برامج حل اي مسألة فيزياء – 9 برامج تساعدك مع الفيزياء

برامج حل اي مسألة فيزياء

هناك الكثير من برامج حل اي مسألة فيزياء ولكن يظل التساؤل حول افضل برامج حل اي مسألة فيزياء، حيث يعاني الكثير من الطلاب من مادة الفيزياء ويصنفونها بأنها من أصعب المواد التي يقوم بدارستها في المدارس، وعلى الصعيد الآخر يوجد العديد من الطلاب الذين يحبون دراسة مادة الفيزياء ويرغبون التخصص في مجال الفيزياء.

في هذا المقال سنوضح لكم افضل 9 برامج حل أي مسألة فيزياء ومساعدتك على حل مسائل الفيزياء المعقدة بشكل سهل وبسيط.

اقرا أيضا: افضل 4 كورسات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية اون لاين

افضل 9 برامج حل اي مسألة فيزياء

هناك العديد من البرامج والتطبيقات المتاحة لمساعدة الطلاب على حل مشاكل الفيزياء وتغطي مجموعة من الموضوعات بما في ذلك الحركة والقوة والجاذبية وفيزياء الكم والتيار الكهربائي وإشعاع الجسم الأسود والسعة والحركة

توفر البرامج حلولاً للمعادلات الرياضية والأسئلة الفيزيائية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدام هذه البرامج على جميع الأجهزة سواء كانت الايفون أو الاندرويد، وفيما يلي سنعرض لكم افضل برامج حل اي مسألة فيزياء.

برنامج IPhysics

هذا البرنامج يساعد في حل مسائل الفيزياء عن طريق التصوير، ويعمل على نظام الايفون الاندرويد، يعد برنامج IPhysics مثل استاذ الفيزياء الخاص بك يقوم بمساعدتك بحل جميع مسائل الفيزياء وبالتالي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير.

في البداية يمكنك تحديد مستواك في مادة الفيزياء عن طريق البرنامج لكي تحصل على المساعدة الجيدة والصحيحة، فإذا كنت لا تعرف شيء عن مادة الفيزياء سيقوم البرنامج بمساعدتك تدريجياً حتى تتفوق في هذه المادة.

أهم المعلومات عن البرنامج

يعمل التطبيق بمطور: Antonio Giarrusso

أخر إصدار للتطبيق:  4.0

حجم التطبيق:  109.1 ميجابايت

يتوافق التطبيق مع: iPhone, iPad, iPod toch

يدعم البرنامج العديد من اللغات: الإنجليزية، والإيطالية، والإسبانية.

لا يوجد لدي التطبيق أي عمليات شراء داخلية.

رابط تحميل برنامج IPhysics للاندرويد

رابط تحميل برنامج IPhysics للايفون

برنامج physics master

هذا البرنامج يقدم إمكانية حل مسائل الفيزياء باللغة العربية، حيث يقوم بحل التمارين والاختبارات من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بمسائل الفيزياء ومنها: التسارع والمسافة والديناميكا الحرارية والكثافة والضغط ودرجة الحرارة والطاقة الكامنة وغيرها من البيانات.

يساعد البرنامج في حل اكثر مسائل الفيزياء صعوبة خطوة بخطوة لإنهاء معاناة حل مسائل الفيزياء المعقدة بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي البرنامج على مواد مرجعية وآلة حاسبة مدمجة.

أهم خصائص البرنامج

يعمل التطبيق بمطور carlo terracciano

حجم التطبيق: 109,6ميجابايت.

يدعم البرنامج اكثر من ١٠ لغات ومن بينهم اللغة الإنجليزية واللغة العربية.

يتوافق البرنامج مع: iPhone, iPad, IPod toch

لا يوجد بالبرنامج اي عمليات شراء داخلية.

رابط تحميل برنامج Physics master  للاندرويد.

رابط تحميل برنامج physics master للايفون

برنامج Math way

يعد برنامج math way من أشهر برامج حل اي مسألة فيزياء، حيث يعد اي مسألة تقوم بكتابتها صعبة وترغب في حلها ولذلك يقوم بحل المسائل بشكل مباشر، كما يوجد بالبرنامج جزء مخصص للتعرف على الخطوات الواجب اتباعها لحل أي مسألة مشابهة.

لدى برنامج math way العديد من المميزات التي تجعل هذا البرنامج من افضل برامج حل اي مسألة فيزياء ومن أهم هذه المميزات أنه يمكن استخدام البرنامج من خلال الموقع الرسمي ل math way

كما يتميز البرنامج بأنه يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل في حل جميع المعادلات المختلفة سواء في مادة الفيزياء أو الكيمياء أو الرياضيات.

أهم معلومات الخاصة بالبرنامج

مطور البرنامج هو: math way LLC

أخر إصدار للبرنامج:  4.6.1

حجم البرنامج:  51.4 ميجابايت

يدعم البرنامج اكثر من ١٠ لغات ومن بينهم اللغة الإنجليزية واللغة العربية.

يتوافق البرنامج مع: iPhone, iPad, IPod toch

لا يوجد بالبرنامج اي عمليات شراء داخلية.

رابط تحميل برنامج math way  للاندرويد

رابط تحميل برنامج math way للايفون

برنامج Socratic

أطلقت شركة Google  تطبيق خاص بها لمساعدة الطلاب في حل جميع الواجبات المنزلية، حيث أن هذا التطبيق يدعم العمل على الأجهزة الخاصة ب ios

كما أنه مزود بأحدث التقنيات الحديثة المطورة بالذكاء الاصطناعي، يمكن من خلاله حل كافة المسائل الرياضية والفيزيائية المعقدة مهما كانت صعوبتها.

أهم المعلومات عن هذا التطبيق

مطور التطبيق: Google LLC

أخر إصدار للتطبيق:  5.5

حجم التطبيق:  125.9 ميجابايت

يتوافق البرنامج مع: iPhone, iPad, IPod toch

يدعم البرنامج اللغة الإنجليزية.

لا يوجد بها عمليات شراء داخلية

تحميل برنامج Socratic للاندرويد

تحميل برنامج Socratic للايفون

برنامج Physics prof

يساعد برنامج physics prof  الطلاب على حل جميع المسائل الفيزيائية المختلفة على أجهزة الايفون، كل ما عليك هو كتابة المسألة في المكان المخصص لها وسيقوم الذكاء الاصطناعي بحل مسألة في وقت قصير وبطرق مختلفة من خلال القانون المراد استخدامه.

كما انه يمكن حل المسائل عن طريق التصوير، بإلاضافة إلى ذلك يتوافر لدى البرنامج فيديوهات لشرح كيفية حل المسألة وتوفير طرق الحل بالخطوات وغيرها من مميزات الرائعة الأخرى.

أهم خصائص البرنامج

يعمل التطبيق بمطور: Taha khayat

حجم التطبيق:  3.1 ميجابايت

يدعم التطبيق أكثر من ٣٠ لغة.

يتوافق البرنامج مع: iPhone, iPad, IPod toch

هذا البرنامج مدفوع تكلفته  1.99 $

تحميل برنامج Physics prof للايفون

برنامج Wolfram Alpha

يعد من أهم البرامج التي تساهم في مساعدة الطلاب على حل مسائل الفيزياء المعقدة، كما يساعد على مذاكرة الفيزياء بصورة جيدة، فقد صمم البرنامج على أيدي أكبر الخبراء من معلمين مادة الفيزياء لتقديم العديد من الطرق لحل مسائل الفيزياء.

لا يكتفي البرنامج بحل مسائل الفيزياء فقط ولكن يساعد البرنامج على حل جميع المعادلات الرياضية المختلفة وأيضاً يساعد في حل مسائل الكيمياء.

أهم معلومات البرنامج

يعمل التطبيق بمطور: wolfram Group cLL

حجم التطبيق:  34.4 ميجابايت

أخر إصدار للتطبيق:  2.0.12

يتوافق البرنامج مع: iPhone, iPad, IPod toch

يدعم التطبيق اللغة الإنجليزية.

يوجد لدي البرنامج عملية شراء بداخله ولكنها اختيارية.

رابط تحميل برنامج Wolfram alpha للايفون

برنامج Fisica Master

يعد من أفضل برامج حل اي مسألة فيزياء ليست المسائل الشهيرة فقط بل يساعد الطلاب في حل كافة المسائل بمجرد إدخال البيانات الخاصة بالمسألة يظهر على الفور الحل مع شرح مفصل لطريقة الحل.

رابط تحميل برنامج Fisica Master

برنامج المعادلات الفيزيائية Free‏

هذا البرنامج مخصص في حل جميع مسائل الفيزياء الشهيرة في جميع مجالاتها، تم تصميم هذا البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام يعمل التطبيق على حل المسائل مع عرض الشرح بالخطوات.

رابط تحميل برنامج المعادلات الفيزيائية

برنامج  Physics solver

يعتبر برنامج Physics solver  من أهم برامج حل اي مسألة فيزياء التي تساعد في حل مسائل الفيزياء بطريقة سهلة، يساعد البرنامج على حل مسائل الفيزياء الصعبة في جميع المجالات في وقت قصير مع وجود شرح مفصل لكيفية حل المسألة،  يقدم البرنامج خدمة الوضع الليلي لعدم إجهاد العين أثناء استخدام التطبيق.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم فقد عرضنا عليكم افضل ( 9 ) برامج حل اي مسألة فيزياء لكل برنامج لديه العديد من المزايا التي تختلف عن غيره من البرامج، فإذا كنت تعاني من حل مسائل الفيزياء المعقدة يمكنك الاستعانة بأحدي برامج حل اي مسألة فيزياء التي تساعد على تعلم حل مسائل الفيزياء بطريقة صحيحة.

اقرا ايضا : تعلم الانجليزية في 5 دقائق اون لاين مجانا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى