ما هي البرمجة العقلية؟

ما هي البرمجة العقلية؟ يقال أنه لا يمكن للمرء أن يتمنى أمنية ليس بإستطاعته الحصول عليها. ربما ترى الأمر مجرد تراهات وأن موضوع البرمجة العقلية امرا مستبعدا لا يمكن أن يحدث بتلك السهولة ولكن في الحقيقة حتى في هذه اللحظة التي تظن فيها كل تلك الظنون أنت خاضع لقوانين البرمجة العقلية وبالتأكيد عقلك مبرمج لتبني مفاهيم أو سلوكيات أو عادات قد لا تكون صحيحة أو مرغوبة وقد تكون سببا في معاناتك الآن أو ربما لاحقا. دعني أجعلك ترى الأمور بوضوح.

 

كيف تتم البرمجة العقلية ؟

 

ماذا يحدث حين تشاهد إعلانا في التلفزيون ؟ قد لا تهتم وتظن أنه مجرد إعلانا لا أكثر ولا أقل ولكن ليس هذا رأي عقلك الباطن. عليك أن تعرف كيف يعمل عقلك لتدرك كيف تتم برمجة العقول . عقلك يتكون من العقل الواعي الذي تدرك به الأمور الآن وماهذا الجزء إلا الواجهة السطحية لعقلك فقط ولا يستطيع التعامل إلا مع 40 بايت من المعلومات في الثانية  فقط.غوص قليلا إلى الداخل لتجد عقلك الباطن وهنا يكمن قلب المحيط. يستطيع عقلك الباطن التعامل مع 40 مليون بايت من المعلومات في الثانية الواحدة . لك ان تتخيل إذا إستطعت التحكم في ذلك العقل والذي لديه كل تلك الإمكانيات ما الذي يمكنك أن تفعله به.

إقرأ أيضاً التنقل بين المهام وصحتك العقلية

 

العقل الباطن هو المطبخ الذي يتم  فيه الطبخ ثم يقدم لعقلك الواعي الطبق جاهزا للتصرف فيه هذا الطبق قد يكون معتقدا أو سلوكا أو رغبة قوية في فعل شىء ما. فهذا الإعلان الذي مر على عقلك الواعي مرور الكرام دخل إلى عقلك الباطن وتم تحليله وطبخه وتركيبه ثم في الوقت المناسب ستجد أنك ذاهب لشراء ذلك المنتج لأنك أعجبت به أو لأنه لديك الفضول لتجربته أو ربما لتظهر بالمظهر المناسب امام الجميع. قد يحدث ذلك وقد تبقى تلك المعلومات في عقلك لتحثك على التفكير بطريقة ما او فعل سلوك ما.

 

إذن فكل المعلومات التي نتعرض لها  ليلا ونهارا هي من تجعلنا ما نحن عليه هي التي تكون نظرتنا للأمور ومعتقداتنا وسلوكياتنا والتي تأتي بنتائجها على حياتنا سواءا بالسلب أو بالإيجاب فكيف نتحكم في ذلك الأمر إذا؟

إقرأ أيضاً التشوهات المعرفية

 

التحكم في العقل الباطن

 

واحدة من الأشياء التي يتحكم بها العقل الباطن هي التقدم في العمر. ألم تلاحظ أن هناك اناسا أكثر شبابا من أخرين رغم أنهم يكونون في نفس الفئة العمرية؟ التقدم في السن ينتج عن أن الجسد يبدا في تقليل إفراز هرمون النمو مما يعني عدم إنقسام الخلايا وهذا يعني أن خلايا أكثر ستموت ولن يحل محلها خلايا جديدة ومن هنا يأتي العجز ولكنك إذا إستطعت التحكم في برمجة عقلك ستستطيع أن تجعل عقلك يقدم تعليمات للجسم بزيادة إفراز هرمون النمو حتى وإن تقدمت في العمر.

 

ألا تصدق ذلك؟ اتعلم لماذا لا تستطيع تصديق ذلك؟ لأن عقلك الواعي يتدخل الآن في عملية إدخال التعليمات إلى عقلك الباطن أنا أقول لك أنك تستطيع أن تؤخر تقدمك في السن ولكن عقلك الواعي يرفض تلك الفكرة لإنه متبني فكرة أن ذلك مستحيل ماذا تظن سيدخل إلى عقلك الباطن؟ معلومتي ؟ أم معلومة عقلك الواعي؟ بالتأكيد عقلك سيستجيب لما تقدمه له أنت من معلومات وسيستجيب لعقلك الواعي وسيتبنى فكرة أن ذلك مستحيل وسيعمل على تحقيق ذلك ظنا منه انه بذلك يقدم لك خدمة ويحقق لك ما تريد. فهلا توقفت عن إرسال معلومات خاطئة لعقلك الباطن ؟ فبالتأكيد أنت لا تريد التقدم في العمر سريعا.

 

أخبره بذلك , أخبره ان ذلك ممكنا وسيجعله ممكنا بكل تأكيد. ألم تسمع يوما عن إنسانا كان على وشك الموت بمرض لا علاج له ثم حدثت المعجزة وتغلب على مرضه حتى كان الأطباء يضربون كفا على كف مندهشين ومتسائلين “ولكن كيف؟؟”. معجزة؟ بالتأكيد هي معجزة ولكن العلم إكتشف أخيرا كيف حدثت تلك المعجزات. في الحقيقة العلم إكتشف أيضا أن وجودك انت الآن في العالم هو معجزة في حد ذاتها.

إقرأ أيضاً كيف تتخذ القرارت المصيرية في حياتك

 

تخطي البوابة (عقلك الواعي)

 

كان ذلك مثالا ولكن البرمجة العقلية لا تتم دائما عن طريق البوابة (عقلك الواعي) فحينما يريدون أن يجعلوكي تؤمنين بأن الحجاب ليس فرضا أو أن يجعلوك تؤمن بأن لا بأس إن أخطئت أنا فأنا ولد ولست فتاة. بالتأكيد سيرسلون تلك المعلومات إلى عقلك الباطن مباشرة متخطيين البوابة التي تفلتر المعلومات (عقلك الواعي).

 

سيجعلونك ترين الكثير من المشاهد والرسومات التي تبدو فيها الفتاة جميلة بشعرها وكم ستكون فرصتها في الزواج جيدة وكم سيحبها العالم ويالروعة الحياه التي ستعيشها سيجعلون الأمر لامعا في عينيكي ثم ياتي ذلك الوقت الذي تجيدين فيه نفسك ترتدين الحجاب على مضض وتشعرين أنك مقيدة به وأنك ترغبين بشدة في إظهار شعرك الجميل للعالم كله رغم ان عقلك الواعي يعلم تماما ان الحجاب فرض إلا أنهم نجحوا في خلق تلك الرغبة بداخلك عن طريق ارسال المعلومات مباشرة إلى عقلك الباطن وكذلك نبرمج عقول شبابنا على ان لا بأس إن اخطأ الولد ففي النهاية هو شاب وسيعقل عند الزواج أما إذا أخطأت الفتاة فإنها مصيبة وعلى المجتمع جلدها. في حين ان امام الله العقوبة واحدة للإثنان والثواب واحد أيضا.

 

 

البرمجة العقلية بالتكرار

 

هل تسائلت يوما لماذا نسبح 33 مرة؟ لماذا هناك أذكار في الصباح والمساء؟ وخمس صلوات؟ دائما هناك تكرار وتكرار. لأن هذا التكرار بالضبط هي عملية البرمجة العقلية التي يتم بها برمجة عقلك الباطن هناك بالطبع اساليب عديدة كالتنويم المغناطيسي وغيره ولكن الطرق المتاحة لنا هي أن تتحكم في المعلومات التي تمررها من وعيك لعقلك الباطن وأن لا تجعل ما تربيت عليه من معتقدات خاطئة تقف في طريق تغذية عقلك بالصواب. في الحقيقة هذا الموضوع لا يكفيه مقال واحد لقد أُلفت فيه كتب ونظريات وتم الحصول على جوائز نوبل عليها يمكنكم تفقد نظرية العالم إليا بيجوجينج والتي حصل فيها على جائزة نوبل “theory of Dissipative Structures”وهي تتحدث عن البنية الجزئية للعقل الباطن

وفى النهاية نكون قد أجبنا على عدة أسئلة وأهما هو السؤال الرئيسى للمقال ما هي البرمجة العقلية ؟

 

في النهاية أود ان أوضح لكم كم نحن غافلون عن القدرات التي نملكها فالعقل الباطن يعتبر هو جنىي علاء الدين بالنسبة إلينا فقط كل ما علينا فعله هو دعك المصباح ونترك الجني ليحقق لنا الأمنيات.

 

References

 

theory of Dissipative Structures

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى