علم طفلك الفلك مجاناً

يعد الفلك من العلوم المحببة والمفضلة لدي الأطفال الذين يبحثون في السماء الصافية لكي يروا أبرز النجوم، فـ في هذه التدوينة سنعرفكم على مواقع تساعدك على تعليم علم الفلك للأطفال مجانًا! حيث يقصد به (الدراسة العلمية للأجرام السماوية (مثل النجوم، والكواكب، والمذنبات، والنيازك، والمجرات) والظواهر التي تحدث خارج نطاق الغلاف الجوي). فإذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن مواقع لدراسة الفلك فهذا المقال حتمًا لك لأنه يساعدك على تسهيل الفلك للغاية. 

أقرأ أيضًا : تطبيق وموقع أولادى وكيف يساعدك فى تربية الأبناء

مواقع تسهل علم الفلك للأطفال مجانًا

The Nine Planets – For Kids

هو أحد المواقع المتوفرة على الإنترنت التي تقدم معلومات شاملة للغاية بحيث تضم كواكب نظامنا الشمسي. يساعد الأطفال أو المبتدئين في علم الفلك على تبسيط وتسهيل المعلومات الأساسية. يشمل على صور ورسوم لتوصيل المعلومات بسهولة.

رابط الموقع 

إقرأ أيضاً التربية الصحيحة للابناء والاطفال

Astronomy Kids

سيكون هذا الموقع هو دليلك الشخصي من خلال أي جزء من الكون الذي ترغب في استكشافه. يشتمل على مجموعة رائعة لتعليم علم الفلك للأطفال وهي كالتالي :

  • تاريخ علم الفلك
  • النظام الشمسي
  • التلسكوبات
  • المذنبات والشهب
  • الأبراج
  • درب التبانة وغيرها من المجرات
  • الثقوب السوداء والسدم
  • إمكانية الحياة على الكواكب الأخرى

رابط الموقع 

إقرأ أيضاً كارتون سراج لتعليم حروف اللغة العربية للأطفال مجانًا على اليوتيوب | علم ينتفع به

Planets for Kids

ستجد الكثير من المعلومات في هذا الموقع حول نظامنا الشمسي مع الكثير من الأسئلة والأجوبة والألعاب التي تساعد الأطفال على فهم كل ما يتعلق بالنظام الشمسي. كما يشتمل على قسم خاص بـ النجوم، وقسم آخر خاص بـ الأقمار. يمكنك تحميل المعلومات الموجودة عن كل كوكب من كواكب المجموعة الشمسية PDF مجانًا.

رابط الموقع 

إقرأ أيضاً طرق تشجيع الأطفال على القراءة

COSMOS4KIDS

يساعد هذا الموقع طفلك على تعلم أساسيات علم الفلك وعلم النجوم. يضم معلومات مبسطة بخصوص الكون والمجرات. عند اختيارك قسم من الموقع يعرض كل التفاصيل بخصوص هذا الموضوع لتسهيل علم الفلك للمبتدئين أو حتى للأطفال. يحتوى على مجموعة من الاختبارت التي تؤكد فهمك للموضوع الذي قراءته.

رابط الموقع 

إقرأ أيضاً أشهر وأفضل المجلات العربية المتخصصة للأطفال

في حالة استخدامك لموقع آخر، يمكنك تركه في التعليقات حتى يعرفه غيرك وتساعد الأطفال على تعلم الفلك مجانًا من خلال مواقع الويب.

إقرأ أيضاً أهمية القراءة للأطفال 

إقرأ أيضاً تعليم اللغة الانجليزية للأطفال British Council 

إقرأ أيضاً قنوات لـ شرح تجارب العلوم للأطفال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى