افضل 7 مواقع تصميم عروض تقديمية presentation

تصميم عروض تقديمية presentation

في عالم اليوم المتطور باستمرار، يعد التواصل أمرًا أساسيًا و من أفضل الطرق للتعبير عن وجهات النظر هي تصميم عروض تقديمية presentation حيث انه سواء كان اقتراح عمل أو محاضرة في الفصل الدراسي، فإن العرض التقديمي الجذاب المصمم جيدًا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في إيصال رسالتك بشكل فعال.

يبحث الكثير من الطلاب والأشخاص العاملين في كافة المجالات عن أفضل مواقع تساعد في تصميم عروض تقديمية presentation، حيث يعد برمجيات  Powerpoint من أكثر البرامج المنتشرة ولكن بسبب استخدام أغلب الأشخاص برنامج الـ Powerpoint لإعداد العروض التقديمية جعل أمر تصميم عرض تقديمي مميز وملفت للانتباه أمر غاية في الصعوبة.

مقالات ذات صلة

اقرا ايضا : كورسات أونلاين مجانية من أمازون – 100 كورس بشهادة AWS مجانا

اهمية تصميم عروض تقديمية presentation

العروض التقديمية هي أحد الوسائل الأكثر فعالية في نقل المعلومات والأفكار بشكل واضح ومفهوم لجمهور معين. تعد برامج تصميم العروض التقديمية كـ PowerPoint أحد أهم المهارات الوظيفية التي يحتاجها سوق العمل.

لكن، لا يكفي فقط معرفة أساسيات البرنامج، بل يتطلب تصميم عروض تقديمية احترافية وفعالة، تجمع ما بين الجمالية والمحتوى الجيد. وفيما يلي نستعرض معًا اهمية تصميم العروض التقديمية

  • تبعًا للمعلومات الفعلية، يعد العرض التقديمي أحد الوسائل الرئيسية لتبسيط المعلومات ونقلها بسهولة.يساعد العرض التقديمي في جعل الأفكار والمفاهيم الصعبة أسهل فهمًا عن طريق الإسهام في التركيز والترتيب.
  • يتميز العرض التقديمي بالسرعة، حيث يمكن للمتحدث أن يقدم الكثير من المعلومات في وقت قصير باستخدام الرسوم البيانية والمخططات.
  • تساهم العروض التقديمية في جعل الجمهور يشعر بالاهتمام والرغبة في المشاركة وطرح الأسئلة.
  • يعد العرض التقديمي أداة مهمة في التعلم والتدريب، حيث يمكن استخدامه في الدروس الدراسية أو في التدريب المهني.
  • يساعد العرض التقديمي في تسهيل عملية اتخاذ القرارات، حيث يتم توضيح الأفكار والخطط بشكل دقيق وواضح للجميع.
  • يسهل العرض التقديمي عملية التسويق والبيع، حيث يتم عرض المميزات والفوائد بطريقة يمكن للجمهور فهمها وتقبلها.بفضل العروض التقديمية يمكن تنظيم المعلومات والترتيب وفق الأهمية والتسلسل المنطقي.

في النهاية يمكن القول ان العرض التقديمي يمتاز بالإبداع والتميز؛ حيث يمكن للمتحدث إضافة لمسة شخصية وجذابة لعرضه لجعله يتميز ويثير الإعجاب والانتباه.

افضل 7 مواقع تصميم عروض تقديمية presentation

 انك مهما أبدعت وابتكرت في تقديم عرضك، إلا أنه سيظل مألوف لدي الجميع الذين قاموا برؤية الكثير من العروض التقديمية سابقًا، وفيما يلي سنوضح لكم عبر موقعنا افضل 7 مواقع تصميم عروض تقديمية presentation.

شرائح جوجل Google Slides

تبذل شركة جوجل الكثير من الجهد من أجل مواكبة برمجيات مايكروسوفت أوفيس حيث يعد شرائح جوجل بديل لبرنامج powerpoint، حيث يوفر الكثير من المميزات الموجودة في الـ power point  مثل حركات الانتقال وحيز العمل الذي سوف يظهر معروف لأي شخص قام باستخدام برنامج البوربوينت.

كما أن شرائح جوجل Google Slides تتيح إمكانية مشاركة العرض من خلال الإنترنت وإمكانية العمل الجماعي عليها، وبالرغم من ذلك إلا أن هذا التطبيق لديه سلبية واحدة وهي أن تطبيق شرائح جوجل محدود بعض الشيء ولا يقدم العديد من الخيارات للعروض التقديمية الصعبة.

موقع DesignBold 

هذا الموقع يساعدك على إنشاء تصميم عروض تقديمية presentation مبتكرة وجديدة وذلك مع شعار موقع “Graphic design simplified” كل شيء بسيط وعملي جدًا.

حيث يمكن استخدام الموقع بكل سهولة وذلك من أجل الاستفادة من نماذج العروض التقديمية الجاهزة، كما يمكن تعديل العرض التقديمي وإضافة بعض لمساتك الشخصية.

يقدم الموقع مجموعة من النماذج والأدوات مجانًا، يمكنك ترقية حسابك والحصول على مزيد من الخيارات من خلال الخدمة المدفوعة.

يمكنك دخول الموقع من هنا

موقع PowToon

أصبحت العروض التقديمية التقليدية مملة للغاية، وهنا يأتي دور موقع powToon لتقديم الحل وذلك من خلال تقديم اسلوب بديل لعرض كافة المعلومات بشكل مذهل ومشوق، تستطيع عمل تصميم عروض تقديمية presentation على هيئة شخصيات تحكي قصة العرض التقديمي الخاص بك والاستفادة من عرض مميز.

يمكنك استخدام  موقع PowToon بوجه عام بكل سهولة حتى للمبتدئين، ولكن هناك سلبية واحدة وهو عدم إمكانية المشاركة مع الآخرين والعمل الجماعي عليه، كما أنه لا تستطيع تحميل العرض التقديمي التقليدي على جهاز اخر غير جهازك الخاص.

موقع Slides

هذا الموقع يستخدموا الكثير من المبدعين الذين يرغبون في تصميم عروض تقديمية presentation من البداية، حيث يوفر الموقع لجميع المستخدمين استخدام اللغات الخاصة بالبرمجة HTML و CSS أثناء عملية تصميم عروضهم، كما يوفر الكثير من المرونة والعديد من الخيارات.

بالرغم من وجود الخيارات الصعبة والمعقدة التي يوفرها الموقع، إلا أنه مصمم بواجهة سهلة الاستخدام وبسيطة، كما يتوافر الكثير من الدروس التي تساعدك في مواجهة الصعوبات التي تواجهك أثناء استخدام الموقع.

كما يتيح الموقع بعض الرسومات البيانية التفاعلية من أجل اختيار المناسب لتقديم العروض الثقافية والتعليمية.

للدخول للموقع من هذا الرابط 

 موقع ClearSlide

استحواذ موقع ClearSlide على أدوات موقع SlideRocket من أجل تصميم عروض تقديمية presentation ولذلك يعرفه الكثير من المستخدمين باسمه القديم.

حيث يقوم هذا الموقع على التركيز بشكل خاص على المميزات التي تتعلق بتحليل وتقييم البيانات، كما يقدم للمستخدم إمكانية تحميل العروض التقديمية من البرامج الأخرى وعمل تعديل عليها على الموقع، وكذلك يمكنك إنشاء عروض تقديمية بكل بساطة.

إذا كنت ترغب في تقديم عرض تقديمي يحتوي على العديد من الرسومات البيانية وبعض تحليل وتقييم المعلومات، يكون هذا الموقع هو المناسب لك.

موقع Moovly

يعتبر موقع Moovly من أفضل البرامج المميزة التي تختلف عن برمجيات Powerpoint التقليدية، حيث يعد هذا الموقع عبارة عن أداة من أجل تصميم عروض تقديمية presentation  متحركة بدلًا من أن يكون مجرد برنامج بديل للبرامج المعتادة.

كما يتميز الموقع بانسيابية في الحركات الموجودة فيه، بالإضافة إلى توفير الكثير من القوالب والنماذج الجاهزة التي يمكن استخدامها في إنشاء عرضك التقديمي، وأيضًا يتيح لك إمكانية العمل بشكل جماعي وحفظ العروض التقديمية داخل السحابةCloud Saving.

كما أن هذا الموقع مجاني بشكل عام، ألا أن هناك بعض من مكتبات الحركات التي تحتاج إلى ترقية حسابك الخاص.

موقع Prezi

يقدم موقع prezi اسلوب جديد لكي تتمكن من تصميم عروض تقديمية presentation حيث أنه لا يقوم بعرض الشرائح متتالية واحدة تلو الأخرى، بل يوفر لك إمكانية الغوص في كثير من المواضيع الفرعية التي ترتبط بالموضوع الاساسي، وذلك من خلال وجود حركات مميزة تعمل على لفت انتباه الجمهور وإقناعهم.

كما يقدم الموقع تطبيق يمكنك تحميله على الحاسب الآلي الخاص بك واستخدامه في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، كما يساعد المستخدمين على مشاركة العمل على العرض التقديمي بشكل جماعي، كما يتيح الكثير من الخدمات لتحليل المعلومات والبيانات هذا الأمر الذي يجعله من أهم الأدوات الفعالة لفريق العمل خصوصًا في مجال التسويق والمبيعات.

لكي تتمكن من استخدام الموقع عليك بتسجيل الحساب ودفع رسوم شهريًا، إلا أنه يوفر لك فترة تجريبية لمدة 30 يومًا تستطيع خلالها تجربة الموقع واستغلاله قبل أن تتخذ قرار التسجيل المدفوع.

وفي الختام نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم فقد تعرفنا على افضل 7 مواقع تصميم عروض تقديمية presentation وذلك من أجل تصميم عروض تقديمية presentation مبتكرة ومميزة بكل سهولة. 

اقرا ايضا : أفضل ٦ مواقع اختبار الايلتس IELTS

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى