كورس ICDL معتمد من وزارة الاتصالات

كورس ICDL

يعتبر كورس ICDL  من أهم الدورات التعليمية المتطلبة لدي الطلبة بالجامعات والمعاهد، كما تعمل كثير من المؤسسات علي تقديمه مجانياً أو بأسعار نسبية غير لا تسمي، وتعتبر هذه الدورة في حالة متزايدة من الأهمية، وتقدمه وزارة الاتصالات مزود بشهادة معتمدة عالمياً للعمل في إحدى المجالات المختلفة.

ولذلك فيتجه عدد كبير من المواطنين إلي البحث في هذا المجال، من أجل الحصول علي هذا الكورس مزوداً بشهادة معتمدة عالمياً تصلح للعمل في الجهات  ولذلك عملت أكثر من جهة مسئولة علي تقديم كورس ICDL  بشهادة معتمدة، ومن بين هذه الجهات قدمته وزارة الاتصالات لتقديم المساعدة للطلبة.

اقرا أيضا : اهم كورسات الجامعة الامريكية Icdl

كورس ICDL معتمد من وزارة الاتصالات

ICDL هو اختصار لـ International Computer Driving License والذي يعتبر برنامجًا يُعد من أبرز برامج التدريب على استخدام الحاسوب والبرامج ذات الصلة ويوفر هذا البرنامج للمتدربين مجموعة واسعة من المهارات الأساسية التي تتعلق بالحاسوب.

تهتم وزارة الاتصالات بتقديم عدد كبير من الكورسات، والتي يكون من اهمها كورس ICDL  وذلك لأهميته الكبرى بالمجتمع، كما أن الشركة تقوم بتوفير موقع خاص فقط لتقديم خدمات الكورس في جميع الأوقات، حيث أن هذا الموقع يعمل علي توفير التغطية الكاملة للدورة علي الإنترنت.

أنها تعتبر بمثابة فرصة ثمينة لمعرفة الإدارة والتدفق حول الإنترنت، ومعرفة جميع ما يدور بداخل جهاز الحاسب الآلي، كما أنه يتم الحصول علي شهادة معتمدة أيضاً يتم من خلالها العمل في جهات مختلفة تستخدم الحاسب الآلي، كما أنه يتم التعلم علي أكثر من موضوع في هذه الدورة ومن بين هذه الموضوعات ما يلي:-

1. تعليم جداول البيانات في دورة ICDL

يتم في حالة الحصول علي دورة ICDL  معتمدة التدريب الكافي والدقيق علي تعلم التعامل مع جداول البيانات وكيفية الكتابة عليها، وذلك مع ضمان الحصول علي أفضل ممارسة في إستخدام هذه البرامج، وكانت هذه واحدة من بين الأجزاء الهامة التي يتم تعلمها من خلال دورة ICDL .

2.   تعليم دورة ICDL access

تعتبر هذه المهمة من أفضل المهارات في التعلم داخل دورة ICDL  حيث أنها توفر لهم نظم تعليمية هامة في مجال الكمبيوتر والحاسب آلي، كما أنها يتم بداخلها التعلم علي أربع مراحل مختلفة، وذلك من خلال تعلم أساسيات الإنترنت، وتعلمك كيفية التعامل مع Microsoft outlook  وجميع ما هو موجود بداخل الكمبيوتر.

3.   تعليم العروض التقديمية

تهتم دورة ICDL  بتوفير مهام خاصة بتعليم العروض التقديمية، كما أن هذه المهارات هي لازمة للنجاح في اختبار ICDL_base وبالإضافة إلي ذلك فقد تعمل الدورة التدريبية علي تغطية مهمات عديدة مماثلة مثل تعليم كيفية القيادة لأجهزة الكمبيوتر، وتصميم الصور والمحاسبة وتعليم التسويق الإلكتروني أيضاً، وتعد الرخصة الدولية التي يحصل عليها الباحث من خلال اجتيازه لهذه الدورة بمثابة شهادة دولية معترف بها، لتثبت المؤهلات العليا المتمتع بها الباحث.

اقرا أيضا : اقوي كورسات اكسيل مجانية 2023

7 برامج أساسية في كورس ICDL المعتمد من وزارة الاتصالات

هل تريد تحسين مهاراتك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؟ إذن، فإن كورس ICDL ما تحتاج إليه للتميُّز والتطور المستمر. إنه برنامج تدريبي معتمد من قبل وزارة الاتصالات وتكتسب خلاله مهارات وأساسيات متنوعة في برامج الحاسوب المهمة والأساسية السبع التالية:

1- برنامج المعالجة النصية (Microsoft Word): تعلّم عملية إدارة النصوص، وتنسيقها، وغير ذلك الكثير.

2- جداول البيانات (Microsoft Excel): استخدام الأدوات اللازمة للعمل على جداول البيانات، وتحليلها.

3- برنامج تحسين العروض التقديمية (Microsoft PowerPoint): تصميم العروض التقديمية وإدارتها، وتعلم كيفية استخدام الإضافات والمقاطع الصوتية.

4- نظام قواعد البيانات (Microsoft Access): إدخال المعلومات في النظام وإدارتها.

5- إدارة الملفات والمجلدات (Windows): إنشاء وتنظيم الملفات والمجلدات ونسخها ولصقها.

6- الإنترنت والاتصالات الداخلية (Microsoft Outlook): تعلم كيفية إرسال البريد الإلكتروني وتنظيمه، بالإضافة إلى استخدام المذكرات والتقويم.

7- برامج تحرير الصور (Adobe Photoshop): التعرف على أساسيات برنامج تحرير الصور واستخدام الأدوات المتعددة.

بالتالي، فإن الحصول على الشهادة بعد إتمام كورس ICDL سيُعدُّ ميزة هامة وإضافية لسيرتك الذاتية في سوق العمل، لذا لا تتأخر وابدأ الآن بالتسجيل في هذا الكورس المميز.

الحصول على شهادة ICDL المعتمدة من وزارة الاتصالات: شروط ومميزات المنحة 

إليكم أهم المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها عن الحصول على شهادة ICDL المعتمدة من وزارة الاتصالات:

 يتم تنفيذ الدورة التدريبية عبر الإنترنت، ويمكن للمتدربين الانتهاء منها في أي وقت يرونه مناسباً، مع توفير دعم فني متاح على مدار الساعة.

بعد الانتهاء من التعلم، يتاح للمتدربين التسجيل في أحد المراكز المعتمدة التي توفر شهادة ICDL المعتمدة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تغطي الدورة جميع المهارات والمعارف اللازمة للحصول على هذه الشهادة المعتمدة، بما في ذلك استخدام الحاسب الآلي بكفاءة، وتطبيقات البرامج المكتبية والإنترنت.

بعد الحصول على الشهادة المعتمدة، يمكن للحاصلين عليها الاستفادة من فرص التشغيل وزيادة فرص العمل، حيث تتمنح الشهادة بالتعاون مع مئات الجهات في مختلف القطاعات.

الحصول على هذه الشهادة المعتمدة يمنح المتدربين القدرة على تحسين مهاراتهم في استخدام الحاسب الآلي، مما يزيد من فرص نجاحهم في العمل وتحسين حياتهم الشخصية والمهنية.

ما هي شروط القبول في برنامج ICDL المعتمد من وزارة الاتصالات؟

المنحة متاحة لجميع المواطنين المصريين، على أن لا يكون قد استفاد من الدورات المماثلة التي تقدمها وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

لا يوجد أي شروط مسبقة للحصول على المنحة، غير أن يجب على المتدرب إجراء اختبار القبول الخاص بالبرنامج.

هل تقدم وزارة الاتصالات المزيد من الدورات التدريبية؟

نعم، تقدم وزارة الاتصالات العديد من الدورات التدريبية المختلفة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وفقًا للاحتياجات والمتطلبات المختلفة لجميع الفئات والأعمار.

هل يعتبر برنامج ICDL معتمد من قبل أي جهات رسمية؟

تعتبر الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) برنامجاً مهماً يساهم في تطوير المهارات التكنولوجية للأشخاص ويتساءل بعض الأشخاص هل برنامج ICDL المعتمد من وزارة الاتصالات معتمد من قبل جهات رسمية؟

نجيب عن هذا السؤال بنعم، فالرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) هي شهادة دولية معتمدة تُقدم مجاناً في مصر للشباب الراغبين في استيعاب تقنيات الحاسوب وشبكة الإنترنتوتم الاعتراف برخصة ICDL بختم تناظم منهاجها من قبل ISTE، والتي تتيح للحاصل عليها الشهادة فرص عمل مطلوبة ومرموقة في سوق العمل.

كيف يمكن الحصول على كورس ICDL مجاناً؟

تعمل وزارة الاتصالات علي تقديم كورس معتمد بشكل كامل، وهناك عدة خطوات لابد من اتباعها أثناء الحصول عليه، ومن بين هذه الخطوات ما يلي:-

  • أولاً يتم القيام بتحميل استمارة شهادة كورس ICDL ، ومن ثم تدوين البيانات المطلوبة بداخلها.
  • الذهاب إلي الجامعة التابع إليها المتقدم، ثم التوجه إلي مركز الحساب العلمي.
  • تقديم الاستمارة بعد ملء البيانات بها، ثم طبع هذه الاستمارة.
  • تستغرق مدة العمل بهذا الكورس حوالي ثلاثة أشهر.
  • تقديم الأوراق المطلوبة وهي 6 صور من بطاقة الرقم القومي، ولابد أن تكون سارية لحوالي 6 أشهر.
  • ويتطلب شهادة ميلاد مميكنة فقط من الطلاب بالجامعات.
  • يتميز الكورس هنا بعدم طلب مبالغ باهظة للحصول عليه.

والآن وصلنا إلي ختام مقالنا الممتع والشيق والذي كان يحمل عنوان كورس ICDL معتمد من وزارة الاتصالات، ولقد تقدمنا بجميع المعلومات التي تدور حوله والآن وصل المقال اليكم ونأمل كثيراً أن يحوذ علي إعجابكم.

اقرا أيضا : كورسات أونلاين مجانية من أمازون – 100 كورس بشهادة AWS مجانا

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى