تعلم اللغة الألمانية | والفوائد و المصادر المجانية 2023

تعلم اللغة الألمانية

ننالتعلنهل تبحث عن لغة جديدة لتتعلمها؟ هل كنت ترغب في تعلم اللغة الألمانية إلى قائمة المهارات الخاصة بك؟ أصبح تعلم اللغات شائعًا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، بسبب المكانة الاقتصادية القوية لألمانيا.

قد يكون تعلم لغة جديدة أمرًا مخيفًا، لكن لا يجب أن يكون كذلك، يمكن للراغبين في تعلم اللغة الآن القيام بذلك مجانًا بمساعدة دورات الألمانية المتنقلة تم تصميم الدورات لجميع مستويات الكفاءة من المبتدئين إلى المتعلمين المتقدمين.

اقرا ايضا : افضل 7 مواقع تعليم الإنجليزية بالصوت والصورة

تعلم اللغة الألمانية

يمكن للمستخدمين التعلم بسرعة وسهولة يتم التحدث بجميع المفردات بواسطة متحدثين أصليين ويمكن للمستخدمين البحث عن المحتوى التعليمي حسب مستوى اللغة والموضوعات كما يمكن أن تفتح فرصًا جديدة في كل من الحياة العملية والخاصة، مما يسمح للأفراد بالتواصل مع الناطقين باللغة الألمانية والوصول إلى مجموعة من الخبرات الثقافية.

يقدم معهد جوته مدرسين ذوي خبرة بأحدث المنهجيات في ألمانيا وعبر الإنترنت ، يمكن للمستخدمين تعلم اللغة بسرعة وفعالية.

فائدة تعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانية هو تجربة مجزية بشكل لا يصدق ويمكن أن تقدم العديد من الفوائد لأولئك الذين يأخذون الوقت للقيام بذلك.

تعلم اللغة الألمانية له العديد من الفوائد والمزايا إنها مهارة مفيدة ومن اهم الفوائد لتعلم هذه اللغة هي :

  • مفيدة لمن يرغبون في السفر أو العمل في ألمانيا أو البلدان الأخرى الناطقة باللغة الألمانية .
  • فتح فرص عمل والمساعدة في التواصل في إعدادات العمل يمكن أن يساعد تعلم اللغة الألمانية الطلاب على تطوير مهاراتهم في التفكير التحليلي والإبداعي بالإضافة إلى قدراتهم على حل المشكلات.
  • أظهرت الأبحاث أن تعلم لغة أجنبية مثل الألمانية يمكن أن يساعد في تعزيز المهارات المعرفية وزيادة السرعة العقلية.
  • اللغة الألمانية هي أيضًا أداة رائعة لتعزيز الثقة بالنفس، وتحسين الشبكات الاجتماعية، وخلق فهم أفضل للثقافات الأخرى.
  • يمكن أن يسهل تعلم اللغة الألمانية تقدير الأدب والتاريخ والموسيقى والفن من ألمانيا والدول الأخرى الناطقة بالألمانية .

نظرًا لأن اللغة الألمانية جزء من نفس عائلة اللغة مثل اللغة الإنجليزية، ومع وضع هذه المزايا في الاعتبار فقد يكون الأمر أسهل لبعض المتعلمين من اللغات الأجنبية الأخرى، يمكن أن تكون عملية تعلم الألمانية ممتعة جدًا لأولئك الذين يرغبون في بذل الجهد والتفاني اللازمين لإتقانها!

اقرا ايضا : أفضل 10 قنوات تعلم الإنجليزية مجاناً

خطوات لتعلم اللغة الألمانية

يمكن أن يكون تعلم اللغة أمرًا صعبًا ومفيدًا للغاية سواء كنت تبحث عن بعض العبارات المفيدة قبل رحلتك القادمة إلى ألمانيا، أو إذا كنت تهدف إلى أن تصبح متحدثًا بطلاقة فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لجعل العملية أسهل وأكثر إمتاعًا.

  1.  أولاً تعرف على أساسيات اللغة الألمانية مثل التحيات المشتركة وقواعد القواعد الأساسية والكلمات الرئيسية سيؤدي القيام بذلك إلى منحك أساسًا متينًا من المعرفة التي يمكنك البناء عليها مع تطور فهمك وطلاقتك.
  2. استمع إلى وسائل الإعلام الألمانية واحدة من أفضل الطرق لتعلم أي لغة هي الاستماع إلى المتحدثين الأصليين في المحادثات غير الرسمية انغمس في الوسائط باللغة الألمانية مثل البودكاست والبرامج الإذاعية ومقاطع فيديو YouTube إنها طريقة رائعة للتعرف على كيفية استخدام الكلمات في الحياة اليومية والتعرف على أنماط الكلام في المحادثة.
  3. الاستفادة من الموارد عبر الإنترنت هناك موارد لا حصر لها متاحة على الإنترنت لتعلم اللغة الألمانية من دورات اللغة التفاعلية إلى القواميس وأدلة القواعد على الإنترنت استفد منها من خلال استكمال دروسك الخاصة بهذه الأدوات عبر الإنترنت، ستتمكن من استيعاب المفاهيم الجديدة بسرعة وبناء قاعدة معارفك بشكل أسرع من أي وقت مضى.
  4. اجعل كل شيء في منزلك ناطقًا باللغة الألمانية طريقة أخرى رائعة لتعلم اللغة هي عن طريق تهيئة بيئة يتم فيها التحدث بكل شيء من حولك باللغة الألمانية من تسمية الأشياء بأسمائها الألمانية.
  5. اقراءة الكتب المكتوبة باللغة الألمانية، أو حتى ممارسة الألعاب التي تتطلب التحدث باللغة الألمانية سيساعدك القيام بذلك على أن تصبح أكثر راحة في التحدث باللغة ويسهل عليك الاحتفاظ بما تعلمته بمرور الوقت.
  6. مضاعفة الدورات إذا كنت تخطط لحضور دورة في ألمانيا أو أخذ دروس عبر الإنترنت، فلماذا لا تتضاعف إن أخذ فصلين في وقت واحد أحدهما يركز على المحادثة أو النطق والآخر على القواعد أو الكتابة لن يؤدي إلى تسريع تقدمك فحسب، بل سيساعد أيضًا في التأكيد على الجوانب المختلفة للغة .

فإن الصبر والتفاني هو المفتاح مع ما يكفي من الممارسة والتكرار، ستتحدث بثقة قريبًا مثل السكان المحليين.

كيف اتعلم اللغة الألمانية في البيت من الصفر

تعلم الألمانية من البداية في المنزل ممكن تمامًا بمساعدة الموارد عبر الإنترنت يمكن للمرء أن يبدأ بتعلم الأساسيات مثل الرسائل والتحيات والتعريف الذاتي هناك العديد من الدروس المجانية المتاحة عبر الإنترنت للمساعدة في بناء أساس قوي للغة يمكنك ايضا البدء بالتعلم عبر التطبيقات المجانية ومن افضل التطبيقات لتعلم الألمانية هي.

  • تطبيق DWLearn

يعد تطبيق DWLearn الألمانية من Deutsche Welle مصدرًا مثاليًا لأي شخص يتطلع إلى تعلم اللغة يقدم دورات مصممة لجميع المستويات من المبتدئين إلى المتقدمين ويوفر للمستخدمين الأدوات اللازمة لتعلم وممارسة المفردات والنطق وغير ذلك.

يوفر التطبيق أيضًا ميزة تتبع مفيدة، مما يسمح للمستخدمين بمراقبة تقدمهم أثناء التنقل مع دورة A1 المجانية من Deutsche Welle، يمكن للمبتدئين التعرف على أساسيات اللغة الألمانية في لمح البصر.

يمكنك الدخول الي التطبيق من هنا .

  • تطبيق دوولينجو Duolingo

Duolingo هو تطبيق مبتكر لتعلم اللغة يجعل تعلم لغة جديدة أمرًا سهلاً وممتعًا ، يمكن للمستخدمين تعلم اللغة في بضع دقائق فقط كل يوم يقدم Duolingo شيئًا للجميع بفضل الدروس المستندة إلى العلم والتصميم سهل الاستخدام، يمكن للمستخدمين إتقان لغتهم المرغوبة بسهولة دون الشعور بأنهم يدرسون.

يمكنك الدخول الي التطبيق من هنا .

  • تطبيق Rosetta Stone

Rosetta Stone هو تطبيق لتعلم اللغات حائز على جوائز ويستخدم طريقة انغمار ديناميكي لتعليم المستخدمين لغات مختلفة يقدم مشاهد وصور وأصوات وكلمات وعبارات للمساعدة في تحسين المفردات والتهجئة وتصريف الأفعال والنطق.

يمكنك الدخول الي التطبيق من هنا .

  • تطبيق Learn German by Bravolol

يعد تطبيق Learn German by Bravolol مصدرًا تعليميًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى تعلم الألمانية تم تطوير هذا التطبيق بواسطة Bravolol Limited، وهو يأتي مع أكثر من 800 عبارة ومصطلح للمسافرين والمبتدئين.

يتميز تطبيق Learn German by Bravolol بمجموعة شاملة من العبارات والتعابير، مما يجعله الخيار الأمثل لأي شخص يتطلع إلى البدء في تعلم اللغة.

يمكنك الدخول الي التطبيق من هنا.

  • تطبيق Busuu

Busuu هو تطبيق تعلم لغة سهل الاستخدام يساعد المستخدمين على إتقان الألمانية تتميز Busuu بالدروس التفاعلية والامتحانات وتعليقات المتحدثين الأصليين، وتسمح Busuu للمستخدمين بتعلم الألمانية بسهولة من جهاز Android الخاص بهم.

يمكنك الدخول الي التطبيق من هنا.

من أفضل كتب لتعلم الألمانية

مفتاح إتقان أي لغة هو الممارسة يمكنك التعرف علي واحدة من افضل الكتب التي يمكن أن تساعدك في الارتقاء بدراساتك وتعلمك للغة الألمانية .

  • تعلم الألمانية في 30 يوم – للكاتب هاشم الأيوبي:

هذا الكتاب هو مصدر ممتاز لمن يريد أن يتعلم بسرعة أساسيات اللغة الألمانية يقدم نظرة عامة شاملة عن اللغة، بما في ذلك القواعد والنطق والمفردات ويتضمن أيضًا تمارين واختبارات لمساعدتك في تطبيق ما تعلمته.

  • Der Richter und Sein Henker – رواية

هذه الرواية الكلاسيكية للمؤلف السويسري فريدريش دورنمات هي طريقة رائعة للتعرف على اللغة الألمانية تدور أحداث الفيلم حول قصة رجلين وعلاقتهما أثناء قيامهما بكشف لغز جريمة قتل معقد من خلال قراءة هذه الرواية، ستحصل على فهم الفروق الدقيقة في قواعد اللغة الألمانية وبنية الجمل.

  • كتاب Menschen

هذا الكتاب يعد كتابًا مثاليًا لأولئك الذين هم بالفعل على دراية باللغة الألمانية ولكنهم يحتاجون إلى بعض المساعدة الإضافية في جوانب معينة إنه يغطي موضوعات مثل القراءة والتحدث، حتى تتمكن من أن تصبح أكثر طلاقة. لذلك، إذا كنت جادًا في تعلم الألمانية، فهذه الكتب تعد إضافات أساسية إلى مكتبتك.

كم من الوقت يستغرق تعلم الألمانية

يمكن أن يكون تعلم الألمانية مسعى صعبًا يتطلب التفاني والعمل الجاد في المتوسط ​​ يستغرق من سنة إلى ثلاث إلى خمس سنوات تقريبًا اعتمادًا على مستوى الانغماس ووقت التدريب اليومي بالنسبة لأولئك القادرين على الانغماس في اللغة مثل العيش في ألمانيا وتلقي دروس اللغة الألمانية يمكن تسريع العملية.

من المهم أن تتذكر أن تعلم اللغة يعتمد على عوامل فردية مثل تجربة التعلم وميزانية الوقت للوصول إلى مستوى متقدم من الكفاءة في اللغة، يقدر أن هناك حاجة إلى 400 ساعة من الدراسة مع التفاني والجهد المستمر يمكن لأي شخص تعلم الألمانية.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تعلم اللغة الألمانية أتمنى أن تكون قد استمتعت بتعلم أساسيات اللغة الألمانية معنا.

اقرا ايضا : كورسات الماني اون لاين مجانية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى