تعلم مجانا مع منصة إدراك – أقوى منصة كورسات اون لاين

منصة إدراك

إن منصة إدراك للكورسات تعتبر من أقوى المنصات والمواقع العربية التي تقدم دورات تدريبية مجانية في مجالات مختلفة ومتنوعة، وتتميز بأن محاضرين هذه الدورات متنوعون من كافة الدول العربية وقد نجحت المنصة ووصل عدد متعلميها إلى أكثر من مليون متعلم في العالم العربي.

تأسست المنصة في الأساس كما ذكرنا بواسطة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالشراكة مع EDx، ويتم التعاون مع مؤسسات عديدة أخرى ذات خبرة لتقديم مساقات قيمة ومجانية يصدرعنها شهادات من منصة إدراك ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

تعلم مجانا مع منصة إدراك – أقوى منصة كورسات اون لاين

تقدم منصة إدراك محتوى تعليميًا موثوقًا للطلاب من جميع الأعمار، مما يسمح لهم بالتعلم والنمو من خلال تجربة تعليمية عالية الجودة عبر الإنترنت. كما أنه يوفر للمدرسين القدرة على إنشاء الدورات التدريبية وتنفيذ التقييمات وتتبع تقدم الطلاب.

كما تقدم دورات باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى موارد موجهة لمساعدة الطلاب على تحسين أدائهم الأكاديمي وهناك برامج متاحة لكل من المعلمين والمتعلمين، مع الأدوات التي يمكن للمعلمين استخدامها في الفصل الدراسي أو ما بعده كما يوفر ندوات عبر الإنترنت وجلسات تدريبية مصممة خصيصًا لمساعدة المدربين.

وتتمحور منصة إدراك حول قسمين هما:

  • التعليم المستمر: يقصد به التعلم الذاتي بعيدًا عن المناهج الدراسية.
  • التعليم الدراسي: وهو خاص بالمناهج الدراسية.

يمكنك دراسة ما يصل إلى ثلاث دورات في نفس الوقت.

اقرا ايضا : اقوي 12 كورسات التسويق الالكتروني من الصفر للاحتراف

ما أهمية قسم التعلم الدراسي على منصة إدراك؟

يعد قسم التعلم المدرسي على موقع إدراك مصدرًا لا يقدر بثمن للطلاب من جميع الأعمار حيث يوفر الوصول إلى آلاف مقاطع الفيديو والتمارين والأسئلة والأنشطة، وكلها مصممة لمساعدة الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية والرياضيات.

كما يقدم القسم برامج تدريبية متقدمة لبناء المهارات العملية، مما يسمح للطلاب بالحصول على شهادات تساعدهم على دخول سوق العمل وتطوير حياتهم المهنية.

القسم مخصص أيضًا للمعلمين الذين يرغبون في تقديم دروس افتراضية على الموقع. من خلال التزامها بتوفير الموارد التعليمية المجانية التي تحاكي المناهج المدرسية من رياض الأطفال، تساعد إدراك في تحسين نوعية حياة المجتمعات والبلدان والأفراد من خلال إيمانها بأهمية التعليم.

مميزات منصة إدراك

  • تقدم إدراك مجموعة متنوعة من الدورات في تخصصات مختلفة مثل اللغات والعلوم والصحة والإدارة والتوظيف والمهارات الذاتية.
  • توفر منصة إدراك للطلاب والمعلمين منصة تفاعلية سهلة الاستخدام تتيح التعلم الفعال.
  • يمكن للطلاب الاستفادة من ثروة من الموارد مثل محاضرات الفيديو والاختبارات والواجبات واختبارات الممارسة.
  • توفر المنصة أيضًا للمعلمين أدوات لإنشاء مواد الدورة وتتبع تقدم الطلاب وتقديم الملاحظات.
  • تقدم إدراك أيضًا دورات للحصول على شهادات في تخصصات مختلفة مثل الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والأعمال والقيادة.
  • يمكن للمتعلمين الحصول على شهادات إتمام الدورة عند الانتهاء بنجاح من دوراتهم.
  • توفر إدراك أيضًا منتدى يمكن للطلاب من خلاله التفاعل مع بعضهم البعض وطلب التوجيه من المعلمين.
  • توفر المنصة أيضًا موارد عبر الإنترنت مثل المدونات والبرامج التعليمية لمساعدة الطلاب على تعزيز فهمهم لمواد الدورة التدريبية.

طريقة التسجيل في منصة إدراك للكورسات التعليمية

إدراك هي منصة عربية على الإنترنت لدورات ضخمة مفتوحة المصدر، لبدء رحلة التعلم، يجب عليك إنشاء حساب على المنصة ثم تفعيلها باتباع جميع الحقول المطلوبة في صفحة التسجيل والضغط على زر إنشاء. يمكنك القيام بذلك إما عبر Google أو Facebook أو باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني. وتأكد من استخدام بريد إلكتروني ستتمكن من الوصول إليه حيث ستحتاج إلى تنشيط حسابك به. بمجرد الانتهاء من عملية التسجيل، ستظهر رسالة تفيد بأن حسابك قد تم تنشيطه.

تكون طريقة التسجيل في منصة إدراك كالآتي:

  • ادخل على موقع إدراك من هنا
  • سجل على المنصة عبر أيقونة التسجيل التب توجد في أعلى يسار الشاشة.
  • اذهب إلى الصفحة الرئيسية.
  • ابحث عن أي مساق تهتم بدارسته.
  • إضغط على المساقات الموجودة في بداية الشاشة.
  • ستظهر لك عدة خيارات لتتصفح المساقات يمكنك البحث في المساقات الدائمة وهي توجد في كل الأوقات لا تنتهي، أو يمكنك التسجيل في مساقات لها مواعيد محددة.

يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول إلى حساب إدراك الخاص بك والبدء في التعلم في أي وقت وفي أي مكان على تطبيق إدراك والاستفادة من التعليم المجاني باللغة العربية، من خلال محاضرات فيديو وأنشطة دراسية وندوات.

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك إعادة تعيينها بالنقر فوق رمز “تسجيل الدخول”.

اقرا أيضا : افضل كورسات انجليزي بشهادات معتمدة من جامعات اجنبية

ما هي أفضل الدورات التدريبية في المنصة ؟

تقدم إدراك مجموعة واسعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت في مختلف التخصصات، مثل اللغة الإنجليزية والمهارات المهنية و على سبيل المثال، دورة “أفضل بداية في الحياة”: تنمية الطفولة المبكرة من أجل التنمية المستدامة وتحديد الأهداف ودورة مهارات الإدارة الذاتية هما من أكثر الدورات شعبية في إدراك.

تشمل الدورات الأخرى المتوفرة في إدراك تعلم اللغة الإنجليزية، وتنمية المهارات المهنية، والتخصصات القائمة على المشاريع. جميع الدورات مجانية ومعظمها باللغة العربية.

وفيما يلي اهم الدورات التي تقدمها منصة ادراك :-

1- دورة إكسل: من الصفر إلى الاحتراف

2- إدارة الوقت والتحكم فيه

3- مقدمة في تحليل بيانات الأعمال

4- أساسيات إدارة المشروع

5- مقدمة في التحسين والشبكات العصبية

6- مقدمة في تحليلات البيانات

7- مقدمة في التسويق الرقمي

8- مقدمة في تطوير الويب

9- مقدمة في أساسيات البرمجة

10- بايثون لعلوم البيانات

هل إدراك مجانية؟

نعم، إدراك هي منصة مجانية على الإنترنت تقدم دورات ضخمة مفتوحة المصدر باللغة العربية وهي مكرسة لتقديم دورات تدريبية مجانية عالية الجودة في مختلف المجالات للمتعلمين الناطقين باللغة.

إلى جانب تقديم دورات مجانية، تقدم إدراك أيضًا شهادات معتمدة صادرة عن إدراك ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم إدراك دورة مجانية عبر الإنترنت حول التوازن بين العمل والحياة لمساعدة الطلاب على التعلم والمشاركة في هذه الرحلة التعليمية.

طريقة استخراج الشهادة من إدراك

لا تتيح منصة إدراك أي شهادة لك إذا لم تحصل على نسبة 50% فأكثر في اختبارات المساق، وهي توجد في لوحة المعلومات إلى جانب إتمام المساق، والشهادة تكون مجانية واستخرج من الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى صفحة معلوماتك.
  • الضغط على زر إصدار الشهادة الذي يوجد تحت كل مساق أكملته إلى نهايته.

ويمكنك معرفة سير علاماتك ومدى إنجازك فقط عبر الاختبارات التي تجيب عنها بعد كل فيديو دون إصدار الشهادة.

ويمكنك إصدار الشهادة وطباعتها عبر المنصة عن طريق لوحة المعلومات.

وتكون الشهادة على حسب تصنيف المساق، كما هو الآتي:

  • مساق حالي: يكون له مواعيد تسليم ومواعيد بداية ونهاية للمساق.

وقد تظهر الشهادة بعد انتهاء المساق بأيام، وغالبًا يعلن عنها طاقم المادة عند انتهاء الكورس، ويتم إصدار الشهادات مرة واحدة بعد انتهاء المساق.

  • مساق دائم: لا يكون له مواعيد تسليم أو مواعيد بداية ونهاية، ويسمح لك بدراسته في أي وقت وساعة وإصدار الشهادة في أي وقت بعد الإنتهاء من اختباراته.

إدراك ملتزمة بمساعدة المتعلمين في الحصول على الشهادات التي تساعدهم على دخول سوق العمل وتطوير حياتهم المهنية لذا ابدأ رحلتك التعليمية اليوم واستمتع بجميع مزايا إدراك!

كما فتح الطريق للانضمام إلى دورات جديدة في اللغة العربية لأفضل الأكاديميين وتتطلع إدراك إلى استخدام المنصة لدعم وإبراز النماذج العربية من خلال تطوير دورات قصيرة يعدها متخصصون وخبراء في مختلف مجالات الفنون والعلوم، فإذا كنت تبحث عن المنصات التعليمية من أجل التعلم ننصحك بتجربة هذه المنصة بعد أن علمت ما هي المنصة وكيفية التسجيل بها.

اقرا أيضا أفضل 6 تطبيقات تعلم الانجليزية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى