افضل 5 مواقع تعليم رسم للاطفال مجانا

تعليم رسم للاطفال

يعتبر الرسم من المواهب الجميلة التي يمكن تعليمها للأطفال، ولكن  في ذات الوقت قد يراها البعض صعبة ولذلك نقدم لكم مواقع تعليم رسم للاطفال مجانا التي تقدم بعض الفيديوهات من أجل تعليم رسم للاطفال خطوة بخطوة و يستطيع الأطفال تطوير مهاراتهم الإبداعية والتعبيرية، وهذا يفتح لهم أبواباً للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بشكل جميل ومبهج.

افضل 5 مواقع تعليم رسم للاطفال مجانا

تعتبر مهارة الرسم من أهم وأجمل المهارات الفنية التي يمكن تعليمها لأطفالنا و يمكن تعليم الأطفال الرسم بسهولة وبساطة، وذلك من خلال خطوات سهلة لرسم الحيوانات والورود والأشكال المختلفة، حيث يمكنك اكتشاف مواهب طفلك المبكرة.

هناك العديد من المواقع التي يمكن الدخول فيها ومتابعة شرحها ومن ثم بدء تطبيق الرسم على الورق وفيما يلي نستعرض معكم افضل 5 مواقع تعليم رسم للاطفال مجانا :-

اقرا ايضا : نصائح التغذية السليمة للاطفال الرضع

1-موقع Drawing Now

يعتبر موقع Drawingnow من أفضل المواقع التي تقدم تعليم الرسم للاطفال مجانًا، حيث تساعد في تعلم الرسم من الصفر حتى الوصول إلى الاحتراف، وذلك من خلال الكثير من الرسومات الجاهزة التي يحتوي عليها الموقع يمكن استخدامها لتعلم الرسم بكل سلاسة.

وكذلك يقدم الموقع مجموعة من الفيديوهات الرائعة التي تساعد في تعليم الرسم للاطفال بطريقة بسيطة خطوة بخطوة، ولذلك يمكن للمبتدئين الدخول على الموقع وتعلم الرسم إلى حد الإتقان.

خطوات التسجيل في الموقع 

ينقسم موقع Drawingnow إلى قسمين: القسم الاول للدروس الفردية، أما القسم الثاني يقدم دورات Draw Space، عند استخدام الموقع تستطيع تحديد القسم الذي ترغب أن تتعلم ما يحتويه القسم.

  • قم بالضغط على القسم المناسب لك.
  • يتم فتح صفحة جديدة تحتوي على بعض البيانات التي يجب كتابتها مثل البريد الالكتروني والرقم السري الخاص بك.
  • بعد ذلك اضغط على تسجيل من أجل مشاهدة ما يحتويه القسم.

أقسام موقع Drawing Now

يضم الموقع على بعض الدورات وهي:

  • دورة تعليم الرسم للمبتدئين STEP BY STEP.
  • وجود رسومات سهلة للرسم والتطبيق EASY TO DRAW.
  • وجود مجموعة من الرسومات من أجل تعليم الرسم للاطفال من خلال بعض الإرشادات FOR KIDS.
  • إمكانية الرسم كما تشاء عن طريق الأون لاين.

يمكنك الدخول على هذا الموقع من خلال الضغط على الرابط من هنا.

2-موقع Drago Art

هذا الموقع من أكثر المواقع الذي يفضلها الكثير من الأشخاص وبالأخص الأطفال وذلك بسبب ما يحتويه من رسومات كرتون وأنمي يرغبون في تعليمها بطريقة سهلة، ولذلك يحتوي الموقع على مجموعة من الفيديوهات المجانية التي تساعد على تعليم الرسم للاطفال هذه الرسومات واحدة تلو الأخرى.

موقع موقع Dragoart من اقوى المواقع التي يمكن تعلم الرسم من خلالها من البداية حتى الاحتراف، وذلك من خلال مشاهدة الرسومات عبر الفيديوهات وتعليمها كما تجعل لك القدرة على تعليم اطفالك الرسم بكل سهولة.

لدى الموقع قسم TUTORIALS الذي يساعدك على فلترة الرسومات على النحو التالي:

  • من حيث الصعوبة.
  •  من حيث التصنيف.
  • من حيث الحداثة.

أدخل على الموقع والاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات لتعليم الرسم من خلال الضغط على الرابط من هنا.

موقع Arty Factory

موقع Arty Factory يعد من أشهر مواقع تعليم الرسم للاطفال مجانًا، حيث يمكن من خلال هذا الموقع تعلم الرسم بكل سهولة وذلك عن طريق مشاهدة بعض الفيديوهات من خلال الإنترنت.

ولذلك حاز هذا الموقع على إعجاب الكثير من المستخدمين وذلك بعد مشاهدة الفيديوهات وأصبحوا قادرين على رسم العديد من الرسومات المميزة التي يطلبها الكثير من الأطفال منهم باستمرار بعد ما كانوا لا يعرفون الرسم، كل هذا بعد مشاهدة الفيديوهات أصبح تعليم الرسم للاطفال أصبح الأمر سهل للغاية.

ولذلك يمكن البدء مع الطفل لتعليم الرسم بالعديد من الطرق المختلفة وذلك من خلال استخدام قلم الرصاص أو باستخدام الحبر أو استخدام الألوان، على حسب رغبتك، كما يحتوي الموقع على أربع أقسام كل قسم يختلف عن الآخر وهما كالاتي:

  • القسم الأول: يقدم دورات فنية ودورات في التصميم. 
  • القسم الثاني: يقدم دروس التصميم حيث يختص بتوظيف الألوان وأنماطها.
  • القسم الثالث: يمكنك من خلال هذا القسم تعلم بعض الرسومات الفنية القديمة والرائعة.
  • القسم الرابع: يقدم هذا القسم دروس مذهلة عن الفن الجميل.

يستطيع جميع المستخدمين التصفح في جميع الأقسام بكل سهولة، من خلال الضغط على الرابط من هنا.

4-موقع Carol’s Drawing Blog

يمكن للجميع تعلم الرسم مجانًا من خلال موقع كارول، وهذا ما يميز الموقع حيث يقدم العديد من الفيديوهات والدورات التدريبية بانتظام، وبمجرد الدخول في الموقع تجد الكثير من الدروس في شتى الأنواع، حيث تجد عنوان الدرس مثل المحتوى الذي يقوم بشرحه، وبجانب العنوان تجد رابط خاص بالرسم الذي يتحدث عنه المحتوى. 

وهذا الذي يبحث عنه الجميع الذي يريدون تعليم الرسم للاطفال حيث يقدم الموقع شرح بسيط وسهل للغاية، تستطيع الرسم أثناء مشاهدة الفيديو.

لدى الموقع قسم Exercises and Art Theory، مجموعة كبيرة من التدريبات التي يمكن استخدامها من أجل تطوير مهارة الرسم لدى الأطفال بكل سهولة، يمكن الاستفادة منها من خلال الضغط على الرابط من هنا.

5-موقع Ctrl+Paint

يقدم هذا الموقع مجموعة من الفيديوهات التي تقوم بتعليم الرسم الرقمي مجانًا حيث يوجد العديد من الرسومات المختلفة، وأيضًا يقوم بتعليم الرسم بكافة الطرق مثل الرسم باستخدام القلم الرصاص أو اقلام الحبر، والالوان.

يستطيع الجميع التصفح على الموقع بكل بساطة، وذلك من خلال فتح الفيديو الذي ترغب في تعليم محتواه حيث كل فيديو يحتوي على مفهوم مختلف عن تعليم الرسم للاطفال لكي يسمح للأطفال تعلم المواضيع المهمة في الرسم، يمكنك الدخول على الموقع من خلال الضغط على الرابط من هنا.

فوائد تعليم رسم للاطفال

هل تعرف أن تعليم الرسم للأطفال له العديد من الفوائد؟ في هذه القائمة، سنسرد لك بأسلوب صديق وبمنظور الشخص الثالث أبرز فوائد تعليم الرسم للأطفال.

  •  يساعد في تنسيق الحركة: يُعتبر الرسم واحداً من أنشطة التنسيق بين الحركة بين العين واليد، وهذا يساعد في تنمية قدرات الطفل الحركية.
  • يعمل على تطوير الخيال: يُشجع الرسم الأطفال على التفكير بطريقة خلاقة والتعبير عن الخيال والأفكار الداخلية.
  • يساعد على التعبير عن الرغبات والحاجات: يُمكن للأطفال التعبير عن الرغبات والحاجات والدوافع التي لا يستطيعون التعبير عنها شفهياً بواسطة الرسم.
  • يعزز التركيز والانتباه: يساعد الرسم في تحسين التركيز والانتباه والتفكير الناقد.
  • يعمل على تحسين المزاج: يعمل الرسم على تحسين المزاج وتقليل القلق والتوتر لدى الأطفال.

في المجموع، يتبين أن لتعليم الرسم للأطفال العديد من الفوائد في مختلف المجالات و لهذا، الأهمية البالغة لتعليم الرسم للأطفال ساهم في الارتقاء بقدراتهم وجعلهم بناة المستقبل.

أسئلة متكررة عن تعليم الرسم للأطفال:

1- ما هي فوائد تعليم الرسم للأطفال؟
تعلم الرسم يساعد على تنمية مهارات الطفل الإبداعية والتعبير عن المشاعر، بالإضافة إلى تحسين التركيز والمرونة العقلية والتنسيق الحركي.

2- كيف يمكن للطفل تعلم الرسم؟
يوجد العديد من مواقع الإنترنت والكتب التعليمية التي تقدم خطوات سهلة وبسيطة لتعليم الرسم للأطفال. كما يمكن الإستفادة من دورات تعليم الرسم التي تقدمها الأندية والمراكز الثقافية.

3- ما هي الأدوات المطلوبة لتعلم الرسم للأطفال؟
يجب توفير الأدوات الأساسية مثل الأقلام الملونة والألوان المائية وورق الرسم والماسك للمحو، بالإضافة إلى الحصول على إسكتش رسم كبير الحجم وذو خامة جيدة.

4- ما هي الأشياء التي يجب تجنبها أثناء تعليم الطفل الرسم؟
يجب تجنب انتقاد أو تجاهل الرسومات التي يقوم بها الطفل، وكذلك الضغط عليه لإنتاج رسمات أفضل بشكل لا يلائم مستوى قدراته.

وفي النهاية يمكنك تعليم الرسم للاطفال وتنمية مهاراتهم في الرسم حتى الوصول إلى مرحلة الاحتراف في الرسم وذلك من خلال افضل 5 مواقع تعليم رسم للاطفال مجانا وبكل سهولة.

اقرا ايضا : أفضل تطبيق لتعليم الانجليزي للأطفال مجاناً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى