افضل 5 مواقع البحث عن العمل

افضل 5 مواقع البحث عن العمل

محتويات المقالة :

مواقع البحث عن العمل تساعدك فى إيجاد فرصة عمل مناسبة لك، مناسبة لشهادتك، مناسبة لخبراتك، حيث أن هذه المواقع تعتبر مواقع إحترافية للبحث عن العمل عبر الأنترنت.

هذه المواقع توفر لك عدد كبير من الكورسات والدورات التدريبية الاحترافية التى تساعدك على تعزيز سيرتك الذاتية، لابد من إنشاء سيرة ذاتية متميزة كى تفيدك فى الحصول على فرص عمل مناسبة لخبراتك ومهاراتك.

هذه المواقع مهمة آيضًا لأصحاب العمل ليس فقط للباحثين عن العمل حيث إنها تعطيهم الفرصة في إيجاد الموظفين اللائقين للوظائف من حيث الخبرة والمهارة والكفاءة والإبداع فى العمل، من خلال هذا المقال سنعرض لكم بعض من مواقع البحث عن العمل.

أفضل مواقع البحث عن العمل عبر الانترنت

أفضل مواقع البحث عن العمل عبر الانترنت التى تساعدك فى الحصول على فرص عمل ومنها:

اقرا ايضا: أفضل التطبيقات لربح المال 2024

1.موقع Indeed

يعتبر موقع Indeed من أهم مواقع البحث عن العمل لأنها توفر أدوات فعالة وبسيطة لإيجاد الوظيفة التي تناسبك، تستطيع من خلال الإنترنت تنزيل تطبيق Indeed على هاتفك لإيجاد الوظيفة بشكل أسرع.

عند دخولك على الموقع سوف تجد جملة “لنقم بتوظيفك الآن” وأنت فقط تقوم بإنشاء حساب مجانى عليه، وعلى الموقع توفير الوظائف المتاحة وعليك التقديم فى الوظيفة التى تناسب خبرتك، للدخول على الموقع من هنا.

2. موقع لينكد إن LinkedIn

لينكد إن من أهم منصات توفير الوظائف وذلك لأنها أكبر شبكة أحترافية على مستوى العالم حيث تم إطلاقه فى عام 2002 وإطلاقه رسميًا فى يوم 5 مايو عام 2003.

عدد أعضاء منصة LinkedIn حوالى أكثر من 774 مليون عضو في حوالي 200 دولة على مستوى العالم، من خلال هذه المنصة تسهل على أصحاب العمل إيجاد الأشخاص المناسبين للعمل فى هذه الوظائف.

يوفر الموقع الفرص الجيدة لإيجاد الوظائف على حسب مهاراتك العلمية وخبراتك، كما إنه يوفر العديد من الكورسات والدورات التدريبية التى تحسن من سيرتك الذاتية كل تناسب سوق العمل، للدخول على موقع لينكد إن من هنا.

اقرا ايضا: اهم 3 أفكار مشاريع عبر الإنترنت

3. موقع ذا لادرز The Ladders

موقع دا لادرز من مواقع البحث عن العمل حيث يحتوى على العديد من الوظائف فى الكثير من القطاعات في مجالات مختلفة منها: التسويق الرقمى، هندسة البرمجيات، الهندسة الصناعية للشركات الكبرى مثل “جوجل ومورجان ستانلي”  والموارد البشرية، التمويل، علوم البيانات.

هذا الم فن يختلف عن باقى المواقع فهو لمن يبحثون عن وظائف ذات رواتب عالية جدًا، حيث إنه تأسس للوظائف التى تدفع رواتب قيمتها 100000 دولار سنوي الراتب الشهرى.

منصة The Ladders تتميز بأنها تجمع بين الأخبار المهنية والبحث عن الوظائف، عليك فقط بكتابة سيرة ذاتية تبين فيها مهاراتك وخبراتك بالبحث فى هذه المواقع فأنت بهذه الطريقة أقتربت من حلمك، للدخول على المنصة من هنا.

4. موقع فلكس جوبس Flexjobs

موقع فلكس جوبس من مواقع البحث عن العمل تأسس عام 2007 يهدف هذا الموقع إيجاد فرصة عمل مرنة من البيت، حيث أن المشتركين به يمكنهم إيجاد فرص عمل عن بعد لان الموقع يوفر حوالي 27000 قائمة من حوالى 6000 شركة على مستوى العالم.

يوفر هذا الموقع الحصول على تدريبات مهنية بالإضافة إلي الوصول الخصومات على المنتجات والخدمات Intuit QuickBooks وأجهزة المحمول Dell حتي يصبح الأمر سهلاً وأسرع عند البحث، للوصول إلى الموقع من هنا

5. موقع جلاسدور Glassdoor

موقع جلاسدور من مواقع البحث عن العمل يتميز هذا الموقع بتحقيق شفافية رواتب الشركات والآن أصبح يحتوى الموقع على 1.5 مليون صاحب عمل و9 ملايين قائمة وظائف و70 مليون مراجعة وتقييم للشركات.

يتميز هذا الموقع بإمكانية دخولك على كل شركة لتقييم ملفها عن طريق قراءة تقييمات الموظفين والمقابلات الشخصية.

يوفر موقع Glassdoor بيانات الرواتب والمزايا لبعض الوظائف مما يعطى للباحثين عن العمل المصداقية والشفافية، للدخول على الموقع من هنا.

فى ختام مقالنا يوجد العديد والعديد من مواقع البحث عن العمل ليس فقط ما تم ذكره فى المقال عليك بتعزير مهاراتك العلمية والمهنية وإنشاء سيرة ذاتية متميزة حتى تلفت أنظار أرباب العمل والبحث عن الوظيفة المناسبة لك من خلال هذه المواقع التى توفر عليك الجهد والوقت.

اقرا ايضا: أفضل 4 دورات جامعة كاليفورنيا المجانية

زر الذهاب إلى الأعلى