افضل 10 مواقع للأطفال

مواقع للأطفال

توجد اليوم العديد من مواقع للأطفال التي توفر لهم تجربة ترفيهية وتعليمية ممتعة في نفس الوقت. توفر هذه المواقع مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشمل الألعاب والأنشطة التعليمية، والأغاني والرسوم المتحركة وغيرها الكثير.

استخدام المواقع الموجهة للأطفال يشجع الأطفال على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم بطريقة ممتعة وتفاعلية، مما يعزز شعورهم بالانتماء إلى المجتمع ويساعدهم في تحقيق نجاحاتهم الأكاديمية.

اقرا ايضا : أفضل تطبيق لتعليم الانجليزي للأطفال مجاناً

افضل 10 مواقع للأطفال

يمكنك التعرف على أكثر المواقع للأطفال المنتشرة والمعروفة لتعلم الكثير من المهارات وذلك في أول عمر الطفل، فلا يكون التعلم للمواد الدراسية في المدارس فقط، فيمكنك تعلم أكثر من شيء في مجالات أخرى مثل الرسم.

موقع لتعليم الفنون

يعد متحف المت من أكثر المتاحف المعروفة والمشهورة فيقدم لوحات وأشكال منحوتة وملابس أيضاً، تستطيع الدخول على الموقع من هنا، وذلك لتعلم الفن بالطريقة الصحيحة على ثلاث طرق، كالآتي:

  • الطريقة الأولى: الدخول على الصفحة الخاصة بخريطة المتحف وتكبير الخريطة والضغط على أي نقطة من النقاط التي تظهر باللون الأصفر أو باللون الأحمر، وذلك حتى تحصل على الشيء الذي تبحث عنه.
  • الطريقة الثانية: الضغط على آلة الزمن وفي هذه الآلة تستطيع تحديد الوقت والمكان والشيء الذي تريد الحصول على معلومات من خلاله، والضغط بعدها على كلمة آلة للحصول على الكثير من المعلومات التي ترغب بها.
  • الطريقة الثالثة: تستطيع مشاهدة الفيديوهات التي يتم عرضها على الموقع من أطفال أو أشخاص معروفين، أو الفيديوهات التي يوجد بها أهم الأسئلة والإجابات على هذه الأسئلة.

موقع National Geographic kids

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع للأطفال التي تعتمد على تعليم الأطفال جميع المعلومات الصحيحة والحقيقية والتي يجب أن يكونوا على علم بها، وذلك على شكل ألعاب أو فيديوهات بطريقة رائعة تجعلهم يستمتعون وفي نفس الوقت يتعلمون كل شيء جديد، فيوجد ألعاب وفيديوهات تكون مناسبة للأطفال في أي مرحلة، أدخل على الموقع من هنا.

موقع Toytheater  لتعليم الأطفال

موقع Toytheater واحد من المواقع التي تعمل على تعليم الأطفال المواد الدراسية في المدرسة، مثل مادة القراءة أو مادة الرياضة، وتعلم الكثير من الأشياء المفيدة في الحياة مثل تعلم الرسم أو الإبداع والابتكار في أي شيء، فيستطيع الطفل تعلم كل هذه الأشياء من خلال الألعاب، أدخل على هذا الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط.

موقع قصص الأطفال

بإمكانك الدخول على موقع قصص الأطفال، حيث يفضل الأطفال الاستماع إلى الكثير من القصص قبل النوم، فتستطيع اختيار قصة من القصص التي يتم عرضها عليك وبعدها الضغط على الفيديو ليتم ظهور القصة فتستطيع الاستماع إليها فقط أو الاستماع إليها مع مشاهدة الأشكال الكرتونية المتحركة، للدخول على الموقع اضغط هنا.

موقع Turtle Diary للأطفال

يمكنك الاستفادة من الوقت الذي يقضيه الأطفال في المنزل عن طريق استخدام موقع Turtle Diaryفيمكن للطفل الدخول على أي اختبار من الاختبارات التي توجد على هذا الموقع والإجابة عليه وبعد الانتهاء من كل اختبار تستطيع التعرف على الدرجة التي يحصل عليها الطفل في الاختبار وذلك لتحسين أداء الأطفال، يمكنك الإجابة على الاختبارات التي توجد في مادة الرياضة أو القراءة أو أي لغة من اللغات وذلك على حسب العمر الذي تقوم بتحديده، أدخل على الموقع من هنا.

موقع كيدز دوت جو

موقع كيدز دوت جو هو واحد من المواقع للأطفال والتي تكون تعليمية وفي نفس الوقت يكون هدفها المرح واللعب، للدخول على الموقع أنقر هنا، حيث يوجد في هذا الموقع 6 أجزاء، ومن هذه الأجزاء ما يلي:

  • الجزء الأول: التعرف على المعلومات الهامة والضرورية والتي يجب أن يكونوا الأطفال على علم بها، ويتم عرض المعلومات بطريقة سهلة ليستطيع الأطفال فهمها.
  • الجزء الثاني: يقوم بعرض الكثير من النكت التي تجعل الأطفال يشعرون بالمرح والسعادة.
  • الجزء الثالث: يتم شرح اللغة الإنجليزية والدين والمواد الأخرى.
  • الجزء الرابع: يتم عرض العديد من الألعاب للأطفال.
  • الجزء الخامس: يتم عرض أكثر من رسمة على الطفل، ويستطيع الطفل تلوين كل رسمة بالألوان المناسبة.
  • الجزء السادس: يتم عرض الكثير من القصص على الأطفال قبل النوم.
  • يستطيع الآباء والأمهات أيضاً التعرف على الطريقة الصحيحة للتربية من خلال هذا الموقع.
  • بالنسبة للأم فتستفاد جداً من هذا الموقع، في التعرف على أهم الأطعمة الصحية التي يجب على الأطفال تناولها.

موقع تعلم للأطفال

موقع تعلم هو واحد من ضمن مواقع للأطفال، حيث يعرض هذا الموقع الكثير من الفيديوهات في المرحلة الابتدائية وأيضاً الإعدادية فتكون الفيديوهات عبارة عن شرح مادة الدراسات والتكنولوجيا والحاسب التعلم والرسم والدين، ومادة العلوم، فلا تكون مدة الفيديو أكبر من 3 دقائق، أدخل على الموقع بالضغط هنا.

اقرا ايضا : كورسات رسم مجانية – إحترف الرسم مجاناً

موقع star full

يعتبر هذا الموقع من مواقع للأطفال التي تعمل على تعليم الأطفال القراءة بطريقة صحيحة وبعدها تم تحديث الموقع ليدرس الرياضة، فيتم الاستماع إلى الكتب من هذا الموقع، بالنسبة للرسوم الذي يتم دفعها في كل عام فتصل إلى 35 دولار في كل عام، تستطيع الدخول على الموقع من خلال الكمبيوتر أو الهاتف وذلك بالضغط هنا.

موقع funology

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع للأطفال، حيث يستطيع الآباء والأمهات تعلم كل شيء جديد ليستطيعوا تطبيقه على الطفل من تعلم ألعاب جديدة لعدم شعور الطفل بالملل، أو طبخ أكلات جديدة تكون مفيدة وصحية للأطفال وفي نفس الوقت يستطيع الأطفال مساعدة الأم في طبخها، للدخول على الموقع اضغط هنا.

موقع Discovery kids

يعتبر هذا الموقع من المواقع الخاصة بقناة Discovery حيث يستطيع الطفل تعلم كل شيء في المكان الذي يعيش به، وذلك عن طريق الألعاب أو حل الألغاز أو عن طريق الإجابة على عدد من الاختبارات أو القيام بأي نشاط وذلك في وقت فراغه ودون أن يشعر بأي ملل، يمكنك الدخول على الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط.

موقع cool math

بإمكانك التعرف على موقع cool math كواحد من أفضل المواقع للأطفال لتعلم الرياضة وأساسيات الرياضة، فيقوم الطفل بالإجابة عن عدد من الألعاب، وذلك لتعلم الجمع والطرح والضرب والقسمة بطريقة بسيطة، فهذا الموقع يناسب الأطفال من المرحلة الإعدادية، أدخل على الموقع من خلال الضغط هنا، فيوجد موقع منه يكون مناسب للأطفال من 3 سنوات إلى 12 عام وهو cool math kids

موقع عصافير

يعتبر موقع من المواقع المتخصصة لتعلم اللغة العربية حيث يستفاد المعلمين والطلاب، يستطيع الطلاب والأطفال تعلم القراءة في أسرع وقت وبالنسبة للمعلمين فيستطيعوا تعليم أسس اللغة العربية والقراءة في وقت بسيط لعدد كبير من الطلاب، فيمكنك من خلال هذا الموقع قراءة أكبر عدد من القصص التي تظهر أمامك وذلك بمجرد الدخول على هذا الموقع ويظهر أيضاً عدد الساعات التي يقوم بقراءتها الشخص في هذا الموقع خلال آخر 30 يوم، وأيضاً آراء الأشخاص بعد استخدامهم لهذا الموقع، أنقر هنا للدخول على الموقع الخاص بمنصة عصافير.

قدمنا لكم في هذه المقالة مواقع للأطفال، العديد من المواقع التي يمكن للأطفال من خلالها تعلم العديد من الأشياء فيمكنهم تعلم أكثر من مهاره بمجرد وجودهم في المنزل مثل الرسم أو النحت أو تعلم القراءة، أو أسس الرياضيات وتعلم طريقة الضرب والجمع والطرح وذلك قبل دخولهم إلى المدرسة حتى المرحلة الثانوية.

اقرا ايضا : نصائح التغذية السليمة للاطفال الرضع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى