افضل 4 بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية

بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية

محتويات المقالة :

نقدم لكم عبر موقعنا اليوم افضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية، حيث يعد البودكاست من أسهل الطرق المستخدمة لتعلم اللغة الإنجليزية بصفة يومية حتى تكون عادة تقوم بممارستها بشكل تلقائي يوميًا، وذلك من خلال الاستماع إلى بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية في أي وقت وأي مكان، بالإضافة إلى ذلك يساعدك البودكاست على معرفة الكثير من اللهجات المتنوعة للغة الإنجليزية واكتساب العديد من المفردات اللغوية الجديدة، وأيضًا يساعدك على تعلم الطريقة الصحيحة للمحادثة وكيفية استخدام اللغة وفقًا لقواعدها الصحيحة.

افضل 4 بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية 

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح تعلم اللغات أكثر سهولة من أي وقت مضى، وبرزت البودكاست كأحد الوسائل الأكثر فعالية في هذا المجال. تعتبر البودكاست مثالية للمتعلمين، حيث تقدم محتوى متنوعًا وممتعًا يمكن الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان.

إليكم الآن قائمة تتضمن افضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية، حيث تتمثل تلك القائمة في الآتي: 

اقرا ايضا: أفضل 4 دورات جامعة كاليفورنيا المجانية

1- بودكاست المجلس الثقافي البريطاني British Council

يوفر المجلس الثقافي البريطاني افضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية يتناسب مع مستوى المبتدئين والمتوسط، ومن أهم ما يميز هذا البودكاست هو مناقشته للكثير من الموضوعات المتعلقة بالحياة اليومية و الاجتماعية والثقافية بطريقة سهلة ومناسبة لتطوير مهارة الاستماع عند المتعلم واكتساب المزيد من المفردات الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك جميع حلقات البودكاست تتضمن نص الكلام الذي يتم ذكره في المسجل الصوتي، مما يتيح لك الاستعانة به، وأيضًا يوجد مجموعة من التدريبات التفاعلية بعد الحلقة، لكي تساعدك على معرفة اللغة وطريقة استخدامها.

يتيح لك الاستماع لهذا البودكاست عبر الموقع الرسمي للمركز الثقافي البريطاني، وذلك من خلال الضغط على رابط الوصول مباشرة من هنا.

اقرا ايضا: أهم دورة توفل مجانية عبر الإنترنت

2- بودكاست إسبرسو إنجليزي Espresso English

يعتبر هذا البودكاست هو الخيار الأمثل للطلاب الراغبين في تطوير بعض جوانب اللغة مثل الكلمات أو القواعد أو العبارات، وهو يعد افضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية مناسب للمبتدئين، والأشخاص الذين لديهم خبرة متوسطة في اللغة الإنجليزية.

يتميز هذا البودكاست بحلقاته القصيرة، حيث أنها لا تزيد مدتها عن 5 دقائق في أغلب الأحيان، وهذا ما يجعله هو الأفضل في حالة عدم وجود الوقت الكافي لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يقوم بتعزيز قدراتك اللغوية، كل ما عليك فعله هو الضغط مباشرة على رابط البودكاست من هنا

3- بودكاست 6 دقائق إنجليزي 6 Minutes English

لا يمكننا ذكر افضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية دون التحدث عن بودكاست 6 دقائق إنجليزي المقدم من قبل الإذاعة البريطانية، حيث يتميز بقصر حلقاته كما هو موضح من اسمه، حيث لا تزيد مدة حلقاته عن 6 دقائق، هذا البودكاست يتناسب مع الأشخاص الموجودين في مرحلة متوسطة في تعلم اللغة الإنجليزية.

يحتوي هذا البودكاست على مجموعة من الكلمات الجديدة التي يمكن أن تكون جديدة عليك، كما يوجد نص تسجيل صوتي على الموقع الإلكتروني الخاص به وإتاحة تنزيله، ويقدم هذا البودكاست العديد من الموضوعات المختلفة سواء في مجال الرياضة أو التكنولوجيا أو الطعام، كما يقدم موضوعات متعلقة بالحالة الاجتماعية والنفسية وغيرها من الموضوعات الرائعة، ولذلك من المؤكد ستجد موضوعات تتناسب مع اهتماماتك.

ولذلك يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي لهذا البودكاست عبر رابط الوصول مباشرة من هنا.

4- بودكاست دليلك للإنجليزي 

يعتبر هذا البودكاست واحد من افضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية المناسب للمبتدئين، وذلك لأنه يضم اللغة الإنجليزية واللغة العربية معًا، يتناول في الحلقة مناقشة ما بين فردين باللغة الإنجليزية حول مواقف مختلفة في الحياة ومن أبرز تلك الحلقات حلقة كيفية طلب طعام في مطعم، أو الحلقة المتعلقة بكيفية وصف عطلتك باللغة الإنجليزية وغيرها العديد من الحلقات الرائعة والمميزة.

ومن أهم مميزات هذا البودكاست هو تعلم اللغة الإنجليزية وجعله هو الخيار الأمثل بالنسبة للمبتدئين، حيث يتم في البداية شرح المحادثة باللغة العربية ومن ثم تقدم باللغة الإنجليزية وهذا يساعدك على ممارسة اللغة الإنجليزية وتعلمها من خلال الاستماع.

يمكنك الاستفادة من هذا البودكاست من خلال الضغط على رابط الموقع الخاص به من هنا.

وبذلك نكون قد انتهينا من حديثنا اليوم حول افضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية، حيث قمنا بذكر قائمة بأفضل بودكاست يساعد في تعلم اللغة الإنجليزية والمناسب للمستوى المبتدئ والمتوسط بكل سهولة، كل ما عليك هو اختيار الأفضل بالنسبة لك.

اقرا ايضا: 3 كورسات محاسبة معتمدة للتسجيل فيها الآن

زر الذهاب إلى الأعلى