أفضل جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

المظهر المثالي والقوام الرشيق، هذا ما تبحث عنه السيدات جميعاً، حيث يخضعن في أغلب الأحيان إلى اتباع جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن، وذلك من أجل حصولهن على الوزن المثالي وفقد المزيد من الكيلوجرامات الزائدة.

حيث لا تقتصر فائدة اتباع الأنظمة الغذائية على المظهر فقط، بل تؤثر وتنعكس على الصحة بشكل مباشر، حيث أثبتت الدراسات العملية الحديثة أن 60٪ من أصحاب الأمراض المزمنة يصابون بهذه الأمراض نتيجة للوزن الزائد.

لذا سوف نقدم لكم من خلال فقراتنا القادمة جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن، وأسرع الحلول العملية التي تساعدك على إنقاص وزنك بشكل صحي وسريع.

جدول رجيم صحي للنساء

من أصعب العقبات التي تواجه السيدات في اتباع الأنظمة الغذائية هي الشعور بالملل، لذا يسعى الجميع في الغالب للحصول على وزن ملائم خلال فترة زمنية قصيرة، لذا إليك سيدتي جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن:

  • يفضل وضع جدول زمني للنوم في هذه الحمية، حيث يساعدك ذلك في الحصول على نتائج أفضل بشكل أسرع.
  • تناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون، حيث يساعد ذلك على التخلص من سموم الجسم.
  • بعد ذلك تناولي وجبة الإفطار المكونة من بيض وخبز قليل السعرات، ونص كوب في الزبادي.
  • أما عن وجبة الغداء تتكون من البروتين ومقدار صغير من السلطة.
  • والعشاء عبارة عن ثمرة من الفاكهة ونصف كوب من الزبادي.
  • ومن المفضل تناول كميات كبيرة من الماء تتراوح مابين 3:6 لترات بشكل يومي.
  • كما أن ممارسة الرياضة أمر هام في هذا النظام.

انقاص الوزن خلال أسبوع واحد 

ثلاثون يوما ربما تكون كافية للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، أو بمعنى آخر هذا الوقت كاف جدا لانقاذ صحتك، لذا دعنا نرى ماهو جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن؟

يعتمد هذا النظام علي الصيام، أو بمعني آخر الصيام المتقطع حيث يساعد على التخلص من الوزن الزائد، وإزالة السموم المتراكمة في الجسم، كما يعمل على تجديد خلايا الجسم، كما أثبتت الدراسات الحديثة مؤخراً أن الصيام المتقطع يقي من الإصابة بسرطان الدم أو مرض السرطان بشكل عام.

كما يعتمد نظام الصيام المتقطع على الامتناع عن تناول الأكل لمدة 16 ساعة في اليوم، و تكتفي بشرب الماء فقط، كما تمتنع تماما من تناول المأكولات عالية الدسم، وكذلك تناول النشويات بكميات كبيرة ومفرطة، وينصح بممارسة الرياضة بشكل يومي وثابت، إضافة إلى شرب الماء حيث تزيد كميات الماء من معدل حرق الدهون.

انقاص الوزن 10 كيلو

ربما سئمت من كثرة البحث على الإنترنت عن الأنظمة الغذائية لفقد الوزن، وذلك لأنها تدور حول أمر واحد وهو الحرمان أو العقاب من تناول الأكل وهو أمر يضعف الكثير أمامه.

لذا نحن نقدم لك اليوم جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن، دون الحرمان من تناول الأكل، بل من خلال التحكم في الوجبات ومقدار السعرات الحرارية، لذا دعنا نوضح لكم أكثر:

  • تناول الوجبات الأساسية بمقدار ثلاث وجبات في اليوم وفقاً لموعد ثابت.
  • السلطة هي المكون الأساسي والثابت في هذا النظام، فإن طبق من السلطة بمعدل ثلاث مرات يومياً أمر كافي لإنقاص الوزن.
  • تناول البروتينات القليلة الدسم أمر هام جدا، مثل البيض او الدجاج أو السمك المشوي.
  • تناول الخبز ذات الحبوب الكاملة، واحرص على تناول كمية كافية من الألياف الطبيعية حيث أنها تساعد في فقد الوزن الزائد.
  • استبدال الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية بسعرات حرارية أقل.

نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع

إن فقدان الوزن، وخاصة الدهون المتراكمه في الجسم أو دهون البطن العميقة ، ليس بالأمر السهل ولكنه ليس بهذه الصعوبة أيضًا، حيث يمكنك أن تفقد قدرًا كبيرًا من الوزن في فترة زمنية قصيرة.

كما أجمع خبراء التغذية حول العالم أنه يمكنك التخلص من 10 أرطال ، حوالي 4-5 كجم ، في أسبوع واحد، وذلك من خلال جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن بشكل أسرع.

اليوم الأول: يمكنك تناول أي فاكهة باستثناء الموز على مدار اليوم و بكميات غير محددة كما  ينصح باستخدام البطيخ لأنه يحتوي على الكثير من الماء ويساعد على إنقاص الوزن بسهولة.

اليوم الثاني: يمكنك أن تأكل أي خضار مسلوق أو نيئ طوال اليوم وذلك مثل تناول حبة بطاطس متوسطة الحجم أثناء الإفطار مع ملعقة صغيرة من الزبدة قليلة الدسم.

اليوم الثالث: مسموح في هذا اليوم تناول أي نوع من الفاكهة أو الخضار الغير مطهو بكميات غير محددة أيضاً.

اليوم الرابع: يجب تناول الموز والحليب فقط في اليوم الرابع، والمقدار المسموح به من 6:8 أصابع من ثمرة الموز الكبيرة، و مقدار 3 أكواب من الحليب الخالي الدسم.

اليوم الخامس: هذا اليوم مخصص لتناول البروتين سواء دجاج او سمك مشوي، ومنزوع الجلد لتجنب تناول كمية كبيرة من الدسم، حيث تعتبر المشويات من ضمن جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن.

اليوم السادس: ينصح في هذا اليوم تناول كمية كافية من الخضار المفيد، على سبيل المثال تناول السبانخ، حيث تحتوي على كمية كبيرة من العناصر المغذية والمفيدة للجسم مثل الحديد، إذا كنت لا ترغب في تناول السبانخ، يمكنك اختيار اي نوع اخر من الخضروات الذي تفضله.

اليوم السابع: تبدأ في هذا اليوم بشرب الفواكه الطازجة أو العصائر الطازجة الغير محلاه وذلك بكميات غير محدد أيضاً.

جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن في رمضان

إلى جانب العبادات والروحانيات التي تكون في هذا الشهر، ولكن الطعام يحتل نسبة كبيرة من يومنا أثناء الصيام، كما أن العديد يعاني من زيادة الوزن بشكل مفرط أثناء شهر رمضان.

حيث نقوم بتناول الأكل بكميات كبيرة وبشكل متنوع إضافة إلى الحلويات والعصائر وفي النهاية ينتهي بنا المطاف بمقدار كبير من السعرات الحرارية التي تتراكم وتترجم في شكل كيلوجرامات زائدة.

إذا، ما هو الحل؟

اليكم الحل من خلال جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن في رمضان:

  • وجبة الإفطار: من الجيد أن نبدأ الإفطار بتناول كوب من الماء وعدد 2 ثمرات من التمر، ومن ثم تناول الشوربة الصحية التي تحتوي على الخضار الخالية تماما من الكريمة، وكذلك السلطة ومن ثم تناول قطعة متوسطة من البروتين.
  • تناول الماء على كميات معادله بين وجبتي الإفطار والسحور.
  • شرب العصائر يكون بكميات قليلة ومن المفضل أن يتم استبدال العصائر والحلويات بالفواكه الطازجة.
  • كما أن ممارسة الرياضة أمر هام في هذا النظام ولا يمكن التغافل عنه.
  • تناول وجبة السحور أمر هام أيضاً، احرص علي تناول وجبه خفيفة مثل الجبن والعيش والزبادي أو ثمرة فاكهة وكوب من الزبادي.
  • كما أن ممارسة الرياضة أمر هام وضروري جدا ضمن جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن.

وفي النهاية، إن التغذية الجيدة هي أن جسمك يحصل على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها ليعمل بشكل أفضل، لذا قدمنا لك من خلال مقالنا اليوم جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن، حيث يوجد اكثر من نظام في هذه المقالة، كما يمكنك اتباع الحمية الغذائية الأنسب لك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى