أهم مواقع المنح الدراسية العالمية

أهم مواقع المنح الدراسية العالمية أصبحت من أكثر الأشياء التي تجد إقبلا من طرف الجمهور. لأن المنح الدراسة في هذا الزمان أصبحت من بين الأمور التي يسعى لها كل طالب علم طموح في العالم عربي أو أجنبي أو غير ذلك. فغالبا عند إنهاء مرحلة التعليم الجامعي أو الثانوية . يبدأ الطالب في التخطيط وضمن مخطط المستقبل نجد فكرة وهدف الحصول على منحة مجانية بداوم كامل أو جزئي السير في بحر العلم والمعرفة. من خلال الحصول على دراجة الماجستير أو الدكتوراه وهذا غالبا يشكل حاجز أمام الكثير من الطلاب العرب. 

فكل العرب أبناء الشعب والطبقات الضعيفة (وكلنا ضعفاء أمام الله). يتمنون الحصول على هذا الدعم المادي الذي يتمثل في هذه المنحة الدراسية, فالعالم يتقدم يوم بعد يوم مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الدراسة بشكل مستمر ودائم. وهذا يتطلب مصاريف أكثر مما يجعلك انت بصفتك طالب تحتاج للمال ولا تقدر على توفير حاجياتك من مأكل ومشرب ثم مسكن وتأمين صحي بالإضافة لمجموعة من المصاريف التي كلها تندرج ضمن نفس الإطار. هنا تقفز للبحث عن فرصة للقبول في أحد المنح الدراسية للحصول على تمويل مادي كافي ولكن الأمر الذي قد يحيرك هو كيف وأين أتقدم للطلب. نحن نشعر أنك لديك غموض كبير في هذا الإطار.

ولكن لا للقلق بعد اليوم بإذن الله سوف نقدم لكم مجموعة من المواقع الأجنبية التي سوف تساعدكم وتوفر لكم منحة كافية بإذن الله تعالى لمواكبة طموحكم والإرتقاء بهذه الأمة. فقط تابعوا معنا السطور القادمة ونتمنى لكم قرأة ممتعة.

 

أهم مواقع المنح الدراسية العالمية,موقع Scholarship Search:

يعتبر هذا الموقع من بين أفضل المواقع العالمية من ناحية تصنيف منح المنح الدراسية عبر الإنترنت, هذا ليس كل شيء بل من خلاله يمكنك تحصيل المنح بشكل سريع وفوري من خلال طلب أحد المنح المتواجدة داخله حسب حاجتك.

مباشرة بعد دخول الرابط إضغط على إسم الموقع سوف تنبثق معك اللائحة الرئيسية ومن خلالها يمكنك تحديد معلوماتك الخاصة بما في ذلك بلد الإقامة ومجال الدراسة الذي تخصصت فيه بالإضافة للجنسية وكل المعلومات المتعلقة بنفس الصدد.  بعد ذلك سوف تظهر لك جميع الفرص الخاصة بالمنح الدراسية المتاحة داخل الموقع. وهنا يأتي دورك لتوفير جميع الأوراق والمعلومات التي تحتاج تدفع للمنحة 

ملاحظة مهمة: يجب مراعات آخر وقت للتسليم لكي لا تقع في أي مشكل.

 

أهم مواقع المنح الدراسية العالمية,موقع  Truescho:

إذا كنت تبحث عن منحة دراسية  فهذا الموقع من بين المواقع المميزة التي يمكن الإعتماد عليها إذا أردت أن تبحث عن منحة دراسية بإذن الله سواء من الدول الأجنبية أو العربية. فلو دخلت لرابط هذا الموقع سوف تشعر بجاذبية كبيرة فهو يحتوي على تصميم ممتاز للغاية من ناحية المظهر والبساطة مما يجعلك أنت بصفتك زائر تصل لكل ما تريد بسرعة كبيرة جدا.

علاوة على كل ما سبق تجدر الإشارة بأن الموقع يقدم هذه المنح حسب الدرجة الدراسية وحسب الدولة التي تقطن بها.

يمكنكم أيضا الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بهذه المنحة والمستلزمات التي تحتاج عزيزي الطالب لتقدم . بالإضافة لكل ما سبق نجد طريقة تفصيلية مبسطة حول كيفية طلب المنحة من طرف الموقع المشار إليه.

 

أهم مواقع المنح الدراسية العالمية,موقع scholarshipportal :

 يعتبر من  أفضل مواقع للمنح الدراسية للطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى تلبية احتياجاتهم المالية. تصفح قوائم المنح الدراسية الشاملة المتاحة لمجموعة واسعة من الوجهات في الخارج. ابدأ البحث عن المنح الدراسية الخاصة بك عن طريق اختيار موقع الدراسة واختيار واحد من أكثر من 1000 فرصة للمساعدة المالية للطلاب المتاحة في المملكة المتحدة وألمانيا وفنلندا وفرنسا وإسبانيا وهولندا والصين والولايات المتحدة وأستراليا وغيرها الكثير.

 

التقدم بطلب للحصول على منحة جامعية في موضوع درجة تهمك من أفضل منح ماجستير إدارة الأعمال ، ومنح الهندسة ، والمنح الدراسية لكليات الحقوق وكليات الطب ، بالإضافة إلى المنح الدراسية للفنون والرياضة وكل التخصصات المتعلقة بنفس الصدد.

فيما يخص واجهة الموقع فهي بسيطة الفهم لدرجة كبيرة فبعد التصفح داخل الموقع لمدة صغيرة تنبثق معك شاشة تطلب منك المعلومات الخاصة بك من بينها الإسم والنسب ثم المكان الذي ترغب في الدراسة من خلاله.

يمكنكم أيضا الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بهذه المنحة والمستلزمات التي تحتاج عزيزي الطالب لتقدم .

 بالإضافة لهذا يوفر لكم الموقع شرح  تفصيلي مبسط حول كيفية طلب المنحة من طرف هذا الموقع المميز .

 

أهم مواقع المنح الدراسية العالمية,موقع Scholarship Positions :

يتوفر هذا الموقع على عدد كبير من المنح الدراسية, لذلك يعتبر من الفرص التي يمكن الإعتماد عليها بعد التوكل على الله للدراسة بالخارج. فهو يضع بين يدك عزيزي الطالب فرصة كثيرة في عدة مجالات وفي أفضل الدول العالمية المتقدمة التي يطمح الجميع للدراسة فيها نظرا إمكانياتها المتطورة.

بعد الدخول لرابط الموقع سوف تظهر معك لائحة تقوم بوضع المعلومات المطلوبة منك من إسم والإيميل الخاص بك ثم رقم الهاتف ولا تنسى اختيار الدولة. بعد ذلك سوف يقوم فريق الموقع بإرسال المنح التي تهمك .

 

أهم مواقع المنح الدراسية العالمية,موقع  Hey Success :

فقط من خلال قراءة العنوان تظهر جودة الموقع و جديته ورغبته في تقديم يد العون للجميع.

هذا الموقع يوفر لك فرصة الدراسة والتوفق في أكثر من 180 دولة حول العالم عن طريق توفير تدريب ومنح دراسية وغيرها.

عند الدخول لواجهة الموقع يبدو شكله بسيط وجيد ويمكن لأي شخص فهمه حيث يتم عرض في الصفحة الرئيسية مجموعة من قصص النجاح لطلاب كان الموقع سببا لهم فلمذا لا تكن أنت من ضمت من يعرض إسمهم في الموقع مستقبلا بإذن الله تعالى

 

أهم مواقع المنح الدراسية العالمية,موقع  Scholars4Dev:

سوف نختم في هذا المقال بإذن الله بهذا الموقع الذي يعتبر جيد ولكن تجدر الإشارة أنه يقدم منح فقط للطلاب المتواجدين في الدول النامية علاوة على هذا نجد أن هذه المنح غير ممولة بشكل كامل بل فقط جزءي لذلك لا يمكن الاعتماد عليها بل الاستعانة بمصدر دخل آخر في سبيل توفير كل الحاجيات الضرورية.

 

كانت هذه تقريبا أهم مواقع المنح الدراسية العالمية المتوفر وتعمل لحد الآن تاريخ كتابة هذا المقال 2020 ، أبريل التي سوف تساعدك كثيرا خلال مرحلة التنقيب والبحث عن فرصة أو طريق للدراسة بالخارج فهذه الخطوة قد تحدد مصير حياتك بطبيعة الحال المصير بيد الله تعالى ولكن في إطار الأخذ بالأسباب لأقصى درجة ثم التوكل على الله  ،فباشر مادمت ترى في نفسك أنك تستطيع .

⦁ دمتم في رعاية الله وحفظه

كما تعلمون هدفنا في هذا الموقع مساعدة الناس وتوفير شيء جيد يساعد في الدنيا والآخرة وهذا يشرفنا حقا. لذلك لطفا منكم مشاركة هذا المقال في كل مكان، فربما تكون سببا في توفير مساعدة لشخص ما في هذا العالم والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

إقرأ أيضا:
أهم المواقع المنح الدراسية العربية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى