أهم مواقع المنح الدراسية العربية

محتويات المقالة :

أهم مواقع المنح الدراسية والعربية، هذا السؤال يطرح في ذهن الكثير من الشباب العربي الطموح وخصوصا أبناء الشعب الذين لا يتوفرون على ظروف ملاءمة لي إتمام دراستهم وتعليمهم. لذلك هم يبحثون عن طرق مشروعة يساعدهم في إتمام رحلتهم نحو العلم الذي هو مفتاح الحياة الدنيا والآخرة، فمن لا يعلم أن أول شيء نزل على حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم قوله تعالى(إقرأ) يعني أساس النجاح والفلاح سواء في الدنيا أو الآخر القراء والتعلم حيث يقول المثل العربي[العلم نور والجهل عار], لذلك أخذ خطوة جديدة وجريئة في حياة نحو استكمال مسار تعليمك ، المنحة الدراسية تعتبر أحسن وسيلة متوفر حاليا لمساعدة الطلبة في توفير حاجياتهم الضرورية خلال فترة التعلم.

أما الهدف الكبير بإذن الله في هذا المقال أن نقوم بتوفير مجموعة من المعلومات الدسمة. التي سوف تنفعك بإذن الله لتتوصل بأفضل موقع عربي يناسبك للحصول على منحة دراسية بإذن الله فتابع واستفد ثم إستمتع:

أهم مواقع المنح الدراسية العربية موقع فرصة:

فقط من خلال الإسم يتضح البرهان, فإذا كنت من بين الشباب الطموح الذي يبحث عن منحة دراسية مجانية فموقع فرصة هو المكان المناسب، هذا الموقع يوفر المنح الدراسية للدراسة بالخارج تقريبا لجميع الدول العربية من بينها السعودية والمغرب والجزائر. ثم مصر والأردن وفلسطين واليمن وغيرها من الدول العربية المتعلقة بنفس الصدد هل تشعر أنك أحسست بالدهشة علي مهلك هناك الكثير من الأمور الأخرى فقط تابع وسوف تنبهر.

هل تعلم عزيزي(ة) الطالب أن هذه المنح تشمل السكن والإقامة ثم الرسوم الدراسية وتكاليف السفر علاوة على هذا نجد التأمين الصحي ورسوم التأشير أم الأمر المفاجئ أنا تحصل كذلك على راتب شهري هذا فيما يخص المنح الدراسية الممولة كليا, أما في الجهة الأخرى نجد بعض المنح ممولة فقط بشكل جزئي تغطي غاليا الرسوم الدراسية فقط.

إكتشف أيضا:
كورس تعلم مهارات الاكسيل

أما السؤال الذي قد يحير الآن ماهي التخصصات التي يمكن من خلالها طلب المنحة: من خلال موقع فرصة يمكنكم الحصول على منح الماجستير ثم الدكتوراه بالإضافة إلى بكالوريوس وفي أفضل الجامعات العالمية شهرة, كما تجدر الإشارة أن فريق عمل فرصة يصهر على البحث والتأكد من ثقة الجهات التي تعطي المنح والحصول على جميع المعلومات الخاصة بالتقدم لهذه المنح لتوفيرها لكم على طبق من ذهب.

أهم مواقع المنح الدراسية العربية موقع ischolar :

هذه المنصة تقريبا تنوب عن دولة النمسا داخل العالم العربي, حيث توفر منح دراسية لجميع الطلبة الذين يرغبون في إتمام دراستهم في دولة النمسا وفي تخصصات محددة من أهمها العلوم الطبيعية و العلوم التقنية ثم العلوم الطبية بالإضافة للعلوم الزراعية والفنون …

  • أما فيما يخص مدة المنحة فهي ما بين 4 حتى 12 شهر في حين هناك إمكانية التمديد. قد يتداول داخل عقلك ما هي الدرجات المطلوبة على مهلك الدراجات المتوفرة محدد فيما يلي:

⦁ أولا البكالوريوس ( الطلاب المتواجدين حاليا في الجامعات بالإضافة الطلاب الذين يحملون شهادة بكالوريا)
⦁ تانيا الطلاب الحاصلين على البكالوريوس لدراسة الماجستير
⦁ تالتا الطلاب الحاصلين على الماجستير لدراسة الدكتوراه

  • بعد معرفة كل هذا أخبري عن ماذا تغطي المنحة الدراسية التي سوف أحصل عليها على مهلك يا بطل كل شيء يأتي في الوقت المناسب فقط تابع وسوف تعرف كل شيء بإذن الله تعالى:

⦁ أول نقطة هي الراتب الشهري الذي يحدد في مبلغ (940 يورو)،قد تراه جيد لأنك تعيش في دولة عربية ولكنه يعادل 200 دولار في الدول العربية بسبب الإختلاف في المعيشة.
⦁ تاني نقطة هي الحصول على تأمين صحي شامل وهذا حقا محفز بدرجة كبيرة فالصحة من أهم الأشياء في هذه الحياة الدنيا لذلك لابد من الحفاظ عليها، وهذا التأمين فرصة مناسبة لذلك.
⦁ بيت للسكن محدد قيمة الأجرة الخاصة به في 220 إلى 470 يورو.
⦁ تغطية تكاليف السفر التي سوف تحتاجها سواء في الذهاب أو الإياب للدولة النمسا.

  • بعد معرفتك بكل ما سبق في السطور الماضية أشعر أنك تبحث الآن عن الشروط التي يجب أن تتوفر لديك التقدم إلى المنحة النمساوية:

⦁ النقطة الأولى وهي واضحة وضوح الشمس يجب أن لاتكون مقيما في النمسا أو تعمل بها
⦁ الثانية وهي العمر الذي يحدد في مجموعة من الفواصل:
⦁ فيما يخص الطلبة المتقدمين للحصول على الدكتوراه : 40 سنة كحد أقصى أي أبناء 1980 ميلادية فما فوق وقت كتابة هذا المقال.
⦁ من الجهة الأخرى نجد الدرجات الباقية (بكالوريوس او ماستر) : وهنا العمر محدد في 35 سنة كحد اقصى وهنا نجد 1985 ومافوق يحق لهم التقديم وقت كتابة هذا المقال)
⦁ الصدق في تقديم المعطيات إلى إدارة المنحة وهذا شيء معروف عند المسلمين ولله الحمد.
⦁ شهادات اللغة غير مطلوبة.

أهم مواقع المنح الدراسية والعربية موقع هوت كورسس:

يحتوي هذا الموقع على عدد كبير جدًا من المنح والفرص الدراسية كالأعمال والإدارة. ثم العلوم والتبادلات الثقافية الممولة بالكامل أو نصف الممولة او جزئية التمويل، قم ، داخل الموقع تجد عددًا كبيرًا من الفرص العالمية المتوفرة… قم بقراءة المختصر وزُر الموقع الرسمي للفرصة التي اخترتها وتابع الخطوات والاجراءات اللازمة,كما يوفر لك الموقع بعض النصائح فيما يخص الوجهة التي تختار لتتم دراستك العليا

على سبيل المثال الدراسة في كندا
أدرس على خلفية الجبال الخلابة، تلل و أنهار كندا، إنه البلد الذي يضم واحدة من أقوى أنظمة التعليم العالي في العالم. واحدة من أكبر الدول في العالم. كندا هي أول من أدخل سياسية رسمية للتعددية الثقافات في أوائل السبعينيات، و الإعتراف بقيمة المهاجرين و الإحتفال ليومنا هذا. لذلك فإن الطلاب الدوليين يجدون أنهم مرحبون بهم من اللحظة التي يستنشقون الهواء الكندي الساحر.

أو الدراسة في أمريكا
إن تنوع الثقافات والمدن فى أمريكا يعد بمثابة دعوة لتعزيز أفاق حياتك المهنية, فإن تلك الخبرة الثقافية والعدد الهائل من الجامعات والكليات العالمية أهم العوامل الأساسية التى تجعل أمريكا الوجهة الدراسية الأولى على مستوى العالم للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم. كما أن السمعة الأكاديمية للولايات المتحدة المعروفة بجودة التعليم مع الدورات الدراسية الشاملة المتاحة فى مؤسساتها التعليمية محل تقدير من الطلاب وأصحاب العمل على حد سواء.

  • كندا وأمريكا فقط كمثال وهناك الكثير من الدول الأخرى حيث يقدم لكم الموقع عصارة من المعلومات حول الدراسة في هذه الدول التي تعتبر من الافضل في العالم.

كانت هذه تقريبا أهم مواقع المنح الدراسية والعربية المتوفر وتعمل لحد الآن تاريخ كتابة هذا المقال 2020 ، أبريل التي سوف تساعدك كثيرا خلال مرحلة التنقيب والبحث عن فرصة أو طريق للدراسة بالخارج فهذه الخطوة قد تحدد مصير حياتك بطبيعة الحال المصير بيد الله تعالى ولكن في إطار الأخذ بالأسباب لأقصى درجة ثم التوكل على الله  ،فباشر مادمت ترى في نفسك أنك تستطيع .
⦁ دمتم في رعاية الله وحفظه

كما تعلمون هدفنا في هذا الموقع مساعدة الناس وتوفير شيء جيد يساعد في الدنيا والآخرة وهذا يشرفنا حقا. لذلك لطفا منكم مشاركة هذا المقال في كل مكان، فربما تكون سببا في توفير مساعدة لشخص ما في هذا العالم والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى