بعد ذلك قرر “رؤوف شبايك ” أن يقوم ببيع الموقع وذلك لانشغاله بأعمال أخرى وقامت شركة حسوب بشراء الموقع حيث أن شركة حسوب تبع فى المملكة المتحدة وهي تهتم بمنصات وخدمات الانترنت.

موقع خمسات يقدم خدمات مصغرة كثيرة حيث إنه تابع لشركة حسوب التي قامت بشراء الموقع عام 2011، فاز الموقع بالمركز الأول فى مسابقة العالم لأفضل المواقع العربية فى عام 2011.

موقع خمسات للمبتدئين

يعد موقع خمسات للمبتدئين بداية موفقة لأنها ببساطة هي الوجهة المثلى للعمل الحر من خلاله يمكنك العثور على فرصة عمل من المنزل حيث توفر فرص فى العديد من المجالات على سبيل المثال الكتابة والبرمجة والتسويق والترجمة والموسيقى والتسويق الرقمي والصوتيات والجرافيك والكثير غيرها.

 يوفر خمسات فريق عمل من من الدعم الفني وذلك لتلبية كافة احتياجات المستخدمين، هذه المنصة تتميز بالأمان والسهولة والجودة في العمل، 

أصبح الآن العمل من المنزل أو زيادة حصولك على دخل إضافي أو العمل كفريلانسر والعمل فى الخدمات الرقمية شائعًا جدًا وأفضل هذه المواقع التى يمكنك العمل فيها هو موقع “خمسات”.

يقدم الموقع خدمات مصغرة تبدأ قيمتها من 5 دولار أمريكي مع إمكانية زيادتها حيث أن مبيعاته تتجاوز أكثر من مليون دولار عام 2014، بلغ عدد مستخدمي الموقع حوالى أكثر من 300 ألف مستخدم، للدخول على الموقع من هنا

يوجد بعض النصائح للمبتدئين للعمل فى موقع “خمسات” عليك فقط اختيار المجال الذي تريده وتكون متميز فيه أو لديك خبرة ومهارة وتريد زيادة مهارتك فيه، عليك القيام بإنشاء ملف شخصي جذاب، حدد أسعار مناسبة لخدمات وتقديم تخفيضات وعروض لجذب العملاء، قدم خدمات ذات جودة عالية، طور مهاراتك وخبراتك، أستمر فى تحسين وتطوير مهاراتك من خلال الاستمرارية فى العمل.

أقسام ومجالات الشغل فى موقع خمسات

يوجد العديد من أقسام ومجالا الشغل فى موقع خمسات ومنها:

اقرا ايضا: أفضل 5 طرق الربح من الانترنت 2024

1.  قسم التسويق الالكترونى 

قسم التسويق الإلكترونى لكل من مهتم  بالتسويق وله خبرة فى هذا المجال سواء التسويق على مواقع التواصل الاجتماعى، السوشيال ميديا أو الحملات الإعلانية على الفيسبوك.

2. قسم الأعمال 

قسم الأعمال يشمل إنشاء وضع خطط، دراسة جدوى وحسابات التكلفة، مجال خدمة العملاء، إدارة العلاقات العامة،  لذا لو كنت مهتم بمجال وقسم إدارة الأعمال بيكون ذلك القسم مناسب لك.

3. قسم الكتابة والترجمة 

قسم الكتابة والترجمة يشمل خدمات الترجمة بجميع اللغات والتدقيق اللغوي وكتابة المحتوى السيناريوهات وكتابة البحوث ورسائل البريد ومحتوى منصات التواصل الاجتماعي وكتابة السيرة الذاتية وغيرها.

4. قسم التصميم

قسم التصوير يشمل جميع خدمات التصميم والفوتوشوب وتصميم الصور والرسوم المتحركة والجرافيك، لذا كنت شخص لديه خبرات ومهارات فى هذا المجال عليك عرض خدماتك فى هذا القسم.

5.قسم البرمجة والتصوير

يعتبر قسم البرمجة والتصوير خاص بالمبرمجين، حيث يحتوي جميع برامج البرمجة وبرمجة الألعاب وجميع برامج الكمبيوتر وكيفية تطوير التطبيقات الخاصة بالبرمجة.

6.قسم تصميم الفيديو والانيمشن

يشمل قسم تصميم الفيديو والانيمشن تصميم الفيديوهات مواقع التواصل الاجتماعي وفيديوهات تعليمية وتصميم الانترو وتحريك الشخصيات وتسجيل الشاشة وتصميم سلايد شو وتصميم الصور وغيرها.

7.قسم التعليم عن بعد

يعتبر قسم التعليم عن بعد من أهم أقسام موقع خمسات لربح المال وتشمل تعليم القرآن الكريم، تعليم الرياضيات، تعليم العلوم، تعليم التسويق الالكترونى والمونتاج والتصميم والبرمجة والمساعدة فى حل الواجبات وشرح دروس الهندسة والطب وغيرها.

8.قسم الخدمات المتنوعة

يتميز قسم الخدمات المتنوعة باحتوائه على اى خدمة خارج هذه الخدمات، حتى توفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

خطوات البدء علي موقع خمسات

للبدء على موقع خمسات، اتبع الخطوات التالية:

  • ابدأ بإنشاء حساب مجاني على موقع خمسات باستخدام بريدك الإلكتروني أو حسابك على Google أو Facebook.
  • قم بتعبئة ملفك الشخصي بمعلوماتك، وضع صورة احترافية، وقدم نبذة مختصرة عن مهاراتك وخبراتك. احرص على أن تكون واضحة وجذابة لتعكس قدراتك.
  • قبل إنشاء خدماتك، استعرض الخدمات المقدمة من البائعين الآخرين لفهم طبيعة الطلبات والتسعير وأفضل الممارسات.
  • حدد المجالات التي تتميز فيها وقم بإنشاء خدمات محددة وواضحة. تأكد من وصف الخدمة بشكل دقيق ومفصل، وحدد سعرًا مناسبًا يبدأ من 5 دولارات.
  • بعد إنشاء الخدمات، شاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي منصات أخرى لزيادة فرص ظهورها للمشترين المحتملين.
  •  كن سريع الاستجابة وتفاعل مع استفسارات المشترين بشكل احترافي. الالتزام بالمواعيد وجودة العمل أمران حاسمان في بناء سمعتك على الموقع.
  • استمر في تحسين ملفك الشخصي وخدماتك بناءً على الملاحظات والتقييمات التي تحصل عليها من العملاء.

فى ختام مقالنا عن موقع خمسات ما عليك فعله للربح وأنت فى مكانك هو الدخول على موقع خمسات من هنا وعرض خدماتك عليه.

اقرا ايضا: أسرار العمل الحر والربح من المنزل!

زر الذهاب إلى الأعلى